اليكى طرق التخلص من رواسب مسحوق الغسيل” الخطوط البيضاء” على الملابس

رواسب المسحوق-وكيف تعالجيها وتتجنبيها

من منا نحن ربات البيوت لم تتعرض لذلك الموقف المزعج عند فتح الغسالة لتجد بقايا و ترسبات مسحوق الغسيل ملتصقة بانسجة القطع المغسولة. و يزداد الامر سوءا اذا كانت تلك القطع شتوية و ثقيلة و ذات لون داكن. فسيرغمك ذلك على اعادة عمليه الغسيل مرة اخرى مما يستغرق وقت طويل و جهد اكبر للتخلص من تراكم  البقع الجيرية لمسحوق الغسيل من فوق اقمشة الملابس .. و فى هذا المقال تقدم لكى الوصفه اسباب ظهور تلك البقع و طرق التخلص منها سريعا دون جهد و اضاغة للوقت .

اولا سباب ظهور البقع الجيرية و ترسبات المسحوق على الملابس بعد غسلها :

عدم ذوبان مسحوق الغسيل جيدا

استخدام الغسلة على البارد او الماء البارد يؤدى استخدامه احيانا الى عدم ذوبان المسحوق. بشكل جيد خاصة مسحوق الغسيل الباودر على عكس المسحوق الجيل فهو اسهل نوعا ما فى الاذابة فى الماء البارد .

انسداد فى درج المسحوق او موزع الصابون او مضخه المياه :

يتسبب عدم التنظيف الدورى للغسالة او درج المسحوق الى تراكم المسحوق على شكل عجينه كثيفة داخل الدرج و داخل موزع الصابون. و لتجنب ذلك يجب عليكي التنظيف الدورى لدرج الغسالة. و عمل دورة خل و بيكج صودا بصفه دورية مع دورة ن الماء الساخن جدا لازالة تلك الترسبات . كما ان انسداد مضخه المياه يؤدى الى عدم وصول. و شفط الكمية المناسبه من المياه لاذابة المسحوق مما يتسبب فى تراكمه على قطع الغسيل .

كمية المسحوق و منعم الاقمشة  :

ان استخدام كمية كبيرة جدا من مسحوق الغسيل لا يساعد على التنظيف اكثر. بل من زاد عن حده ينقلب الى ضده .و يتراكم و لا يتم شطفه جيدا  و خاصه فى المساحيق الخاصه بالغسالات الاتوماتيك. حيث ان الاصدارات الحديثه لا تحتاج الى كمية كبيرة من المسحوق  و كذلك الحال فى منعم الاقمشة. فزيادته عن الحد المسموح به يؤدى الى تراكم الترسبات و التصاقها بالغسيل .

وضع حمولة زائدة من الغسيل في الغسالة :

اذا كانت لديكى قطع غسيل كثيرة او كبيرة مثل المفارش و الملايات و البشاكير. من الافضل تقسيمها على غسلتين لان تزاحم قطع الغسيل و كبس الغسالة بالكثير من الملابس يؤدى الى التصاق المسحوق بالقطع. و لا يسمح لتغلغل المياه داخل القطع و اذابة المسحوق .

تعرفنا على بعض من اسباب حدوث مشكلة رواسب المسحوق على الملابس اليكى الان الحلول و طرق التخلص من تلك المشكلة :

-عليكى اختيار نوع جيد من المساحيق و ايضا اختيار النوع المناسب لنوع الغسيل. فيفضل استخدام المسحوق الجيل بدلا من الباودر مع القطع الغامقه و مع الملابس الشتويه الثقيلة .

-ان وضع الغسيل فى الغسالة يعتبر فن عليكي اتقانه فترتيب القطع داخل الغسالة. و ترك مسافات بينها تسمح بتحركها بحرية و تسمح للماء بالتغلغل بها يمنع تراكم الترسبات على الغسيل .

-اختارى دورة الغسيل الكامله التى تسمح بالشطف الجيد للمسحوق و درجه حرارة المياه المناسبة لنوعيه الملابس المغسولة .

-قومى بنفض الملابس جيدا للتخلص من باقيا المنظف او قطرات المياه المحملة به ..و اجعلى عملية النشر و التهوية و تجفيف الملابس سريعه و فور الانتهاء من دورة الغسيل .فذلك يساعد على عدم تراكم الترسبات عليها .

-قومى بعمل دورة شطف اخيرة دون استخدام اى مسحوق غسيل .و لكن استخدمى فيها الخل لان ذلك يساعد على التخلص من الرواسب بسرعه .و اخيرا حافظى على الصيانه الدورية لغسالتك و حل اى مشكلة او عطل بها .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا elwasfa beauty على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.