fbpx

أسهل روتين للعناية بالبشرة يوميًا وإسبوعيًا

البشرة الصافية الجميلة من الأحلام الكبرى لكثير من النساء، بالإضافة إلى إنها دليل على عناية المرأة بنفسها واهتمامها بجمالها وجاذبيتها. لكن هناك كثير من الأمور التي قد تحول بينك وبين الوصول لهذا الهدف، كعدم وجود الوقت الكافي بسبب العمل والمهام المنزلية. أو بسبب عدم توافر الميزانية الكافية لشراء منتجات العناية بالبشرة، أو بسبب عدم معرفتك من أين تبدئين الطريق. سنقدم لكِ في هذا المقال دليلًا سريعًا وسهلًا لروتين العناية بالبشرة.

روتين العناية بالبشرة اليومي

عليكِ في البداية التعرف إلى نوع بشرتك هل هي جافة، يغلب عليها التشقق خاصةً في الشتاء، أم دهنية يغلب عليها اللمعان والزيوت، أم مختلطة تجمع بين الاثنين، أم حساسة تصاب بالاحمرار والالتهاب سريعًا، إذ إن ذلك ضروري عند اختيار المنتجات الملائمة لكِ، وبعد ذلك عليكِ يوميًا الالتزام بالآتي (مرجع):

  1. استخدمي الغسول يوميًا: استخدمي غسول ملائم لنوع بشرتك مرة يوميًا على الأقل إذا كانت بشرتك جافة،. ومرتين إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة.
  2. استخدمي تونر ملائم لبشرتك: قد يكون التونر خطوة إضافية وغير ضرورية. لكنه مفيد جدًا لكِ بعد الغسول إذا كانت بشرتك دهنية أو معرضة للحبوب، لأنه يغلق مسام البشرة بعد تنظيفها بالغسول. ويعادل الأس الهيدروجيني بها.
  3. لا تتجاهلي مرطب البشرة: الترطيب مهم جدًا لكل أنواع البشرة، وعلى غير الشائع هو يقلل من ظهور الحبوب واللمعان في البشرة الدهنية. لكن يجب اختيار النوع الملائم لبشرتك.
  4. استخدمي واقي الشمس عند الخروج من المنزل: الشمس وراء كثير من مشكلات البشرة، كاللمعان والحبوب، والتصبغات. لذا لابد من استخدامه، وتجديده كل ساعتين.
  5. دلكي بشرتك بزيت البشرة ليلًا: هناك كثير من الزيوت المتاحة في الصيدليات لأنواع البشرة المختلفة. تساعد على تقليل ظهور التجاعيد وزيادة نضارة البشرة، يمكنكِ أيضًا استخدام بعض الزيوت الطبيعية الموثوق منها الملائمة لبشرتك كزيت العنب للبشرة الدهنية. وزيت جوز الهند للبشرة الجافة والحساسة.

اقرئي أيضًا: الأساسيات التى يجب الإنتباه لها لعمل روتين للشعر

روتين العناية بالبشرة الأسبوعي

هناك بعض الأمور التي يمكن أن تساعد كثيرًا على جعل بشرتك صافية ولامعة وجميلة، لكنها تكفي عند ممارستها أسبوعيًا، إليكِ بعضها (مرجع):

  • حمام البخار: يساعد حمام البخار على تنظيف مسام البشرة وتطهيرها من الأوساخ والبكتيريا. يمكنكِ عمل حمام البخار من دون جهاز بخار عن طريق قدر يحتوي على ماء مغلي على النار، وتغطية رأسك بمنشفة لدقائق. ولا تنسي استخدام تونر بعده أو إمرار قطعة ثلج على بشرتك.
  • تقشير البشرة: عليكِ تقشير بشرتك مرة أو مرتين أسبوعيًا، لإزالة الخلايا الميتة وتجديد البشرة. يمكنكِ استخدام مقشر طبيعي من السكر وزيت الزيتون، أو من القهوة، ولا تنسي تقشير شفاهك مع بشرة وجهك.
  • ماسك تغذية للبشرة: غذي بشرتك بقناع طبيعي مناسب لنوع بشرتك، ماسك الطمي أحد أفضل الماسكات التي يمكنكِ الاعتماد عليها.

ختامًا، بعد تعرفك إلى روتين العناية بالبشرة اليومي والأسبوعي. أنصحك عزيزتي بالالتزام قدر الإمكان بهذه الخطوات، إذ إنها تساعد على شعورك بالرضا عن نفسك وتحسين مزاجك، ما ينعكس على أداء دورك كزوجة وأم.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.

اسم الصورة: روتين العناية بالبشرة اليومي

مصدر الصورة