لو انتي عروسة أو بتحبي الخبز…اعرفي أنواع صواني الخبز واستخداماتها

انواع-صوانى-الخبز-لافضل-نتيجة-للمخبوات

ليس السر فقط في المكونات وضبط درجة حرارة الفرن لكن أيضاً الصينية التي يتم فيها الخبز أحد عوامل نجاحها وتساهم  في خروجها  بشكل مثالي. تعرفي مع الوصفة على كل أنواع صواني الخبز.

1- الصينية الدائرية: تستخدم في صناعة الكيكة العادية و لفائف القرفة الشهيرة وكذلك الفطائر. لا تصلح للكيكة ذات الطبقات.

Chicago Metallic Professional 3-Piece Non-Stick Round Cake Pan Set &  Reviews | Wayfair

2- الصينيه ذات القاع المنفصل: أي تلك الصينية ذات القفل الجانبي التي تسمح انفصال القاع عن باقي الصينية. تستخدم أنواع التارت المختلفة والكيش والتشيز كيك. 


3- : الصينية المربعة: تستخدم للبراونيز  والكيك والمخبوزات المالحة أو الاطباق الحادقة. 

Buy Gotham Steel Bakeware Nonstick Square Baking Pan, Square Cake Pan,  Brownie Pan – Large 9.5” x 9.5” x 2” Size, Even Heat & Non-Warp Technology,  Ultra Nonstick Ceramic Coating, Dishwasher Safe

4- صينية الجيلي: أو الصينية ذات الفراغ في المنتصف. أنها مثالية للجيلي وكيكة الفواكة. تساعد هذه الصينية على نضج منتصف الكيكة بنفس درجة نضوج الاطراف. 

Angel Food Cake Recipe

5- الصينية المستطيلة: تستخدم للكيكة و لصنع عدد كبير من الكوكيز. بالنسبة للاطباق الحادقة فهى مثالية للمكرونة البشاميل واللازانيا و طاجن اللحم بالخضروات. 

P&P CHEF Lasagna Pan, Rectangular Cake Pan Roaster Pasta Baking Cookie Sheet  Pan Stainless Steel , 12.7”x10”x3.2”, Heavy Duty & Durable, Oven &  Dishwasher Safe | Pricepulse

6- قالب الكيك المستطيل: لا يستخدم فقط للكيك لكن لكل أنواع ارغفة الخبز حيث يمكنك صنع قالت التوست وخبز الموز أو التمر أو الخبز بالزبيب. بالنسبة للاصناف الحادقة يستخدم للبيض الاسكتلندي أو قوالب اللحم المفروم.

Lodge's Cast Iron Loaf Pan Is 33% Off on Amazon | Food & Wine

7- الصينية المسطحة: هى صينية غير سميكة ذات جوانب مرتفعة تستخدم للكوكيز وتجفيف الفواكة أو شوي الخضراوات أو تحميص المكسرات. 

LE CREUSET Jelly Roll Pan - Kitchen Therapy

8-  صينية مسطحة ذات جانب واحد مرتفع: تسمى baking sheet حيث تسمح للهواء ان يتخلل المخبوزات لتنضج بشكل مثالي. تصلح للبسكويت والكوكيز والفطائر مثل المشلتت أو الفطائر الشرقية.

Culinary Parchment 101: Lining a Baking Sheet - YouTube

9- صينية المافن: هى الصينية ذات فتحات متعددة لصنع المافن أو مافن البيض الحادق والدونات. متوفرة بأحجام مختلفة وعدد متنوع من الفتحات لتناسب احتياجات كل فرد. 

The Best Muffin Pan Will Change Your Muffin-Baking Life | Bon Appétit

تذكري دائما: – ان تحضري صينية الخبز بدهنها بالزبدة وتبطين القاع والجوانب الدقيق او ممكن استخدام ورق الزبدة لعدم التصاق الطعام بها في الفرن.

  • إذا كنت تستخدمين دائما الصواني المعدنية وتفكرين في تجربة السيراميك او البيركس عليك ان تخفف حرارة الفرن قليلا عن المعتاد (15 درجة) حيث تختلف خامة الصينية في توصيل الحرارة للطعام. 
  • الصواني السيليكون قد تجعل الطعام يحترق اطرافه بسهولة لذلك عليك متابعة نضوج الطعام قبل ميعاده المعتاد بخمس دقائق.
  • الصواني المعدنية مثل الالومنيوم والتيفال لا تدخل غسالة الاطباق نظفيها فقط بماء دافئ وصابون الاطباق. 

بعد ان عرفتى أنواع صواني الخبز اختارى المناسب دوما لنتيجة افضل لوصفاتك

لمقالات أخرى عن كل ما يخص مطبخك ووصفات ممتعة وسهلة ، زوري قسم المطبخ في موقعك الوصفة.

لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا elwasfa  على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.