fbpx

البسيهم متركنيهمش .. طرق التخلص من الوبر على الملابس الشتوية

طرق-ازالة-الوبر-من-الملابس

لبستين تلاتة و لقيته وبر .. قمت ركناه .. مين فينا يا معشر الستات مقالتش الجملة دى .. مشكلة وبرة الملابس و خاصه الشتوية التى نعانى منها جميعا صغيرنا و كبيرنا مهما حافظنا على ملابسنا و اتبعنا طرق العنايه بها فى الغسيل و التخزين نجد ان بعض كرات الوبر قد تسلل الى الملابس و جعل مظهرها رديء جدا .. لدرجه انها قد تحرجنا بعض الشيء عندما نظهر بها وسط الناس .

فنحن نعشق ملابسنا الشتوية بشكلها الأنيق الدافئ ولكنها تحتاج لمجهود كبير لتنظيفها والعناية بأقمشتها .و لكن لكل مشكله حل و فى هذا المقال. ستقدم لكى الوصفة بعض الطرق الفعالة و السريعة و المجربة .. طرق التخلص من الوبر على الملابس الشتوية .

طرق التخلص من الوبر على الملابس الشتوية

الشريط اللاصق (السوليتب):

يمكنك عزيزتى استخدام السوليتب العريض او الشريط اللاصق لازالة الوبرة من على قطعة الملابس و ذلك عن طريق لفه على اصابع اليد من الجهة الغير لاصقة  حيث تكون الجهة اللاصقه ناحية الملابس ثم قومى بتمرير يديك على القطعه حتى يلتصق الوبر بالسوليتب و كررى هذه العمليه حتى تنتهى من كل الكرات الوبرية .

أسطوانة إزالة الوبر و جهاز ازالة الوبر :

 يمكنك استخدام الاسطوانة الخاصة بازالة الوبر عن الملابس او ازالة شعر الحيوانات عن المفروشات و هي سهلة الحصول عليها من محال الادوات المنزلية الكبيرة او من الهايبرماركتس .. و هي الة نقوم بتمريرها على الملابس و تكون ذات سطح مخصص لالتقاط الوبر و يكون بعضها معطر بحيث يعطى للملابس رائحة جميلة .

و بعد استخدامها نقوم بغسلها او بتغيير الطبقة الخاصة بالازالة .

يوجد ايضا جهاز جديد بدأ فى الانتشار لازالة الوبر كهربائيا او بالبطاريه و الشاحن و يجب الاخذ فى الاعتبار الحرص الشديد عند استخدامه حتى لا تتعرض قطعه الملابس للتمزق او التلف و هو فعال جدا .

استخدام ماكينة او موس الحلاقة :

 يمكنك استخدام ماكينة الحلاقة التي تعمل بالبطارية او الشحن او حتى ماكينه الحلاقه العادية ذات الشفرات الواضحة و المائلة او شفرة موس الحلاقة  فى عملية إزالة الوبر عن قطع الملابس وذلك عن طريق تمريرها بطريقه لطيفة علي الوبر بحرص شديد .. و بالرغم من فاعليه هذه الطريقه الا انها تأخذ الكثير من الوقت فى التخلص من الوبر و غير سريعه كما انها قد تعرضك للجرح اذا لم تتخذى كل حذرك .

الحجر الخفاف .. او صنفرة كعب الرجل :

يمكنك استخدام الحجر الخفاف الذى تستخدمينه فى تخفيف شعر الجسم اثناء الاستحمام او استخدام صنفرة كعب الرجل فى حك و ازالة الوبر عن قطعه الملابس عن طريق تحريكه بلطف فى اتجاه واحد على الملابس .

الخل الأبيض:

 الخل الابيض سحر فى بيتك فيمكن إزالة الوبر عن الملابس عن طريق إضافة كوب من الخل الأبيض إلى مياه الغسيل، أثناء غسل الملابس . حيث انه يقوم بتنعيم خيوط نسيج القطعه الشتوية. و يقلل ظهور الوبر و يمكن استخدامه عن طريق بل فوطة ماكيروفايبر بالخل الابيض و تمريرها على قطعه الملابس فيلتصق بها الوبر .

المقص:

 يمكنك استخدام المقص الرفيع فى ازالة الوبر. و هذه الطريقة تعتمد على مدى كمية الوبر و حجمه و طوله و يستخدم المقص عن طريق وضع الملابس بشكل افقي مستوى .ثم قص الوبر بشكل فردى بعد شده لاعلى بيديك .

إسفنجة المواعين :

 تعتبر إسفنجة المواعيت ذات الوجين الاسفنجى و الخشن  من أرخص و اميز الطرق التي يمكن استخدامها فى ازالة الوبر عن الملابس. ويكون ذلك عن طريق  بل الإسفنجة قليلاً و تمريرها على الملابس  الشتوية من الجهة الخشنة مع الضغط الخفيف .

القفازات الطبية :

يمكن استخدام القفازات الطبيه المطاطية او بالونة الاطفال فى تنظيف الملابس من الوبر و ذلك بعد ارتداءها و تمرير يدك على قطعه الملابس لغرض التقاط التكتلات الوبرية و ستلتصق الوبرات بالجوانتى الجراحى نتيجة لتفاعل الايونات .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الترتيب والتنظيم تابعى صفحتنا Elwasfa Home على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.