اضرارها اكثر من نفعها .. كيف تضر مشروبات الطاقة أمعائك؟

مدى-لضرر-الناتج-عن-مشروبات-الطاقةلصحتك

من الآمن استهلاك 400 مليغرام من الكافيين يومياً أي ما يعادل 3 أكواب من الاسبرسو. لكن هل تعلم ان علبة واحدة من مشروبات الطاقة تحتوي على 500 مليغرام من الكافيين. ترى كيف سيؤثر هذا على جسمك وبالاخص جهازك الهضمي؟ 

8 Reasons to Stop Drinking Energy Drinks | GQ

1- الشعور بحرقة المعدة أو مرض الارتجاع: 

إذا كنت قد عانيت من قبل من إحساس حارق في صدرك أو علامات ارتداد الحمض. بعد شرب أحد مشروبات الطاقة، فأنت لست وحدك. إن أثر جانبي شائع جدًا بعد شرب مثل هذا المشروب الذي يحتوي على نسبة عالية من الكافيين.

يزيد الكافيين من إفراز الحمض في المعدة مما  يتسبب ذلك في تفاقم الأعراض لدى الأشخاص الذين يعانون من حرقة المعدة أو مرض الارتجاع ، ويمكن أن يؤدي إلى تفاقم القرحة والتسبب في التهاب المعدة مع  أعراض خفيفة إلى شديدة ، مثل طعم سيئ في الحلق أو الفم ، وتسوس الأسنان ، والغثيان أو القيء. 

2- تغير حركة الأمعاء: عندما تستهلك الكافيين . فإن مدى سرعة تقلص معدتك لتحريك الطعام خلالها -ستزداد وقد تلاحظ أنك قد تحتاج إلى الذهاب إلى الحمام بعد فترة وجيزة من تناول الكافيين. وقد يعاني بعض الأشخاص من الإسهال أو تفاقم أعراض متلازمة القولون العصبي. 

الأمعاء السيئة

3- تأثر حركة الجهاز المناعي والهضمي: تعد البكتيريا الصحية المتحركة أمرًا بالغ الأهمية في أمعائك. حتى تتمكن من محاربة العدوى وخلق بيئة مستقرة في معدتك. لكن الدراسات وجدت أنه من الممكن أن تعطل أنواع السكر المستخدمة في مشروبات الطاقة هذه العملية. على وجه التحديد . النكهات والمحليات الاصطناعية هي التي يمكن أن تمنع نمو البكتيريا المفيدة في الأمعاء وبالتالي تدعم نمو الميكروبات الضارة

4- يمكن ان تسبب زيادة في الوزن وضيق في الامعاء: يتم تحلية معظم مشروبات الطاقة بالسكر الحقيقي أو المحليات الاصطناعية. كما تشتمل على نكهات صناعية يمكن أن تسبب ضائقة معوية و زيادة الوزن. بما في ذلك مشاكل الجهاز الهضمي المزمنة مثل الإمساك أو متلازمة القولون العصبي.

5- المزيد من الانتفاخات والغازات: مشروبات الطاقة الغازية يمكن أن تسبب الغازات والانتفاخ. بسبب ثاني أكسيد الكربون المذاب الموجود في المشروبات الغازية . والذي يمكن أن يتحول إلى غاز عند وصوله وهضمه في معدتك. 

لمقالات أخرى عن كل ما يخص صحتك، وصحة أسرتك، زوري قسم الصحة في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الصحة تابعى صفحتنا ELWASFA Health على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.