fbpx

خطوات بسيطة لتعطير الشعر خاصة تحت الحجاب

تعطير-الشعر-لرائحة-تدوم-طويلا

اغلب السيدات يعانون من رائحة الشعر الغير لطيفة بالمرة وخاصة من يرتدون الحجاب او يقومون بتغطية شعرهم فهذه الرائحة تصدر من عرق فروة الرأس فالعرق يختلط بالزيوت التى تنتجها فروة الرأس وايضا الزيوت والكريمات والسيرم الخارجين التى تقومي بأستخدامهم وايضا يختلط العرق مع الأتربة فكل هذه الامور تزيد من الرائحه الكريهة للشعر.

ولانك لاتستطعي غسل شعرك يوميا حتى لاتفتقدي للزيوت الطبيعية التي تفرزها الفروة وهذا حل غير عملي  أيضا لان  الرطوبه الدائمه للشعر تجعله يصدر  رائحه ويعرضه للجفاف، لذلك يجب ان تبحثي على افضل الطرق لتعطير شعرك والمحافظه على رائحته لأطول فترة بإستخدام مواد طبيعية .

الزيوت العطرية: لها رائحة اكثر فاعليه وهي أمنه تماما، كيفية تعطير شعرك بالزيوت العطرية:

فقط قومي بإضافة نصف ملعقة من الزيت العطري الي الشامبو المفضل لديكي، مع اضافة ملعقة زيت عطري أيضا مع البلسم،

عليكي فقط اختيار الرائحه المناسبه لكي من مجموعة الزيوت العطريه الطبية.

اثناء تسريح شعرك قومي بوضع نقط بسيطه على يديك وقومي بتدليك المشط داخل يديكي لكي يمتزج العطر مع مشطك وهذا يساعد على تعطير شعرك جيدا.

ماء الورد  : له مفعول رهيب للقضاء على رائحة عرق فروة الرأس،

منتج طبيعي يغير تماما من رائحة شعرك ويمنحك رائحه اكثر انتعاش. ولا يوجد له اي اثار او اضرار على شعرك او على فروة رأسك فقط قومي بتوزيعه على فروة رأسك جيدا .عن طريق استخدام الزجاجات التي تحتوي على بخاخ واستخدميها يوم بعد يوم وهي طريقة تعطير امنه واقل تكلفه .

عطور الشعر: تتواجد عند العطارين وهي افضل من التي تباع بالصيدليات. لعدم احتواءها على مواد كيميائية مثل عطر اللافندر  والفانيليا والياسمين و كثير من الأنواع.

فقط بعد تسريح شعرك قومي برش عطر الشعر على يدكي .وقومي بتمليس يدك على شعرك وايضا ضعي منه على فرشاة شعرك وسرحي بها جميع اجزاء شعرك حتى تتغلغل الرائحة العطرية بداخل شعرك.

اهم النصائح للتخلص من رائحه الشعر الكريهه واستمرار الرائحة الطيبة والتعطير لأطول فترة ممكنة:

اغسلي شعرك بإنتظام مرتين فالاسبوع خاصة اذا كان شعرك دهني فقومي بغسله يوم بعد يوم لانه سريع الالتقاط للروائح البيئية.

تجنبي الوقوف بجانب المدخنين لان شعرك سريع في لقط رائحة السجائر وهي تتعلق لفترة طويلة بشعرك.

اثناء طبخ الطعام قومي بإستخدام منديل الرأس لان رائحة الطعام وخاصة رائحة القلي فالزيت سرعان ما تتغلغل شعرك وتغير من رائحته.

احرصي على تنظيف وغسل فرشاة شعرك أسبوعيا عن طريق وضعها بإناء غويط مع ماء دافيء ومعلقة صغيرة من الخل و معلقه من شامبو الشعر وقومي بغسلها باستخدام فرشاة الأسنان القديمة ثم اشطفيها جيدا واتركيها لتجف تماما

بعد كل مرة تستخدمى فيها فرشاة الشعر قومي بإزالة الشعر المتعلق فيها.

فقط اتبعي هذه النصائح لتتمتعي بشعر ذات رائحة جذابه وجميلة..

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.


و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا
 elwasfa beauty على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.