مش هنسيبه مكركب تانى .. افكار لتنظيم تحت الحوض

بالصور-تنظيم-تحت-حوض-المطبخ-قناة-الوصفة

غالبا ما ننسى ان نتناسى هذه المنطقة: وحدة تحت الحوض هى مهمة ثقيلة لكثرة ما بها من أدوات. ومنظفات غير منظمة وتحتاج الكثير من الوقت. إليك مجموعة من الأفكار تساعدك على اتمام مهمة تنظيم تحت الحوض. 

Under Sink Storage - Photos & Ideas | Houzz

1- افرغ كل محتويات الوحدة: أخرج كل ما بها تماماً حتى تعرف ما لديك من مساحة. وتفكر في إعادة تنظيمها أو استخدامات منظمات داخل الوحدة لخلق مساحة إضافية. 

2- قم بالتصنيف: ستجد بها حتماً عدة عناصر غير متوافقة. ابدأ بتصنيفها مثل قطع قماش التنظيف حدها. المنظفات في جانب آخر، قطع غيار السباكة في علبة وحدها. وألقي في سلة المهملات كل ما لا تحتاجه فعلا. 

إذا كان هناك أطفال يجب ألا تحتوي الوحدة على أي مواد سامة أو حادة. أو يمكنك استخدام قفل لعدم الوصول إليها. 

Kitchen Organization: Simple Ways to Declutter Your Under Sink Storage

3-  علب وحاويات: اختر منظمات أو حاويات بلاستيكية مقاومة للماء لتضعي فيها كل عنصر وحده ومن الافضل ان تكون غير مكلفة، لانك ستحتاج منها الكثير، واختاري ما يناسبك غطاء أو بدون. لكن يجب ان يكون ذات فتحات حتى تضمني التهوية الجيدة. يمكنك استخدام المنظمات البلاستيكية أو من المواد المقاومة للصدأ لأنها من الممكن ان تتعرض للماء. 

Under the Kitchen Sink Is the Next Place You Need to Organize | The  Inspired Home

4- استغلي كل جزء في الوحدة: تتميز هذه الوحدة بالعمق مما يجعلها تستطيع أن تحمل الكثير. استغل كل ركن بها من الأبواب والأجزاء العميقة. ضع علب ذات طبقات لتستغل علو الوحدة. 

Organizing Under My Kitchen Sink | Sweet Parrish Place

5- فرز النفايات: البعض يلجأ لوضع سلة المهملات تحت الحوض.  اعتمد على سلة متعددة الفتحات حتى تقوم بفرز النفايات (العضوية، الورقية، البلاستيكية…) لتسهيل عملية إعادة التدوير. 

Kitchen Cabinet Storage Ideas - Driven by Decor

6- في حالة المطبخ الجديد: اضف لوحدة تحت الحوض كافة الاكسسورات والمنظمات. التي تحتاجها من البداية حتى تضمن ترتيبها طوال الوقت. 

7- في حالة الوحدة الخشبية: إذا كانت الوحدة تحت الحوض من الخشب الطبيعي. فهى قد تتعرض لنمو العفن وفساد الاخشاب اكثر من غيرها. لذلك عليك تبطينها بخشب صناعي مثل ال HDF والبولي ايثلين المائي أو أي مادة مانعة للتسرب. 

8- لا للكراكيب: لا تحتفظ بأي شيء لن تستخدمه فعلا.  فلا تملأ الوحدة بأشياء غير هامة تجعلها في حالة فوضى. 

لمقالات أخرى عن كل ما يخص مطبخك ووصفات ممتعة وسهلة ، زوري قسم المطبخ في موقعك الوصفة.

لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا elwasfa  على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.