fbpx

علشان تدوقى الحلويات و متشيليش الهم للممات 5 مفاتيح أثناء تربية البنات

سك على بناتك .. بس متنساش تسيب الباب موارب جملة قالها العظيم فؤاد المهندس تلخص تربية البنات . طوبى لمن رزقه الله ببنت. ففي البنات القوة والحنية وتحمل المسئولية والنقاء والجمال وكل شيء حسن. ومع فخرنا ببناتنا، قد نواجه – خاصة في مجتمعاتنا – كثير من التحديات والأسئلة في تربية البنات تحديدًا ..

لا تظنى ان تربية البنت فى هذه الاونه سهلة او ان القطط المغممضة مش هتفتح بدرى بدرى.. انسي تماما جو اكسر للبنت ضلع يطلعلها 24 فتربية البنات فى هذا الزمن تحتاج الى الصبر و التروى و الحزم المغلف باللين  .. لذلك أعددنا في هذا المقال مجموعة من المبادىء الضرورية المساعدة في تأدية رسالتك بتنشئة و تربية ابنه صالحة .

المشاعر

اسأليها عن مشاعرها

من أهم مفاتيح التعامل مع البنات هي مشاعرها، شجعيها بانك تسأليها عن مشاعرها في المواقف اللي بتحكيها معك و بتقابلها عموما مع اصدقائها او فى المدرسة .. وانتبهى كويس لكل تفصيلة وانت بتسمعيها .

تعاطفى معها

لا تقدمى لها دوما  النصائح والعظات.. حطى نفسك مكانها وقومى بمساعدتها  لتعبر عن المشاعر بحرية ليكى انتى كصديقة قبل ان تكونى ام  . و ذلك سيجعلها تشعر بانها مفهومة ومهمة عند أقرب شخص لها، وبيحفظها من مخاطر كتير مع الوقت .كما يجب البعد عن العصبيه و النرفزة الدائمة حتى لا تخشي ان تصارحك بأى شيء حتى و لو بسيط.

الكلمات

خلي كلامك عنها إيجابي

البنات خصيصا طبيعتها تختلف عن الاولاد حيث انها حساسة تجاه اى كلمة .. و لذلك يجب عليكى توخى الحذر عند التحدث معها او عليها مع الاخرين و ان تختارى كلامك بعنايه بحيث يكون ايجابى جدا عن شخصيتها و طريقتها لان ذلك سيساعدها فى رسم صورة جميلة عن نفسها داخلها و يساعدها ايضا فى التصرف بطريقه صحيحه لما زرعتيه بداخلها .

المسئوليات

اديها مسئوليات تناسب سنها

ابدأي مع ابنك بمسؤوليات بسيطه و عند انجازها شجعيها و قومى بتكبير حجم المسؤوليات قليلا قليلا و استمرى فى التشجيع حتى ع الاخفاق و ابتعدى عن اللوم و استبدليه بالتوجيه لان ذلك يعزز من ثقتها فى نفسها بان تكون اقوى مع الوقت .

القرارات

دربيها على اتخاذ قراراتها

بنتك بتكبر وهتكون محتاجة تاخد مئات القرارات بنفسها في المدرسة والشارع وفي كل موقف، فشيء جميل و رائع ان تتعلم اخذ قرارتها بنفسها من الصغر و دائما خيريها بين اختيارات كلها ممكنه و صحيحه .. و شجعيها على ذلك و ساعديها فى تقييم الايجابيات و تجنب السلبيات حتى تكون قادرة على اتخاذ قرارات اكبر بطريقه افضل .

ادعمى دور الأب في حياتها

البنت حبيبة ابوها شجعي بابا إنه يديها اهتمام أكبر

البنت القوية من داخلها هى التى وجدت الانصات و السمع و الاحتواء من والدها فى الصغر .. فواجب الاب هو الاهتمام لتفاصيل ابنته و يقدم لها الحضن و النصيحه و الاهتمام فذلك يساعد على انها تصبح انضج و اكبر و يشبع عندها الاحتياج العاطفى و ميضحكش عليها بكلمتين من اى شاب لعبى

و اخيرا الدعاء و التحصين و الاستيداع عند الله .. فبركة دعاء الوالدين لها مفعول السحر .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.