fbpx

مش بس استخدامات تجميلية .. اعرفي اهم استخدامات حجر المسك الأبيض فى المنزل

 المسك الأبيض سواء فى صورته السائلة أو الصلبة يعتبر من أحد أفضل أنواع الروائح و العطور على الأطلاق و الذي يتميز برائحته المنعشة بشكل كبير ويتم استخراجه من ذكور الغزال ومع الوقت لم يقتصر استخدامه فى التعطير فقط بل تم استخدامه في العديد من منتجات العناية بالبشرة . وفى المقال التالى تقدم لكى الوصفة معلومات عن استخدامات حجر المسك الأبيض فى المنزل و التى لم تقتصرعلى كونها استخدامات تجميلية فقط .  

أستخدامات حجر المسك الأبيض فى المنزل :

قومى ببشر مكعب المسك لقطع صغيرة عن طريق مبشرة معدنية خصصيها له  ثم قومى بتوزيعه على عدد كبير من قطع القماش الخفيف مثل الشاش أو التل ثم قومى بلفه بقطعة أخرى من قماش الستان  وبعد ذلك علقيه في كل غرفة من غرف المنزل وبذلك تكونى قد صنعتى معطر عام لجو المنزل بالكامل ..

يمكنك ايضا عمل معطر جو رشاش عن طريق وضع المسك الأبيض السائل مع ماء الورد وقومى بخلطهم جيدا، ومن الأفضل وضعهم في زجاجة نظيفة جافة و مغلقة بإحكام  ولا نقوم باستخدامها في نفس الوقت بل اتركيها لمدة لا تقل عن نصف قبل الاستخدام ويمكنك وضع المسك السائل في زجاجة بها بخاخ مع الماء واستخدامه كمعطر للجو والمفروشات .

قومى بوضع مكعبات المسك الابيض الصلبة في دولاب الملابس و اماكن تخزين الملابس الموسمية بعد تقطيعه لقطع صغيرة، وضعيه ايضا في الأدراج  ليعطي رائحة خلابة للملابس .

يمكنك استخدام مكعبات المسك الأبيض لتعطير الوسائد و الكوشنز وذلك عن طريق تقطيع المسك لقطع صغيرة و وضعها داخل كيس تل صغير و تخيطها داخل الوسادة  فذلك سيجعل رائحة الوسادة عطرة بصورة دائمة و جميلة للغاية .

قومى بوضع نقطة صغيرة من المسك الأبيض السائل في ماء المسح فذلك سوف يعمل على جعل الأرضيات وجميع المنزل رائحته عطره .

يمكنك ايضا وضع نقطه من المسك السائل في كمية من الماء والصابون السائل ثم مسح جميع الأسطح به كالرخام و الترابيزات وقطع المطبخ الالوميتال و الشبابيك  ومن الممكن تنظيف سيراميك الحمام به .

استخدمى مكعبات المسك الأبيض لتزيين المنزل و ذلك من خلال بشر قطع المسك ثم قومى بوضعها في أي إناء زجاجي وضيفي إليه بعض الأصداف ونجم البحر أو بعض الاحجار و الخرز الملون. وقومى بتزيين الإناء من الخارج بشريط من الستان على حسب اللون الذي ترغبين به أو اتركيه بدون شريط ، ثم استخدمى الإناء في تزيين زوايا المنزل .

استخدامات مكعبات المسك الأبيض فى التجميل :

قومى باستخدام مكعب المسك الأبيض كمزيل ممتاز للعرق بمسحه تحت الإبط مباشرة أو بشره مع الشبة و وضعه تحت الأبطين .

 اصنعي بنفسك افضل لوشن معطرا للجسم واليدين برائحة المسك و ذلك عن طريق اختيار لوشن  أو كريم مناسب لبشرتك. ولابد ان لا يحتوى على اى عطور ثم ضعي مكعب المسك في وعاء زجاجي صغير وذوبيه بالميكروويف. أو في حمام مائي ثم ضعي اللوشن أو الكريم في وعاء زجاجى أخر وفور ذوبان مكعب المسك اسكبيه على الكريم. وحركيه سريعا حتى لا يتجمد المسك ثم أعيدي اللوشن أو الكريم إلى العلبة بعد خلط المسك به. واستخدميه بعد كل دش للاستمتاع برائحة منعشة .

 يمكنك أيضا عمل نفس الخطوات السابقة لعمل شاور جل طبيعى. عن طريق تذويب صابونه جليسرين مع مكعب المسك الأبيض فى كوب ساخن من ماء الورد.  ثم قومى بتعبئته فى زجاجة نظيفة واستخدامه كشاور جل منعش .

فوائد استخدام المسك الأبيض :

المسك الأبيض يساعد في القضاء على البكتيريا والفطريات التي تتكون في المنطقة الحساسة عند السيدات. وبالتالي يساعد في التخلص من الإفرازات التي تسبب الروائح الكريهة في هذه المنطقة. ولكن لا تستخدميه داخليا بل من الخارج فقط .

يحمي المسك الأبيض السيدات من التعرض للإصابة بسرطان الرحم .

يستخدم المسك الأبيض السائل في علاج لدغات الأفاعي والحشرات . التي قد تكون لدغاتها سامة كما انه يطهر الجروح و يساعد فى التخلص من الحكة و علاج الكثير من الالتهابات .

له قدرة كبيرة على زيادة الخصوبة  و يقوم الكثيرين بالاستعانة به في عمليات الإنجاب .

يعتبر المسك الأبيض السائل و الأصلي منظف جيد للعين يخلصها من الشوائب العالقة فيها .

يساعد فى علاج الزكام وانسداد الأنف كما يستخدم للتخلص من الاحتقان الموجود بالأنف .

يعمل على تقوية القلب وتنظيم ضرباته اذا تم التعطر به بصورة دائمة .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الترتيب والتنظيم تابعى صفحتنا Elwasfa Home على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.