fbpx

6 طرق طبيعية لعلاج النحافة عند الأطفال

علاج-النحافة-عند-الأطفال

كل أم تحرص على تغذية أطفالها بطريقة صحية حتى تنمو أجسادهم وعقولهم دون مشكلات أو أمراض، وفي الوقت الذي يهتم العالم فيه بعلاج مشكة زيادة الوزن عند الكبار والصغار، هناك من يعاني مشكلة لا تقل خطورة عنها وهي النحافة.

إذ إنها تؤثر سلبيًا في ثقة الأطفال بأنفسهم، وفي صحتهم، وقدرتهم على مقاومة الأمراض المعدية، وممارسة حياتهم بطريقة طبيعية، تعرفي في هذا المقال إلى مجموعة طرق طبيعية لعلاج النحافة عند الأطفال.

طرق طبيعية لعلاج النحافة عند الأطفال

إذا لاحظتِ أن ملابس طفلك لا تصغر عليه من موسم لآخر، أو أنه أصبح رفيعًا لدرجة أن ضلوعه صارت واضحة، أو أنه لا يزداد في الوزن أو الطول بمرور الوقت، فاستشيري طبيب طفلك ليفحصه، ويجري الفحوصات والقياسات اللازمة له ليحدد إذا كان يعاني النحافة أم لا، وإذا أقر الطبيب بنحافة الطفل، فيمكنكِ اتباع النصائح التالية (مرجع):

  1. قدمي لطفلك خمس وجبات يوميًا: ثلاث وجبات رئيسية متكاملة، تحتوي على العناصر الغذائية الرئيسية وهي الكربوهيدرات والبروتين والخضراوات أو الفواكه، ومنتجات الألبان. ووجبتين خفيفتين بينهم تحتوي على عنصر أو اثنين فقط من العناصر الغذائية.
  2. قدمي لطفلك وجبات مرتفعة السعرات الحرارية: اختاري أصناف عالية السعرات الحرارية .لكن صحية في الوقت ذاته لتحضير الوجبات، كالمكسرات، وزبدة الفول السوداني، ومنتجات الألبان، والدهون غير المشبعة، والأفوكادو.
  3. احرصي على تزويد طفلك بالسوائل: قدمي لطفلك من 6 إلى 8 أكواب من السوائل يوميًا، أغلبها من الماء. ويمكنكِ إضافة الحليب، والعصائر الطبيعية.
  4. اجعلي طفلك يمارس الرياضة: ممارسة النشاط البدني أمر ضروري جدًا للأطفال الذين يعانون النحافة كغيرهم. توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بممارسة نشاط بدني لمدة 60 دقيقة يوميًا.
  5. راقبي نمو طفلك: إذا اتبعتِ النصائح السابقة فيجب أن يزداد وزن طفلك وطوله. لذا عليكِ قياس معدلات النمو بانتظام بنفسك أو خلال الزيارات الدورية للطبيب.
  6. عالجي مشكلات طفلك المرضية: إذا كان طفلك يعاني الأنيميا. أو نقص أحد الفيتامينات أو المعادن، أو حساسية الطعام، فربما يعاني النحافة، لذا احرصي على وضع خطة علاجية مع الطبيب لحل هذه المشكلات (مرجع).

شاهدي أيضًا: وصفة طبيعية لزيادة الوزن

ختامًا، بعد أن قدمنا لكِ بضعة طرق طبيعية لعلاج النحافة عند الأطفال. أنصحك عزيزتي بضرورة استشارة طبيب الأطفال ليفحص طفلك ويتابع معدلات نموه.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص صحتك، وصحة أسرتك، زوري قسم الصحة في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.

مصدر الصورة