fbpx

طرق طبيعية لمحاربة ألم الاسنان بعد تناول حلويات المولد

     الاعتدال فى كل شيء امر هام جدا و خاصة عند تناول حلاوة المولد لما لها من تأثير سلبي على الاسنان فإذا كنتِ تشعرين بألم الأسنان بعد أكل الحلويات أو بعد تناول مشروب بارد، فإنكِ على الأرجح تعانين من حساسية الأسنان.

وعليكِ اختيار معجون أسنان مخصص للأسنان الحساسة والحرص على استخدامه بانتظام، ولأن آلام الأسنان من الأشياء المزعجة للغاية، جمعنا لكِ في هذا المقال بعض الطرق الفعالة للتغلب على ألم الأسنان بعد تناول الحلوى المولد  .

 أسباب ألم الأسنان بعد أكل الحلويات

 الحلوى والمشروبات الباردة والساخنة من العوامل المنبهة لعصب الأسنان، ولكن إذا كانت الأسنان في حالة جيدة ستمنعها من الوصول إلى العصب الذي يؤدي إلى الشعور بالانزعاج أو الألم، وهناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بآلام الأسنان عند تناول الحلوى إلى جانب حساسية الأسنان، ومنها:

 وجود تسوس بالأسنان يؤدي إلى كشف العصب وزيادة الشعور بالألم.

 التهابات اللثة.

تراكم الجير على الأسنان، نتيجة لعدم الاهتمام بغسلها باستمرار.

الإفراط في استخدام منتجات تبييض الأسنان.

 طرق طبيعية للتغلب على ألم الأسنان

 إليكِ هذه الطرق الطبيعية للتغلب على ألم الأسنان الناتج عن تناول الحلوى، لحين زيارة طبيب الأسنان والكشف عن سبب الشعور بالألم وعلاجه بشكل طبي.

1-المضمضة بالماء المملح: ينصح بعض الأطباء بالمضمضة بمحلول الملح والماء الدافئ لفوائده العلاجية المختلفة. فهو يعمل على تخفيف آلام اللثة والأسنان، ويمكنكِ أيضًا استخدام معجون الملح والنعناع الجاف. خاصة إذا كنتِ تعانين من خراج أو التهاب في اللثة.

2- أكياس الشاي: أكياس الشاي أو الزنجبيل من المواد المخدرة. ضعيها في ماء فاتر ثم استخدميها ككمادات على أسنانكِ لتخفيف الآلام بها.

3-  الثوم والقرنفل: اهرسي الثوم واطحنيه مع القرنفل، وضعيه مباشرةً على أسنانكِ أو المنطقة المراد تخديرها من اللثة لتخفيف الآلام بها، فهما من أفضل المواد الطبيعية المخدرة والمطهرة.

4- المضمضة بالزيوت الطبيعية: تساهم المضمضة بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت السمسم أو زيت جوز الهند يوميًا في تخفيف آلام الأسنان واللثة. وكذلك تعمل على الحد من الالتهابات وتعمل على تطهير اللثة من البكتيريا والميكروبات.

5-مضغ أوراق الجوافة: قد يساعد مضغ أوراق الجوافة على تخفيف أعراض حساسية الأسنان. وتهدئة آلام الأسنان، بفضل خصائصها المهدئة للألم والمضادة للالتهابات.

متى يجب زيارة طبيب الأسنان؟

 ننصحكِ بزيارة طبيب الأسنان بشكل دوري لفحص اللثة والأسنان، وعدم الانتظار حتى تشعري بآلام شديدة. وذلك لعلاج حالات التسوس البسيطة غير المؤلمة إن وجدت. قبل أن تتفاقم حالتها وتصل إلى العصب وتبدأ آلام الأسنان في الظهور.

مقالات أخرى عن كل ما يخص صحتك، وصحة أسرتك، زوري قسم الصحة في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.