fbpx

8 أشياء لا نستخدم الخل فى تنظيفها فى البيت … أبدًا

الخل هو مادة مهمة جدًا مما يجعله صديق مميز فى التنظيف كما ذكرنا من قبل بدون الحاجة إلى اللجوء إلى الكثير من المنتجات التى تحتوى على الكثير من المواد الكيميائية المضرة سواء ببشرتك أو قد نعانى من الحساسية بسبب تلك المكونات ، لكن احذرى فالخل لا يصلح لتنظيف جميع الأسطح والأشياء فالبيت … تعالى نعرف معًا الأشياء التى يمكن أن نستعمل الخل أثناء تنظيفها إطلاقًا .

  1. الأرضيات الخشب ” الباركيه”: الخل لا يجعل الخشب لامعًا أبدًا بل يجعله شاحب اللون ويفقد الخشب لامعانه ورونقه ومع افستخدام قد تتلف تلك الأرضيات ولن تعجبك النتيجة أبدًا.
  2. الأسطح الجرانيت والرخام: كما ذكرنا سابقًا ان هو مادة مهمة ما قد يجعانا قد نستخدمها للتخلص من الجراثيم على الأسطح خاصة فى المطبخ، لكن تلك خطوة لن ترضيك لأنك ستضرين بالرخام او الجرانيت الخاص بك وتخسرى لمعانها الطبيعى ولن تبدو نظيفة فيما بعد.
  3. الحوائط والأرضيات الحجرية: لا تختلف النتيجة عما يحدث فى الرخام أو الخشب فالخل يضر جدًا ويتلف الحجر وكذلك بالنسبة لليمون او الأمونيا لا يمكنك إستخدامهم على الحوائط الحجرية.
  4. البيض: أيوه فعلًا متى يقع منك بيضة فالأرض أو على سطح البوتاجاز فلا تستخدمى الخل للتخلص من الفوضى، فالخل يجعل البروتين فى البيض يصبح قوامها أغلظ مما يصعب عملية التنظيف جدًا.
  5. المواد المبيضة “الكلور”: مهما كنتى تريدين نتيجة قوية لتبيض ملابسك لا تضعى الخل مع المبيض لأنه ينتج عنه غاز سام قد يضرك جدًا والوضع يسوء اكثر عند إضافة المياه، وكذلك ىؤدى إلى تلف الغسالة تمامًا.
  6. المكواه: كلنا نسعى لتنظيف كل ركن فالبيت والمكواه جهاز لا نستغنى عنه أبدًا فلا تستعمليه فى تنظيفها لأنه يضر بمكوناتها الداخلية ويؤدى إلى تلفها تمامًا.
  7. الأثاث المغطى بطبقة من الشمع: أو حتى أسطح السيارات نفس الشىء لأن الخل يزيل طبقة الشمع التى تغطيها وتخسرين شكلها اللامع الجميل، لذلك فإننا نستخدمه فى غسل الفواكه للتخلص من تلك الطبقة التى توضع على بعض الفواكه كالتفاح لإعطائها مظهر لامع.
  8. الشاشات كالكمبيوتر والهواتف والتلفاز: مع الإستخدام نشعر أن الشاشات غير نظيفة، لا تستعملى الخل للتخلص من تلك المشكلة لنك حينها ستتخلصين من طبقة الحماية التى توجد على الأجهزة.

دمتن جميلات ومتألقات دائماً…


تابعي قسم المطبخ بموقعنا يوميا للمزيد من الوصفات و المقالات المفيدة

و لمشاهدة المزيد من الفيديوهات تابعى صفحتنا  قنناة الوصفة Elwasfa Homesعلى الفيسبوك