fbpx

ليس فقط لتجفيف الملابس .. 11 فكرة مختلفة لإستغلال مشابك الغسيل الخشبية

مشابك-الغسيل-المصدية-واستغلالهم

كون أننا نطلق عليها اسم “مشابك الغسيل” فذلك ليس معناه أبدا أن هذا هو كل دورها فى الحياة .. فالحس الفنى والابتكارى و الابداعى لدى ربات البيوت. لا يجب ان يخفت ابدا فيمكنك استخدامها فى صنع اشياء كثيرة ومبهجة ومفيدة لكى ولطفلك ولاسرتك.

او فى صنع اشياء ديكورية بسيطة و رائعة لديكور منزلك ، فباستخدام خامات بسيطة جدا يمكن ان تتحول المشابك .من مجرد أداة تساعد على تجفيف الملابس فى الهواء الطلق إلى لعبة ممتعة للأطفال أو فكرة لتزيين. أحد أركان البيت أو أداة لتنظيم الأشياء التى دائمًا ما تسبب فوضى فى بيتك مثل الخيوط المتناثرة فى كل مكان. ويمكن حتى أن تصبح رسالة حب لزوجك . وفى المقال التالى تقدم لكى الوصفة افكار إستغلال مشابك الغسيل فى عمل اشياء لا تتوقعينها .

  فقط كل ما تحتاجينه هو :

مشابك غسيل خشب أو بلاستيك مستعملة .

افرخ فوم وافرخ كانسون او ورق مقوى ملون  بألوان مختلفة .

مقص .

صمغ أو مسدس شمع .

ألوان أكريليك أو جواش .

فرشاة تلوين .

بكرة خيط خيش.

1- يمكنك استخدام المشابك كشماعة لفوط المطبخ أو لتعليق ايشارباتك. و التخلص من فوضى الطرح أو الاحزمة الجلدية  أو الاكسسوارات اللى تتعرض دائما للتشابك. و ذلك من خلال لصق المشابك على حامل خشبى  طويل و معلق خلف باب غرفتك او داخل درفة الدولاب. ولكى حرية الاختيار فى تركها بلونها الخشبي او تلوينها حسب رغبتك .

2- قومى بتلوين كل مشبك بلون معين أو تزيينه ببعض الأوراق الملونة و استخدميه كمفكرة يومية أو تو دو ليست. وكتابة المهام المطلوبة منك يوميا حتى تتذكريها بسهولة.  وإرفاقها بالمشابك بعد كتابة اليوم على كل مشبك بخط واضح و جميل  و قومى بوضعها في مكان ظاهر لك كالمطبخ أو على باب الثلاجة معلقة بالخيط الخيش. و نفس الفكرة يمكنك القيام بها لعمل برواز لصورك .و صور اطفالك عن طريق تعليق الصور من خلالها على خيط الخيش.

3- اصنعى أجمل برواز دائري و باحجام مختلفة سواء للصور او للمرايات. ذلك عن طريق لصقها على ورقة من الكارتون المقوى و التى تم قصها بشكل دائري و استخدمى خيط الخيش فى تبطين الفراغات. قومى بتلوين المشابك حسب ذوقك و الوانك المفضلة . و فى المنتضف ضعى صورة لكى مع اسرتك. او مرآة دائرية الشكل أو أو حرف من حروف أولادك و قومى بتعليقها فوق سرير كل طفل .

4- استخدامها لصنع فازة أو قصرية للزهور الصناعية وتلوينها بألوان الجليتر اللامعة لأضافة شكل جمالى . كما يمكنك استخدامها لعمل إطار لكوبايات الشموع  الزجاجية أو لصقها ببعضها لعمل صندوق بشكل رأسي. و ضعى داخلة لمبة لعمل اباجورة صغيرة .

5- يمكنك استخدام المشابك فى التخاص من فوضى الخيوط فقط قومى  بلف ألوان الخيط المختلفة. بدلا من تعقدها أو فى تثبيت بعض قطع الملابس على الشماعات .

6- بعد لصق ورد مجفف او بعض الازرار او تلوينها باللون الفضي او الذهبي أو لصق بعض الاستيكرز الخاصة بالاطفال استخداميها للإمساك بفوط السفرة في المناسبات أو فى اعياد ميلاد الأطفال .واشركي أطفالك في إعادة استخدامها وتلوينها كنشاط لطيف مسلي .

9- قومى بكتابة رسالة حب صغيرة لزوجك او لاولادك و قصيها على شكل ظرف صغير. و قومى بلصق اطرافها بفوهة المشبك فعند فتح المشبك يمكنك قراءة الرسالة و العكس. و بذلك قد صنعتى هدية غير تقليدية أو رسالة حب من نوع خاص جدا لن يستطيع الشريك مقاومة جمالها . كما يمكن تطبيقها كفكرة مبتكرة جدا لطلب الزواج أو حتى الدعوة لحفل الزفاف .

10- يمكنك عمل لعب كاملة من مشابك الغسيل لاطفالك. فمثلا يمكنك تعليم اطفالك الالوان عن طريق تلوين مجموعه من المشابك بالوان مختلفة و احضار كيو كارد كبيرة بنفس الالوان. و اجعلى طفلك يعلق المشبك بالكارد المناسب للونه . يمكنك ايضا عمل لعبة فريق كرة القدم باستخدام بوكس كارتونى و خيط و سلك رفيع . كما يمكن ان تقومى بعمل لعبة حديقة الحيوانات لطفلك عن طريق طباعة اشكال الحيوانات بحجم مناسب للمشبك ثم لصق كل حيوان بمشبك. و يمكنك ان تصنعى مسرحية من خيالك ابطالها الحيوانات المحببة لأطفالك .

11- استغلى مشابك الغسيل الخشبية بعد تزيينها فى الاحتفاظ بسلك الشواحن والسماعات. من التشابك أو عمل حامل لموبايلك ثابت فى مطبخك .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الترتيب والتنظيم تابعى صفحتنا Elwasfa Home على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.