fbpx

كيف أحافظ على التكييف المنزلي في فصل الشتاء؟

حماية-وصيانة-التكييف-فى-الشتاء

التكييف أحد الأجهزة الكهربائية شديدة الأهمية في كثير من المنازل. خاصةً في شهور الصيف الحارة مرتفعة الرطوبة. إذ يوفر لكِ مناخًا مثاليًا داخل المنزل خاليًا من الحر والعرق. لذا نحرص كربات منازل على الحفاظ عليه سليمًا ونظيفًا ليكون في أحسن حالاته في الصيف. لكن عدم تشغيل المكيف في فصل الشتاء. مع تعرضه للغبار والرياح والمطر قد يتسبب في بعض المشكلات. إليكِ في هذا المقال مجموعة من النصائح للحفاظ على التكييف في فصل الشتاء.

كيف أحافظ على التكييف في فصل الشتاء؟

تنظيف التكييف وتغطيته هو الطريق الأسهل للحفاظ عليه دون أعطال، إليكِ خطوات تنظيفه في السطور القادمة (مرجع):

  • افصلي التيار الكهربائي: قبل الشروع في تنظيف التكييف. عليكِ فصل التيار الكهربائي حتى لا تتعرضي للصعق الذي قد يودي بحياتك، أو يصيبك إصابات شديدة.
  • اكنسي الفلتر الداخلي: افتحي مكان الفلتر من الأمام “يمكنكِ التعرف على مكانه من كتيب إرشادات الاستخدام”. واستخدمي المكنسة الكهربائية لإزالة الغبار.
  • انقعي فلتر التكييف لمدة بسيطة: أزيلي الفلتر من مكانه بعد إزالة الغبار منه بالمكنسة الكهربائية. وضعيه في إناء بلاستيك صغير يحتوي على الماء وكمية قليلة جدًا من أي منظف منزلي. واتركيه لمدة تتراوح بين 10 دقائق وربع ساعة. ثم استخدمي فرشاة ناعمة لإزالة أي أوساخ عالقة.
  • طهري فلتر التكييف: حضري سائل مطهر يتكون من خليط متساوي من الماء والخل. واستخدمي بخاخ للرش على الفلتر وتطهيره، يساعد ذلك السائل على قتل البكتيريا والجراثيم. وإزالة الروائح السيئة.
  • اتركي الفلتر يجف: لا تضعي الفلتر مرة أخرى في التكييف إلا بعد أن يجف. قد يستغرق ثلاث ساعات حتى يجف تمامًا.
  • نظفي وحدة التكييف الخارجية: لا تقومي بهذه الخطوة إلا إذا كانت آمنة تمامًا، نظفي الوحدة من الخارج من الغبار وفضلات الطيور وورق الشجر بمنظف ومنشفة من الميكروفيبر، وذللك بعد إزالة الغبار منها.
  • غطي الوحدة الخارجية بغطاء مناسب: تغطية الوحدة الخارجية في فصل الشتاء أمر مهم. وذلك للحفاظ عليها من مياه الأمطار والغبار وورق الشجر، ما قد يساعد على نمو الطفيليات داخل الجهاز، أو تلفه. يجب أن يكون الغطاء من مادة منفذه للهواء وغير منفذة للماء، ويجب أن يكون بمقاس ملائم (مرجع).

ختامًا، بعد ن تعرفتِ إلى طريقة الحفاظ على التكييف المنزلي في فصل الشتاء. أنصحك عزيزتي بالاستعانة بفني التكييفات إذا خفي عليكِ أمر، أو كان هناك عطلًا في جهازك.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام

مصدر الصورة