fbpx

حتى لو مفيش مساحة … اصنع حديقة صغيرة داخل البيت

من أكثر اتجاهات الديكور الرائجة حالياً هى وجود حديقة داخل المنزل أو ركن للنباتات الذي يخلق بدوره حياة داخل منزلك بالاضافة إلى الشكل الممتع للزرع. إليك بعض الأفكار لتنفيذ حديقة صغيرة داخل البيت حتى لو يكن هناك مساحة كافية. 

1. سلال نباتية صغيرة مثبتة على ألواح خشبية: اختار أي ألواح خشبية قديمة ، لا تقوم بطلائها استخدمها كما هي. ثم قم بتثبيت سلال خشبية بشكل منتظم أو عشوائي وضع فيها أواني الزرع. لا تختار في هذه الحالة نباتات تحتاج لكثير من المياه. 

https://balconygardenweb-lhnfx0beomqvnhspx.netdna-ssl.com/wp-content/uploads/2022/01/1Indoor-plant-wall-decor-ideas-1.jpg

2- نباتات في أوعية فقط: يمكنك أن تكون أكثر بساطة . فقط اختار حائط غير مستغل في البيت أو في البلكونة أو حتى في مدخل المنزل ، قم بتثبيت مجموعة كبيرة من أواني الزرع الصغيرة على الحائط مباشرة على أن تكون ذات أشكال مميزة حتى تصبح ديكور مبتكر للحائط. اختار هنا أيضاً لا تحتاج لري أو مياه كثيرة حتى لا تفسد الحائط، سيكون الصبار اختيار جيد. 

https://balconygardenweb-lhnfx0beomqvnhspx.netdna-ssl.com/wp-content/uploads/2022/01/5Indoor-plant-wall-decor-ideas.jpg

3- إطار شبكي للنباتات المتسلقة: هل لديك بعض النباتات المتسلقة مثل الجهنميات؟ حسناً اختار مكان في المنزل وثبت عليه إطار خشبي به شبكة معدنية ذات فتحات ضيقة ثم اربط بها فروع النبات المتسلق. مع مرور الوقت ستكبر النباتات ويمتلئ الإطار بها مكونة شكل جمالي رائع.

أفكار ديكور جدار النبات الداخلي 3

4-  قضبان الستائر القديمة: استغل قضبان الستائر القديمة أو غير المستغلة وعلق بها بعض أواني الزرع . ستكون هذه الفكرة مثالية في المطبخ حيث تستطيع زراعة الريحان والزعتر والنعناع هناك واستخدامها مباشرة أثناء الطهي. 

https://balconygardenweb-lhnfx0beomqvnhspx.netdna-ssl.com/wp-content/uploads/2022/01/Indoor-plant-wall-decor-10.jpg

5-  نباتات مثبتة على الثلاجة: قد يكون أحد جوانب الثلاجة حديقتك الجميلة! من خلال بعض الاوعية المعدنية وبعض قطع المغناطيس قم بلصق أوعية النباتات في أحد جوانب الثلاجة أو أي سطح معدني في المطبخ. 

أفكار ديكور جدار النبات الداخلي 4

6-  نباتات في أنابيب الاختبار: هذا الديكور مبتكر للغاية وغير مكرر. إذا كان لديك أي اوعية زجاجية حتى لو انابيب اختبار أو زجاجات قديمة، قسمها لمجموعات ثم علق كل مجموعة في إطار خشبي على الحائط. ستكون طريقة مبتكرة لعرض نباتاتك. 

أفكار لتزيين جدران النباتات الداخلية 51

. نصيحة: اختار أماكن وضع النباتات التي يصل إليها ضوء الشمس حتى لو كان غير مباشر. وبكده نكون عملنا لانفسنا حديقة صغيرة داخل البيت بدون مساحة تقريبا

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الترتيب والتنظيم تابعى صفحتنا Elwasfa Home على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.