fbpx

4 خلطات سحرية منزلية هتخلصك لتنظيف بقع المرايات والزجاج

تلميع-تنظيف-الزجاج-والمرايات
Closeup side view of a young woman cleaning windows in her apartment. She's taking a quick smiling glance at the camera.

مهما كانت درجة حرصك على نظافة منزلك الا ان الزجاج الخاص بالابواب و الشبابيك و الترابيزات بالاضافة الى المرايات من أكثر الأشياء التي تتجمع عليها آثار الأيدي والأتربة والغبار و البقايا الوبرية لفوط التنظيف في منزلك و تصبح متسخة من قبل ان تتمى انجاز تنظيف منزلك  كاملا. اعرفى كيفية تنظيف بقع المرايات والزجاج

لذا فهما في حاجة دائمة إلى التنظيف المستمر للحفاظ على لمعانهما طوال الوقت وفي كثير من الأحيان تقضي ربة المنزل ساعات  طويلة في رش ومسح  تلك الأسطح الزجاجية لكنها لا تصل الى النتيجة المرجوة حيث ان استخدام الأدوات و المواد المنظفة بطريقة خطأ يمكن أن يجعل هذه المهمة صعبة  مما يفقد الأسطح الزجاجية الخاصة بك تنطفىء و في هذا المقال تقدم لكى الوصفة أفضل طرق لتلميع الزجاج والمرايات حتى تصلى لدرجة النظافة المطلوبة . 

اليكي أفضل طرق تنظيف بقع المرايات والزجاج :

اولا التنظيف بورق الجرائد :

طريقة تنظيف متعارف عليها و متوارثة عبر اجيال كثيرة كل ما عليك هو احضار ورقة من جريدة و كرمشيها و امسحى بها كل الاسطح الزجاجية و المرايات و ذلك بعد بلها قليلا بالمياه الدافئة و بعد ذلك قومى باستخدام ورقة اخرى للتلميع و التجفيف .

ثانيا التنظيف بسلك الألومنيوم (سلك المواعين ) :

 قومى باستخدام سلك الألومنيوم وحده دون استخدام المياه أو أي مواد تنظيف أخرى في تلميع الزجاج والمرايات ولكن  بعد إزالة كل الغبار والأتربة من عليهم حيث ان سلك الألومنيوم ينظف ويلمع الزجاج والمرايات دون أن يترك أي أثر لأي تلطخ أو علامات في الزجاج ويتركه لامع جدا و كأنه جديد بطريقة سحرية و فى وقت بسيط .

ثالثا التنظيف بالخل :

 الخل من الأحماض القوية في التنظيف و التعقيم والتي تعمل على تفتيت الرواسب المعدنية .كما لها دورا هاما جدا فى تنظيف اى بقعة صعبة . لذا فهو من أفضل المواد المستخدمة في التلميع والتنظيف وخاصة تنظيف الزجاج والمرايات.

و للقيام بعملية التلميع قومى بخلط كوب من الخل مع ملعقتين من عصير الليمون فالليمون من الأحماض أيضا .ولديه تأثيرمماثل لتأثيرالخل ورشي الخليط على الزجاج واتركيه لعشر دقائق. ثم قومى بمسح الزجاج بقطعة من القماش النظيف والجاف أو بمنشفة مطبخ ورقية . و هناك طريقة اخرى وهى عمل عجينة مكونة من الخل الأبيض والبيكنج صودا او صودا الخبز ثم ضعي هذه العجينة على السطح الزجاجي بالكامل .واتركيها خمس دقائق قبل مسحها بقطعة من القماش النظيف أو استخدمي ورق الجرائد فى ازالتها .

رابعا تنظيف الزجاج بالشاي :

من هذه اللحظة لا تقومى بالتخلص من تفل او اكياس الشاى المستعملة فللشاي قدرة فعالة في تلميع المرايا والزجاج .قومى بوضع أكياس الشاي في الماء المغلي مرة اخرى واتركيها حتى تبرد تماما. ثم ضعيها فى بخاخ و قومى برشها على الاسطح الزجاجية و المرايا ثم امسحيها بفوطه نظيفة. و استخدمى مناشف المطبخ الورقيه فى التلميع .  

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الترتيب والتنظيم تابعى صفحتنا Elwasfa Home على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.