fbpx

حلول سحريه و ذكية لتجنب بهتان او “خرط” الوان الملابس

   من تحديات الحياة التى تواجه اى ربة منزل هى  الغسيل بشكل صحيح ، فكل سيده منا تعتمد على تصنيف الملابس طبقا للالوان و تقسمها الى مجموعات لتجنب كارثه بهتان الوان الملابس على بعضها.. فكم مننا قامت بفتح غسالتها و اكتشفت الكارثه الكونية. و هي وجود تيشيرت احمر مثلا بوسط الغسيل الابيض و اصبحت بعدها كل الدنيا بمبى!! و غالبا هذا لا يحدث الا فى قطع الملابس الغاليه او التى تخص ازواجنا او اولادنا و هنا تكمن الصدمة.. فى هذا الوقت نشعر ان الكون باكمله يقف ضدنا .

فى هذا المقال ستعرفك الوصفه على خبايا و اسرار غسيل الملابس بأمان دون وقوع كارثه بهتان الوانها .

عملية بهتان ألوان الملابس بتنقسم لقسمين

الاول قبل الكارثة : وستعرفك “الوصفه ” كيف تتجنبى حدوث هذه المشكلة.

الثانى هو الفاس وقعت في الراس : وهى مرحلة ما بعد حدوث مشكله البهتان و كيفيه معالجتها .

ما قبل الكارثة (بهتان ألوان الملابس)

لابد ان تعلمى جيدا  إن التقسيم اللوني للملابس كأساس في عملية الغسيل غير كافى لإن الخامات المختلفه للملابس لا يمكن غسلها مع بعضها البعض فى نفس الوقت فمثلا الخامه القطنيه غير الصوف و تختلف عن الشيفون مثلا .

من اهم الخطوات التى يجب اتباعها قبل الغسيل هي قراءة التعليمات المرفقه على قطعه الملابس لان اتباعها يحافظ على عمر الملابس .

استخدمي المسحوق المناسب ، بمعنى ان  أسطورة  مسحوق واحد مناسب للألوان والأبيض والغوامق هذه  أسطورة كاذبة فكل قطعه لها المسحوق المناسب لها و للونها .

 الملابس الخاصه بالمنزل او لبس البيت لا يتم غسله مع ملابس الخروج كما ان مفارش السرير و الملايات او البياضات و الفوط لا يتم غسلها مع الشرابات .

يفضّل ان تستخدمي مسحوق سائل مع ملابس الخروج . لان  تكويناته تكون خفيفة على أنسجة الاقمشه و من ثم لن يحد ترسيب للمسحوق داخل الانسجه و التى بدورها تفسد الملابس .

لا تنخدعى فى قطعه الملابس الغامقه التى تعرفين انها لا تنزل لونها فى الغسيل لان بكل بساطه اذا قمتى بغسلها مع غسلة فواتح  ستقوم بالبهتان على كل الملابس !

اختبري قطعه الملابس الجديده بغسلها منفرده قبل ان تغسيلها فى دوره كامله مع الغسيل داخل الغساله .

استخدمي المناديل الماصّة للألوان ، فهى اختراع لطيف يستخدم لتجنب  هذه الكارثة ، فعندما تضعينها فى الغسالة لها قدرة ممتازة على سحب اللون الزائد داخل الغسالة وسط قطع الغسيل و تحافظ على كل لون فى مكانه . 

المرحلة الثانيه الفاس وقعت في الرأس ( ألوان الملابس بهتت على بعض)

بهتان ألوان الملابس لو في الشيفون والحرير: ليست كل انواع الخامات من الاقمشة يمكن معالجتها من البهتان فهناك خامات رقيقه جدا كالشيفون و الحرير محاولة تنظيفها فى المنزل تضر جدا بالاقمشة و من الافضل ان نذهب الى دراي كلين متخصص لحل هذه المشكله .

بهتان ألوان الملابس لو في ملابس بيضاء: استخدمي الكلور لو كان البهتان في ملابس بيضاء فهو الحل السحرى مع الاخذ فى الاعتبار ان يكون التعليمات على الملصق الخاص بها يصرح باستخدام الكلور.

علاج بهتان ألوان الملابس لو حصلت في ملابس ملونة:  يمكن استخدام منتجات تبيض خالية من الكلور مع اتباع المعلومات المكتوبة و خاصة فى مدة النقع لان اذا زادت المده ممكن ان تبهت الالوان الاصلية للملابس!

بهتان الملابس لو في الملابس القطنية: اغسليها بمسحوق غسيل سائل ، ففى اوقات كثيرة اذا تكرر غسل الملابس القطنه مرات كثيره فان الالوان الغير مرغوب بها تخف و تختفي .

استخدمي البيكينج صودا والخل:” ادعكيهم” بشكل خفيف مع الملبس واتركيه منقوع بالكامل لمدة نص ساعة وبعد ذلك قومى بغسله.

استخدمي الأسيتون: او مزيل طلاء الاظافر استخدميه على المنطقة المصابة واتركيه نص ساعة واغسليها بشكل معتاد وكرريها على حسب الاحتياج .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا ELWASFA Health على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.

كتبت هند امين