المياه الغازية … وكيف نستغلها فى نظافة البيت 10 إستخدامات رائعة

هى من أشهر المشروبات التى نتاولها بالرغم من الضرر الذى يمكن أن يلحق بنا، لكن المقالة النهاردة ستلفت نظرنا إلى استخدامات مذهلة للمياه الغازية تعالى نتعرف عليها معًا.

  1. تنظيف وتلميع العملات المعدنية القديمة: لمحبى إقتناء العملات المعدنية يمكنك الحفاظ عليها باستخدام المياه الغازيه فقط فى كوب نضه المياه الغازية ونضع العملات المعدنية ونتركها طوال الليل ثم نمسحها بقطعة قماش مبللة لتلمع من جديد.
  2. إزالة الصدأ: نقع العدة الخاصة بك فى المياه الغازيه طوال الليل ثم نفركها صباحًا بفرشاة ثم نمسحها بفوطة مبللة ونتركها تجف تمامًا.
  3. تنظيف الخطوط ما بين السيراميك: مع مرور الوقت بنجد تلك الخطوط لونها لم يعد أبيض يمكنك إعادتها نظيفة بوضع المياه الغازيه عليها وتركها لدقائق ثم فركها بفرشاة وتجفيفها.
  4. تنظيف التواليت: سكب لتر من المياه الغازيه فى التواليت وتركه لمدة ساعتين يخلصك من البقع الصفراء وغيرها وتترك التواليت نظيف ولامع.
  5. تنظيف الكاتل: للتخلص من الرواسب التى تتكون داخل الكاتل يمكنك وضع بها مياه غازيه ونغليها ثم نسكبها ونغسلها بالمياه الفاترة.
  6. تنظيف الصوانى المحترقة: خاصة التى توجد فى الفرن نضع بها المياه الغازية لتغطى كل الدهون ثم نتركها لحوالى 24 ساعة ونغسلها بالفرشاة ثم المياه كالمعتاد.
  7. التخلص من بقع الملابس: 2 ملعقة كبيرة على البقع ثم نفركها بلطف ونغسل الملابس كالمعتاد مناسبة جدًا لإزالة بقع الدم .
  8. التخلص من بقع زيت السيارات من على الأرض: فقط نسكب كمية من المياه الغازية ثم نتركها طوال الليل وفى الصباح بالفرشة والمياه نغسلها.
  9. إزالة بقع اقلام السبورة: سوادء كانت من الأقلام التى تثبت أو بقع عالقة مسحها بقطعة من القماش بها مياه غازية ستخلصك من تلك المشكلة.
  10. تنظيف البقع الجيرية من السيراميك: القليل من تلك المياه الغازية الرائعة على تلك البقع ونتركها 10 دقائق وفركها بالفرشاة ثم مسحها بقطعة قماش مبللة وتتخلصين منها.

دمتن جميلات ومتألقات دائماً…


تابعي قسم المطبخ بموقعنا يوميا للمزيد من الوصفات و المقالات المفيدة

و لمشاهدة المزيد من الفيديوهات تابعى صفحتنا  قنناة الوصفة Elwasfa Homesعلى الفيسبوك