كيف اكون امرأة منظمة في بيتي؟

هناك عدد كبير من المنازل التي تعمها الفوضي، خاصةً تلك التي يوجد بها كثير من الأطفال، تؤثر هذه الفوضى في سلامة أسرتك النفسية، وتجعل أطفالك يعتادون عدم النظام، غرف الأطفال والمعيشة من أكثر الأماكن عرضة لهذه المشكلة، إذا كنتِ تتساءلين كيف أكون امرأة منظمة في بيتي، فإليكِ الإجابة في هذا المقال، وسنذكر لكِ فيه أيضًا طرق عدة للتخلص من الكسل.

كيف أكون امرأة منظمة في بيتي؟

هناك بعض الأفكار البسيطة التي قد تساعدك على أن تصبحي زوجة منظمة، إليكِ بعضها في السطور القادمة:

  • اكتبي قائمة مهام يومية: في كل ليلة قبل نومك، اكتبي قائمة بالمهام التي ترغبين في تنفيذها في اليوم التالي، يساعد ذلك على أن تصبح الأمور أوضح لكِ، كما يجعلكِ قادرة على ترتيب الأمور من الأهم للأقل أهمية.
  • خططي للوجبات أسبوعيًا: ضعي خطة أسبوعية لوجبات الغداء، يساعدك ذلك على تحضير كل ما قد تحتاجين إليه مسبقًا، ويقلل من الوقت الضائع.
  • استيقظي قبل أطفالك: يساعدك ذلك على الحصول على صباح هادئ، يمكنكِ تحضير وجبة الإفطار بهدوء، وتحضير حقائب المدرسة، والاستمتاع بتناول كوب شاي أو قهوة دون منغصات.
  • حضري الملابس في الليلة السابقة: اجعليها عادتك أن تحضري ما سترتدين، ويرتدي زوجك وأطفالك في الصباح من الليلة الماضية، يساعد ذلك على أن يبدأ يومك هادئًا ومنظمًا، ويستمر على هذا النحو.
  • ضعي روتينًا لتنظيف المنزل: التزمي بروتين يومي وأسبوعي لتنظيف منزلك، يساعد الروتين على سهولة أداء المهام المنزلية بمرور الوقت.
  • تخلصي من كل ما لا تحتاجين إليه: فتشي في جميع خزاناتك، وحضري حقائب سوداء كبيرة تضعين فيها كل ما مر عليكِ شهور دون استخدامه، وتبرعي بها للمحتاجين حتى لا تشعري بالذنب.

كيف أكون امرأة نشيطة؟

كي تكوني منظمة في بيتك يجب أن تكوني نشيطة، لتستطيعي الالتزام بالروتين والنصائح التي ذكرناها سابقًا، إليكِ بعض النصائح لزيادة نشاطك:

  1. لا تضعي أهدافًا صعبة المنال: وضع أهداف أمر ضروري حتى تصبحي منظمة أكثر، لكن يجب أن تكون هذه الأهداف في حدود قدراتك، إذ إن وضع أهداف أعلى من قدراتك بكثير قد يتسبب في شعورك بالإحباط والكسل.
  2. احتفلي بإنجازاتك الصغيرة: إذا مر يومك والتزمتِ فيه بروتين التنظيف والاهتمام بأطفالك فاحتفلي بقطعة من الحلوى، أو بالاسترخاء في حوض الاستحمام لمدة دقائق.
  3. اجعلي المهمات الثقيلة مسلية: إذا كنتِ تكرهين غسيل الأطباق ففكري كيف يمكنكِ أن تجعليها لحظات ممتعة، يمكنكِ مثلًا مشاركة أطفالك، أو الاستماع إلى برنامج تفضلينه، أو الحديث مع صديقة في التليفون.
  4. تناولي طعامًا صحيًا: كالأطعمة الغنية بالبروتين، وتجنبي الأطعمة عالية السكريات، إذ إنها تتسبب في وجود فروقات كبيرة في مستوى السكر في جسمك خلال اليوم.
  5. احصلي على قسط كاف من الراحة: إذا كنتِ لا تنامين جيدًا فمن الطبيعي أن تشعري بكسل خلال اليوم، لذا نامي جيدًا ليلًا، واحصلي على قيلولة نهارًا.
  6. مارسي الرياضة: تساعد الرياضة على تجديد طاقتك، ورفع كفاءتك البدنية، خاصةً عند الانتظام عليها.

ختامًا، بعد تعرفك إلى إجابة سؤالك “كيف أكون امرأة منظمة في بيتي”، وعرفتِ بعض النصائح لتصبحي أكثر نشاطًا، أنصحكِ إذا كنتِ تشعرين بكسل شديد باستمرار أن تستشيري طبيبك في الأمر، إذ ربما تعانين مشكلة صحية.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا ELWASFA Health على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام

المصادر