fbpx

أفضل روتين للعناية بالأظافر

الأظافر القوية اللامعة من علامات المرأة الجميلة المتألقة، إذ بالطبع المرأة التي تهتم بأظافرها لابدَّ أن تكون مهتمة بجمال بشرتها وشعرها وأناقتها. سواء كان اهتمامك بأظافرك من باب العناية بالنفس أو من باب روتينك الشخصي للنظافة.

فهو أمر يستحق الاستثمار، والاستثمار ليس في هذه الحالة متعلقًا بالمال، بل بالوقت والمجهود، سنقدم لكِ في هذا المقال أفضل روتين للعناية بالأظافر، وبعض الوصفات المنزلية لها.

أفضل روتين للعناية بالأظافر

هناك بعض الخطوات التي عند التزامك بها ستلاحظين فرقًا كبيرًا وواضحًا في جمال أظافرك، إليكِ بعضها في السطور القادمة (مرجع):

  1. رطبي أظافرك: الترطيب أمر تحتاج إليه أظافرك بشدة، فالأظافر الهشة المتكسرة تعاني غالبًا الجفاف، يمكنكِ شراء منتجات الترطيب الخاصة بالأظافر، أو استخدام كريم الترطيب الخاص بيديك بكميات كبيرة نسبيًا حول الأظافر.
  2. لا تبالغي في إزالة الزوائد الجلدية: تحافظ الزوائد الجلدية على أظافرك والبشرة حولها من التعرض لعدوى، لكنها قد تصبح مزعجة عندما تكون جافة، لذا الأفضل أن ترطبيها بشدة، وإذا رغبتِ في إزالتها فالأفضل أن يفعل ذلك متخصص.
  3. تجنبي تعريض أظافرك للماء قدر الإمكان: تمتص الأظافر الماء أكثر من أي جزء آخر في بشرتك، لذا احرصي على ارتداء قفازات مقاومة للماء عند غسل الأطباق، وغيرها من المهام المنزلية التي تستدعي استخدام الماء والمنظفات.
  4. عاملي أظافرك بلطف: ليس معنى أن لديكِ أظافر قوية وجميلة أن تستخدميها في فتح زجاجات الصودا، وإزالة الأشياء الدقيقة وغيرها من الأمور التي قد تعرض أظافرك للتلف.
  5. عاملي أظافرك كما تعاملين شعرك: تتكون أظافرك من مواد مشابهة للتي يتكون منها شعرك كالكيراتين، وكما تضر الصبغة ومنتجات الفرد شعرك، تتضرر أظافرك من المانيكير والأكريليك ومنتجات التلميع، لذا أنصح باستخدامها بحذر شديد.

اقرئي أيضًا: أسهل روتين للعناية بالبشرة يوميًا وأسبوعيًا

وصفات منزلية للعناية بالأظافر

هناك وصفات منزلية عديدة يمكنكِ استخدامها لتطويل أظافرك وتغذيتها، إليكِ أفضلها في السطور القادمة (مرجع):

وصفة البرتقال لتطويلها

المقادير

  • ملعقة كبيرة عصير برتقال.
  • 2 ملعقة صغيرة قشر برتقال.
  • ملعقة كبيرة زيت زيتون.
  • ملعقة كبيرة زيت جوز هند.

الطريقة

  1. ضعي زيت جوز الهند في وعاء على نار هادئة حتى يذوب.
  2. أضيفي إليه زيت الزيتون وعصير البرتقال وقشره، واخلطي جيدًا.
  3. انقعي أظافرك في الخليط لمدة تتراوح بين 10 دقائق وربع ساعة، واستمتعي بأظافر طويلة ومرطبة.

وصفة زيت المغذية

المقادير

  • 3 ملاعق كبيرة زيت جوجوبا.
  • 1 ½ زيت لوز حلو.
  • 10 قطرات زيت لافندر.

الطريقة

  1. اخلطي جميع الزيوت معًا حتى تمتزج تمامًا.
  2.  ضعيها حول أظافرك يوميًا.

ختامًا، بعد أن قدمنا لكِ أفضل روتين للعناية بها، وبعض الوصفات المميزة للعناية بها، أنصحك عزيزتي أن تلجئي إلى متخصص مرة كل فترة تتراوح بين أسبوعين أو شهر لينظف أظافرك لكن عليكِ في هذه الحالة أن تأخذي معكِ أدواتك الشخصية حتى لا تتعرضي لعدوى.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.

مصدر الصورة