لماذا علينا إدخال الهيالورونيك أسيد فى روتين البشرة ؟

الهيالورونيك- أسيد--واهميته للبشرة

الهيالورونيك أسيد هو حمض طبيعي موجود في الجسم بكافة أعضائه وبشكل خاص فى الانسجة والبشرة حيث ينتج جسم الإنسان العادي حوالي 15 جرام من حمض الهيالورونيك، ولكن يتم استهلاك ثلث هذا الحمض يوميا في الجسم حتى سن الثلاثين فلا يتم تجديد الحمض بنفس المعدل وإنما يبدأ في النقصان ويقال أنه بحلول سن الخمسين تقريبا فإن نصف إمداد الجسم منه يكون قد انعدم، فيؤدي هذا بدوره إلى خسارة البشرة مرونتها ونعومتها .

كما يعمل الهيالورونيك اسيد على تدعيم طبقات الجلد أسفل مادة الكولاجين التي تتصل مع بعضها لتشكل النسيج الضام . فهو من المكونات التي لديها فعالية عالية من ناحية معالجة الشوائب في البشرة وتجنب الشيخوخة المبكرة . كما ان له خصائص الإسفنجة حيث يمتص الماء بما يساوي ألف ضعف حجمه ويحتفظ بها ويوزعها على الخلايا وأنسجة الجسم وأولها طبقات الجلد بل ويحافظ عليه داخل الجلد فيبدو الوجه نضرا ومشدودا و أصغر سنا .

ويعد الهاليرونيك أسيد مادة طبيعية تفرزها الخلايا المسؤولة عن إنتاج الكولاجين فى البشرة لتعطى المرونة والنضارة للجلد . بالإضافة إلى انه يدخل ضمن تركيبة الكثير من منتجات العناية بالبشرة و للإستفادة من هذا المكون لابد من استخدامه كمنتج للبشرة بالطريقة الصحيحة في العمر المناسب وانتشرت فى الاونة الاخيرة عدة منتجات مليئة بنسبة من الهاليرونيك أسيد ويجب عليكى اقتناء واحدة منها حيث تعددت فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة مما جعله من ضمن خيارات العناية بالبشرة و نضاراتها و التي تعلن عنها عيادات التجميل والجلدية بخلاف احتواء أغلب المستحضرات الطبية الخاصة بالعناية بالبشرة على نفس الحمض فما هي تلك المميزات التي تجعل حمض الهيالورونيك عنصرا لا يمكن الاستغناء عنه ؟

واليكى فى المقال التالى الفوائد الجمة لحمض الهاليرونيك  .

فوائد الهيالورونيك أسيد للبشرة :

كما ذكرنا فى البداية ان  حمض الهيالورونيك  يعمل على تخزين الرطوبة الموجودة في الجسم بشكل طبيعي وبذلك فهو يساعد في استعادة مرونة البشرة وبالأخص للسيدات اللواتى تخطوا سن الخامسة والثلاثين .

للجلد و الوجه . يساهم في ملء فراغات البشرة ولذا فهو يخفف من مظهر التجاعيد والخطوط الرفيعة ومكافحة علامات الشيخوخة

يخترق حمض الهيالورونيك الطبقات العليا من الجلد ويتغلغل أسفل الكولاجين الموجود داخل البشرة. ولذا يعتبر من أحسن المرطبات العميقة والمغذية للبشرة .

يحفز الخلايا الجذعية الموجودة فى الجلدعلى إنتاج خلايا جديدة أكثر شبابا. وبالتالي كمية أكبر من الكولاجين الذي يحافظ على شباب البشرة ومرونتها ونضارتها .

يسمح بتجمع البروتين المهم لتدعيم خلايا الجلد مما يعمل بالتالي على تغذية الخلايا الجلدية عن طريق المسام .

نتائجه فورية ويمكنك ملاحظتها سريعا خاصةً في حالة جلسات الحقن فى عيادات الجلدية.

يساعد على إصلاح التجاعيد والكرمشة و الخلايا التالفة والأنسجة التالفة بفعل تقدم العمر .

يعتبر علاج فعال للوقاية من الفطريات التي تصيب سطح الجلد .

يساعد في إعادة النضارة و الإشراقة إلى البشرة المتضررة من اشعة الشمس الضارة .ومن التدخين إذا تم مزجه في حقن التجميل مع عدد من الفيتامينات الأخرى المغذية للبشرة. واستخدام تلك الحقن في منطقة الجبين أو الشفاه وتجاعيد العينين .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.


لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا
 elwasfa beauty على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.