اعرفى طريقة ترتيب ثلاجتك لتخزين لحوم العيد

ترتيب-الثلاجة-للحوم-العيد

ها نحن فى عيد الاضحى المبارك وقت تخزين اللحوم السنوية عند بعض ربات البيوت ولذلك عليك الانتباه إلى ضرورة ترتيب الثلاجة وتنظيفها بشكل جيد لتتمكني من تخزين اللحوم بشكل جيد وسليم حتى لا تفسد و تبقي طازجة مفرزنة لاطول مده فى ثلاجتك و صالحة للاستخدام و لذلك تقدم لكى الوصفة المقال التالى فى طريقة ترتيب ثلاجتك لتخزين لحوم العيد .

أولا التنظيف :

دائما و ابدا اول خطوات الترتيب هي الفرز قومى بفرز كل محتويات ثلاجتك .افصلي الكهرباء عن الثلاجة ثم أخرجي كل الطعام الموجود فيها. ارمي كل ما انتهت صلاحيته ولازلتى محتفظة به. ثم أخرجي الأدراج والأرفف واغسليها بالماء والصابون السائل وقليل من الخل والبيكربونات او البيكنج صودا وقشر الليمون . ثم نظفي الأرفف الثابتة وباب الثلاجة وحوافها وكذلك الثلاجة من الخارج. كرري الخطوات نفسها مع الفريزر ايضا فهمو البطل هنا . لا تستعملي سلك المواعين الخشن وإنما الليفة الإسفنجية حتى لا تخدشي جسم الثلاجة.قومى بتجفيف كل الأدراج والأرفف جيدًا وأعيدي تركيبها. ثم ضعي قطعتين من الفحم واحدة في الثلاجة وأخرى في الفريزر بعد أن تلفيها في قطعة صغيرة من الشاش . يمكنك استبدالها ببعض البيكربونات أو ببعض حبوب القهوة الطازجة كاملة أو مطحونة، فكلها تخلصك من روائح الثلاجة الكريهة.

 ثانيا الترتيب :

قومى باعادة ترتيب جميع المكونات الصالحة واجعلي ترتيبها بحيث يكون أي طعام توشك صلاحيته على الانتهاء أمامك وليس في الداخل حتى لا تنسيه. ثم اضبطي درجة الحرارة المناسبة لحفظ الطعام في الثلاجة أو الفريزر. خصصي الرف الأول من الثلاجة أسفل الفريزر لببقايا الطعام والأعشاب وغير ذلك مما تخشين عليه من الفساد. ويمكنك وضع اللحوم التي تخرجينها من الفريزر حتى يزول عنها أثر التجميد.

ضعي في باب الثلاجة كل ما يحتوي على مواد حافظة مثل المايونيز والكاتشب والعصائر والبيض وزجاجات المياه، وأكياس البقوليات أو الخميرة .

 في الأرفف الوسطى والسفلية. ضعي منتجات الألبان واللحوم سواء المطهوة أوغير المطهوة شرط أن تكون على وشك التحضير وكذلك الأجبان وغير ذلك.

اما في الأدراج، ضعي الخضروات والفواكه واجعليها منفصلة في سلال مختلفة. اكتبي ورقة بكل محتويات الثلاجة التي تريدين استهلاكها خلال فترة اسبوع ما قبل العيد مثل اللحوم المخزنة سابقا. وغيرها لتتمكني من ترتيب جدول وجبات .

ثالثا وضع جدول لوجبات الفترة القادمة مهم فى طريقة ترتيب ثلاجتك لتخزين لحوم العيد

 قومى بتوزيع ما تجدينه زائد عن حاجتك ولا تريدين الاحتفاظ به أكثر على شقيقتك. أو والدتك أو حتى جارتك أو زوجة حارس العقار مثلًا.

رتبي الأطعمة التي لا يزال هناك وقت طويل على انتهاء صلاحيتها في الفريزر. لكن ضعيها في المقدمة على اليمين و اتركى الجانب الايسر كله فارغ حتى لا تنسيها وضعي على كل كيس ورقة مكتوب به التاريخ المناسب. استهلاكها وألصقي عليها سوليتيب لمنع ابتلال الورقة.

 قومى بشرا الأكياس البلاستيكية الشفافة بنوعين ما يناسب كيلوجرام وما يناسب 2 كيلوجرام .

 قسمي اللحوم بعد ذبحها مباشرة ووزعي ما تودين توزيعه. وهو طازج سواء حصة الفقراء أو حصة الهدايا للأقارب والأصدقاء فورًا حتى لا تحتاجين لمساحة تخزين مؤقتة لديك. وحتى يستفيد منها الآخرون وهي طازجة.

 ضعي الحصة الباقية التي تخزنينها لأسرتك في أكياس كيلوجرام أو 2 كيلوجرام. حسب استهلاك أسرتك، ورتبيها بأكياس لحم أحمر مقطع أو شرائح بفتيك مع بعضها البعض واكتبي ورقة على كل كيس .

ضعي المشتقات الأخرى كالكبدة والكلاوي والمخ وغيرها في اطباق فلين بعد تقطيعها. بالطريقة المحببة لديك ويمكنك طهيها طازجة لإفطار اليوم الثاني في العيد مباشرة .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الترتيب والتنظيم تابعى صفحتنا Elwasfa Home على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.