كيف أتعامل مع زوجي البخيل ماديًا وعاطفيًا؟

 الزواج علاقة الهدف منها الإشباع النفسي والجسدي والمادي للزوجين، لكن أحيانًا يتعرض لبعض الأمور التي تجعل هذا الإشباع أمرًا عسيرًا، منها اختلاف الزوجين في بعض الطباع اختلافًا كبيرًا، خاصةً تلك التي تتعلق بالأمور المادية ومتطلبات الحياة اليومية، إذا كنتِ تشعرين أن زوجكِ بخيلًا، وتتساءلين كيف أتعامل مع زوجي البخيل ماديًا وعاطفيًا، فإليكِ الإجابة في هذا المقال.

كيف أتعامل مع زوجي البخيل ماديًا؟

التعامل مع زوج بخيل ليس أمرًا هينًا، خاصةً عندما يكون لديكِ متطلبات مادية كثيرة، أو اعتدتِ وضع مادي معين قبل زواجك، إليكِ بعض النصائح للتعامل معه:

  • اعرفي السبب وراء تصرفاته: قد تكون تصرفات زوجك المادية نابعة من خوفه من تدهور أموره المادية، بسبب قلة دخله، أو عدم ثباته، أو بسبب رغبته في شراء شيء معين كسيارة، وقد يكون ذلك بسبب اعتياده على مستوى مادي مختلف في منزل أسرته قبل زواجه.
  • اتفقي معه على حل وَسَط: بعد الحديث مع زوجك، ومعرفتك بالأسباب وراء تصرفاته، اجلسي معه وتحدثي بهدوء لتصلي إلى حل وَسَط، أخبريه بما لا يمكنكِ الاستغناء عنه تمامًا، أو تأجيله، واتفقي معه على الأمور التي تقبل التأجيل، ويمكنكِ أن تقترحي أن تنفقي من مالك على بعض الأمور الخاصة بكِ أو الرفاهيات التي يصعب عليه قبولها.
  • تنازلي قليلًا: يمكنكِ استبدال المطاعم الشهيرة والغالية بمطعم مقبول السعر ومتوسط، ويمكنكِ التنزه معه في أقرب حديقة عامة بدلًا من الذهاب إلى المتنزهات غالية الثمن، وهكذا.
  • استعدي للأسوأ دائمًا: إذا خرجتِ مع زوجك إلى مكان باهظ الثمن، أو ذهبت للتسوق معه من مكان أسعاره مرتفعة، فربما يفقد سيطرته على أعصابه أحيانًا، وربما تتعرضين للإحراج، لذا احرصي دائمًا على وجود مال احتياطي معكِ لأي ظرف شبيه.
  • اعتمدي على نفسك: إذا وصلت الأمور إلى طريق مسدود بينكما، فيمكنكِ أن تكتفي منه بالأساسيات وتبحثي عن عمل يوفر لكِ دخلًا شهريًا لاحتياجاتك الأخرى، ورفاهياتك.

كيف أتعامل مع زوجي البخيل عاطفيًا؟

أحيانًا يقترن البخل المادي بالبخل العاطفي، فتجدين زوجك لا يعبر لكِ كثيرًا عن حبه أو تقديره، ما قد يؤثر سلبيًا بوضوح على علاقتكما، إليكِ بعض الأفكار التي قد تساعدك:

  1. عبري دائمًا عن حبك وتقديرك: لا شيء يعلم الآخرين أمورًا جديدة عليهم كالمحاكاة، وربما تفكيرك الدائم في ما تحتاجين من زوجك، يجعلكِ تتصرفين مثله، لذا أنصحكِ بالحرص على أن تخبريه دائمًا بحبك له، وامتنانك لكل ما يفعله من أجلكِ وأجل أسرتكما.
  2. اشتري هدية له من حين لآخر: ربما لا يعرف زوجك أن شراء الهدايا تعبير عن الحب، لذا اشتري له هدية ولو بسيطة دون مناسبة.
  3. أخبريه بشعورك: تحدثي مع زوجك بهدوء عن رغبتك في أن تسمعي منه كلمات الحب والتقدير، لكن لا تتحدثي معه بطريقة انتقادية أو هجومية.
  4. اطلبي المساعدة: إذا وصلت الأمور بينكِما إلى طريق مسدود، ولا تشعرين بالإشباع النفسي، فأنصحك باستشارة متخصص في العلاقات الزوجية.

ختامًا، بعد تعرفكِ إلى إجابة سؤالك “كيف أتعامل مع زوجي البخيل ماديًا وعاطفيًا”، اعرفي عزيزتي أن حل هذا النوع من المشكلات يتطلب وقتًا طويلًا، وذلك لأنه غالبًا ما يكون ناتجًا عن التربية في مرحلة الطفولة.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا ELWASFA Health على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام

المصادر

Everyday struggles of a woman married to a stingy husband