fbpx

كيف أتعامل مع حماتي الغيورة؟

قد تكون علاقتك بزوجك رائعة، ولديكما القدرة على التواصل والمشاركة، وبينكما كثير من الحب والمشاعر الدافئة، لكن أحيانًا تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، وتظهر لكما مشكلة خارجة عن إرادتكم، وهي الحماة الغيورة، قد تقلب حماتك شديدة الغيرة حياتك رأسًا على عقب، إذا لم تتعاملي معها بالطريقة الصحيحة، إذا كنتِ تتساءلين كيف أتعامل مع حماتي الغيورة، فإليكِ الإجابة في هذا المقال.

كيف أتعامل مع حماتي الغيورة؟

إليكِ مجموعة من النصائح الذهبية للتعامل مع الحماة شديدة الغيرة:

  • تواصلي معها: قد يكون التواصل مع حماتك، والحديث معها عن التصرفات التي تزعجك طريقًا لمعرفة السبب وراء تصرفاتها، وقد يساعدك ذلك للتعاطف معها، وتقدير مشاعرها.
  • أظهري التعاطف: ربما يساعد إظهار تعاطفك مع حماتك، وتقديرك لمشاعرها على تهدئتها، والحد من تصرفاتها المزعجة.
  • قدمي لها هدية: تساعد الهدايا على إظهار الحب والتقدير، قدمي هدية لحماتك في المناسبات، واحرصي على تقديم هدية غير متوقعة من وقت لآخر، وإذا سألتك عن مناسبتها، فأخبريها أن ذلك من أجل حبك لها.
  • اعرضي عليها المساعدة: عندما تكونين في منزل حماتك، لا مانع من أن تسأليها إذا كانت تحتاج إلى مساعدة في تنظيف المنزل، أو تحضير الغداء، أو غسل الأطباق، وهكذا.
  • قدمي بعض المجاملات الرقيقة: أخبري حماتك عن ما تحبينه في مظهرها، كأناقتها، أو جمال شعرها، أو لون بشرتها، أو أخبريها كم هي نظيفة ومنظمة، أو ماهرة في صنع الطعام، أو مربية جيدة لأبنائها.
  • تجاهلي تصرفاتها السيئة: إذا حاولت بكل الطرق السابقة، وفشلت المحاولات في تهدئتها، فتجاهلي بعض التصرفات التي تزعجك.
  • تحدثي مع زوجك: إذا تجاوزت حماتك الحدود، فتحدثي مع زوجك عن الأمر، وعن محاولاتك، وأخبريه أنه لابد وأن يتحدث معها، ويضع حدودًا واضحة.

كيف أجعل حماتي تحبني؟

 النصائح التي ذكرناها سابقًا يمكن أن تساعد على أن تحبك حماتك، وإليكِ نصائح أخرى للوصول إلى هذا الهدف:

  1. تعاملي معها باحترام: استخدمي الألفاظ التي تعبر عن احترامك لها، مثل حضرتك، من فضلك، شكرًا، ولا تتعاملي معها أبدًا بندية.
  2. تحدثي عن زوجك أمامها بطريقة جيدة: لا تكثري الشكوى من زوجك لحماتك، ولا تنسي أنها في النهاية أمه، مهما كانت قريبة منكِ، وإذا كانت تغار فلا تكثري الحديث عنه بالإيجاب أو بالسلب.
  3. اطلبي نصيحتها في بعض الأمور: كطريقة تربية أطفالك، أو تحضير وجبة تصنعها بمهارة، أو حتى في أمر خاص بعملك أو علاقاتك بأصدقائك.
  4. رحبي بها عندما تزورك: اصنعي لها وجبتها المفضلة، واستقبليها بأفضل طريقة أنتِ وأطفالك.

ختامًا، بعد أن أجبنا عن سؤالك “كيف أتعامل مع حماتي الغيورة”، وعرفتِ بعض النصائح لتتوددي إليها، أنصحك عزيزتي إذا استحالت الأمور بينك وبين حماتك، وكانت تؤذيكِ أو تهينك، أن تستشيري وزوجك متخصص أسري حتى يعطيكِ النصيحة المناسبة.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا ELWASFA Health على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام

المصادر