Search

5 استعمالات خاطئة تفسد المكنسة الكهربائية

المكنسه الكهربائيه من الاشياء الاساسيه في كل بيت ومن اسهل الاجهزه الكهربائيه استخداما”. ولكن هناك بعض بعض الاخطاء البسيطه التي من الممكن ان نفسد مكنستك وتكلفك في شراء قطع غيارها.

 

1. الانتظار حتي امتلاء كيس الاتربه لتغييره

بالرغم من وجود  مؤشر في معظم المكانس الكهربائيه لامتلاء كيس الاتربه. الا انه من الضروري ان تفحصي بنفسك كل فتره ولا تنتظري لامتلائه علي اخره بالتربه من اجل تغييره بل الاصح ان تغيريه عند امتلاء ثلاثه اربعه وذلك من اجل ان تحصلي علي شفط بفاعليه واداء عالي للمكنسه.

 

2. كبس زر سلك المكنسه بدون توجيهه

زر استرجاع سلك المكنسه من الاشياء التي يتوجب الحرص عند استخدامه حيث لابد من مسك السلك بيد وكبس الزر بالخري لتوجيهه الي مكانه الصحيح. وهذه هي الطريقه المثلي للاستخدام لان عدم توجيهه من الممكن ان ينتهي بان يدخل في مكان خاطيء ويفسد وهو من القطع المرتفعه الثمن في الصيانه

 

3. عدم استخدام الاكسسوارات

الكثير منا يلتزم بفرشاه واحده لتنظيف السجاد ونادرا” ما يستخدم بقيه القطع المرفقه بالمكنسه  عدم استخدام الاكسسوارات الملحقه يحرمك من امكانيات متعدده تحتوي عليها مكنستك الكهربائيه حيث هناك قطعه لتنظيف الستائر واخري للسجاد بانواع وبره وقطعه لشفط الاتربه من الاركان واخري مخصصه للارض السيراميك. ولكن لابد من استخدام كل قطعه في مكانها للحصول علي افضل نتيجه.

 

4. عدم قطع وازاله عقد الشعر والخيوط

الفرشه التي لاتدور ببساطه لن تنظف والاخطر ان الخيوط وكتل الشعر من الممكن ان تحرق موتور المكنسه.ولتجنب ذلك قصي ونظفي هذه العقد من الفرشاه دوريا”

 

5. الاستعمال بقلتر غير نظيف

لايمكن ان تعمل المكنسه بكفائه اذا كان الفلتر غير نظيف او مقطوع لابد من الكشف والتغيير الدوري للفلتر. ليس لمدد متقاربه كاكيس الاتربه ولكن العمر الافتراضي له هو 6 اشهر او من الممكن ان تعرفي عمره الافتراضي من كتاب تعليمات التشغيل