fbpx

9 عادات تدمر البشرة ونفعلها يوميًا اعرفيها وتجنبيها

كل سيدة او فتاة على وجه البسيطة تحلم ببشرة نقية جميلة خالية من اى عيوب ولتحسين صحة بشرتك والعناية بها بشكل جيد فى العموم. يمكنك اللجوء إلى أخصائية التجميل أواستخدام منتجات التجميل من كريمات و ماسكات مختلفة على وجهك و مناسبة لبشرتك  .ولكن الاكيد فى كثير من الاحيان للحفاظ على بشرة جميلة و نقية. هو حل بسيط للغاية عليك فقط التخلص من عادات و اخطاء فادحة. تقومى بعملها تجاه بشرتك يوميا وهو ما سوف تخبرك به الوصفة فى المقال التالى .

عادات تدمر البشرة دون ان تدرى :

أولا استخدام منتجات العناية بالبشرة التى تحتوى على كحول :

قد تحتوي العديد من منتجات العناية بالبشرة على الكحول الذي يجفف بشرتنا سواء كريمات عناية ليللة او نهارية او صن بلوك او سكرب و لذلك عليك قراءة تركيبة اى منتج جيدا حيث انه إذا كانت بشرتك دهنية أو حساسية أو مختلطة معرضة لتكوين حبوب يجب عليكى معرفة انه لابد ألا يزيد محتوى الكحول  فى المنتج عن خمسة فى المئة . اما بخصوص باقى انواع البشرة الاخرى من الأفضل تجنب استخدام المستحضرات والمقويات التي تحتوي على الكحول حتى لو بنسبة بسيطة .

ثانيا شراء المنتجات الموضوعة داخل برطمان :

من الاشياء الدارجة هو تخزين العديد من كريمات الوجه في برطمانات ويتم ذلك فى اشهر الماركات  ولكن الأكثر أمانا على البشرةهو الاحتفاظ بالمنتج في زجاجات مزودة بمضخات توزيع (بامب) لان فتح البرطمان و غلقة كثيرا و استخدام اليد قد ينقل العديد من البكتيريا و الفطريات و قد يعرض المنتج للتلف اذ لم يتم غلق البرطمان جيدا اما الزجاجة المزودة بمضخ تكون محكمة اكثر و لا تعرض الكريم او المنتج عموما للتلف و التلوث و من ثم انتقاله لبشرتك و لذلك عليك اختيار المنتج محكم الغلق فى زجاجة بمضخة .

ثالثا القيام بغسيل وجهك بكثرة :

فى بلادنا العربية ذات الاجواء الحارة تكون الرغبة فى غسل الوجه او الاستحمام كثيرة جدا. حتى نتخلص من الحرارة و نشعر بالانتعاش و لكن غسيل البشرة و الوجه بصفه خاصة اكثر من مرتين يوميا.  يؤدى الى تهييج البشرة و من ثم يبدأ جلد الوجه فى افراز الكثير من الدهون لعمل طبقه حماية لجلدك من الجفاف ومزيد من الدهون. يعنى الكثير من البثور و حب الشباب و الحبوب تحت الجلد المؤلمة .

رابعا التعرض المباشر لهواء المروحة و هواء التكييف البارد :

تشغيل المراوح و تكييفات الهواء فى كل مكان سواء فى السيارة او المنزل وتسليطها الدائه على الوجه و البشرة. تؤدى الى الجفاف الحاد للبشرة و هذا الذى تغفل عنه الكثيرات. و اذا كان عليكى الجلوس فترات طويلة فى التكييف او تحت المروحة. عليكى ان ترطبى الجلد من حين لاخر حتى لا تتعرض بشرتك للجفاف و التشقق .

خامسا لاتفرطى فى شرب القهوة  والشاي :

يجب عليكى ان تعلمى انه اذا كانت القهوة مفيدة لبشرتك فالاكثار منها يدمر البشرة. و يجعلها ذات مظهر باهت فمادة الكافيين اذا زادت عن الحد فى الجسم تؤدى الى عواقب سيئة .

سادسا عدم اختيار الغسول المناسب لبشرتك :

استخدام الصابون المعطر مباشرة على بشرة وجهك يؤدى الى الجفاف. و لذلك عليك اختيار اما صابون جليسرين و بدون رائحة او اى صابون طبى اخر و الافضل هو استخدام غسول مناسب لنوع بشرتك مرتين يوميا مع الترطيب بزيت طبيعي او جل الصبار .

سابعا شرب الماء والطعام الصحى :

يجب ان تعلمى ان عدم شرب الماء الكافى يوميا. و هو حوالى 8 اكواب من الماء على الاقل و الاكثار من الملح فى طعامك .يعرض بشرتك للجفاف ويبدو الجلد مجعدا يفتقر للنضارة و الترطيب. وكأنك أكبر من سنك و لذلك يجب عليكي أن تكثرى من شرب المياه يوميا كما ان تناول الخضراوات و الفواكه. يساعد فى جعل بشرتك نضرة جدا .

ثامنا السهر والتدخين والوزن :

التدخين المستمر يزيد من عملية الشيخوخة المبكرة  والتعرض ايضا لدخان السجائر. حتى لو لم تكونى مدخنة يؤثر بشكل سلبى على البشرة ، كما ان السهر. وعدم الحصول على ساعات كافية من النوم يؤثر سلبا على بشرتك .ويزيد من تعرض بشرتك للتجاعيد و الخطوط الرفيعة و الهالات السوداء . و يجب ان تعلمى ان عدم الحفاظ على وزنك يؤدى الى تمدد بشرتك و من ثم ترهلها و تفقد مرونتها .

تاسعا الاعتقاد الخاطيء فى تنظيف البشرة :

ان إهمالك لتقشير الوجه أو افراطك فيه يؤدى الى تدمير بشرتك. فعدم تقشير الوجه يؤدى الى تراكم الخلايا الميتة و تكون البثور البيضاء و السوداء وتكون الحبوب. ولذلك يجب أن تقومى بذلك كل فترة للتخلص من الجلد الميت لإبراز نضارتك. أما الافراط فى تقشير البشرة يعرضها للالتهاب و الخفاف. و يدمر بشرتك لذا عليك الاعتدال فى ذلك و القيام به مرة كل اسبوعين او كل شهر فقط .

اما الإفراط فى حمامات البخار فبالطبع هى ضرورية للبشرة. ولكن لا تفرطى فيها لأن ذلك سينعكس بالسلب على بشرتك. فهو يؤدى الى اتساع المسام و من ثم اعطاء مظهر سيء لبشرتك .

ويجب ان تعلمى ان عدم تخلصك من الماكياج فورا قبل النوم. يؤدى الى تغلل المواد الضارة و الكيميائية و الفطريات و الاتربة داخل بشرتك و هذا يدمر بشرتك .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.
لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا
 elwasfa beauty على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.