fbpx

البوتي تريننج .. اليكى طرق التخلص من بقع البول والبراز ورائحتهم من السجاد

تنظيف-السجاد-وقت-البوتى-تريننج

من اهم المراحل التى يمر بها اى بيت وخاصة فى الصيف و الجو المعتدل هى مرحلة تدريب الاطفال. على التخلص من الدايبر أو الحفاض و تمرينهم على استخدام الحمام مثل الكبار .. و مرحلة البوتى تريننج و التى تعتبر معسكر كامل تعد من أشق المراحل على كل الامهات خاصة انه قد يتعرض السجاد في كل ارجاء المنزل للكثير من البقع العنيدة.

ذات الروائح الكريهة كبول و براز الاطفال والتي قد يصعب على الام  إزالتها بالطرق العادية. و التخلص من رائحتها هذا إلى جانب مظهرها غير المحبب والروائح الكريهة تنتشر في المنزل كله. وتترك انطباعا سيئا بالإهمال في النظافة. و فى هذا المقال تقدم لكى الوصفة أفضل الطرق للتخلص من بقع البول و البراز على السجاد فى مرحلة البوتى تريننج .

أولا ازالة بقعة البراز من السجاد :

فى البداية قومى بإزالة أي قطعة من البراز التي يمكن التقاطها وتخلصي منها برميها  في المرحاض.

ثانيا استخدمى مناشف ورقية أو قطعة قماش قديمة. يمكنك رميها فى إزالة أي سائل وضعى المناشف الورقية أو قطعة القماش على البقعة فورا حتى تتمكنى من امتصاص أي الرطوبة.

ثالثا اخلطى كوب من الماء مع  ملعقة صغيرة من سائل غسيل الاطباق في وعاء صغير . قومى بغمس اسفنجة التنظيف الخشنة فى الخليط وافركى مكان البقعة بحركة دائرية و استمرى فى التنظيف حتى تختفى البقعة تماما .  

بعد التنظيف و التأكد من اختفاء البقعة قومى بعمل خليط. مكون من  1/2 كوب من الخل الأبيض مع 1/2 كوب من الماء الدافئ في زجاجة بخاخ و ملعقتين من البيكنج صودا أو صودا الخبز. و رشى الخليط على مكان البقعة واستخدمى فرشاة السجاد لتوزيع و فرك الخليط في السجادة . و اتركيه ليجف على السجادة لمدة ربع ساعة .

بعد ذلك قومى باحضار قطعة قماش نظيفة جافة أو منشفة و ضعيها على المنطقة لإزالة أي رطوبة زائدة من السجاد .

طريقة إزالة رائحة البول من السجاد :

من أسوأ البقع التى قد تتعرض لها سجادتك هى بقعة البول .حيث انه في بعض الأحيان بعد تجفيف مكان البقعة تظهر الرائحة مرة أخرى ، هذا لأن الرائحة متعمقة في نسيج السجاد وبالتأكيد ستعود  إلى الظهور مرة أخرى.  كذلك يتسبب ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة في تجدد رائحة البول نتيجة لتحلله بواسطة البكتيريا. وستجديها مستمرة فى الظهور من حين لأخر .

 في السطور القادمة سنخبرك بكيفية تنظيف السجاد وإزالة رائحة البول تماما منه :

فى البداية يجب عليكى ان تتعاملي سريعا مع البقعة . وإزالة أكبر قدر ممكن منها فور حدوثها وذلك عن طرق الربت على مكانها و الطبطبة فى ازالتها خلال التنظيف ولا تقومى بفركها ابدا.  وذلك باستخدام قطعة قماش بيضاء نظيفة أو مناشف ورقية .

 استخدمي منظف جيد للسجاد من أى سوبر ماركت أو من محل المنظفات (مركز وخال من أي مواد كيميائية ضارة) مخصص للسجاد والمفروشات. وضعيه مباشرة على مكان البقعة بما يكفي لتغطية المنطقة بأكملها بالتساوي. واتركيه لمدة عشردقائق حتى يخترق و يتغلل المنظف المناطق التي يصعب الوصول إليها. ويقوم بتكسير البقع وإزالة الأوساخ وبلورات البول من نسيج السجاد الداخلى . والقضاء على الرائحة تماما يمكنك استبدال المنظف بماء الاكسجين أو بروكسيد الهيدروجين. فهى لها قدرة على عالية على التنظيف و التطهير .

  وبعد ذلك قومى بمسح المنظف عن طريق استخدام قطعة قماش جديدة ونظيفة وجافة.  واضغطي عليها لامتصاص أكبر قدر ممكن من السوائل وكرري الأمر حتى تجف السجادة تماما .

بعد التأكد من نظافة البقع وجفافها تماما يمكنك رش المعطر الخاص بالسجاد لأضفاء رائحة منعشة له .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الترتيب والتنظيم تابعى صفحتنا Elwasfa Home على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.