fbpx

10 وصفات سهلة وسريعة من بواقي عجينة البيتزا

استغلال-بواقى-عجين-البيتزا-لوصفات-مختلفة

هل لديك بعض من بواقي عجينة البيتزا المجمدة في الفريزر؟ يمكنك ان تصنعي منها العديد من المقبلات والاطباق الجانبية المبتكرة. اليك بعض منها. 

  1. اصابع الخبز: هى وجبة خفيفة تصلح للتغميس مع صوص المارينارا أو الكاتشب. قطعي عجينة البيتزا على شكل أصابع وتبليها بالملح أو الثوم والزعتر والفلفل. تخبز لمدة من 8 ل10 دقائق.
  1. مقرمشات مالحة: قطعي العجينة واصنعي منها شرائح بالغة الرفع. رشي عليها الجبن البارميزان  والتوابل الايطالية وتخبز لعدة دقائق فقط  حتى تصبح ذهبية اللون. 
  1. رول القرفة: ممكن اسخدام عجينة البيتزا خاصة اذا كانت بدون توابل في صنع رول القرفة الشهيرة. فقط اضيفي السكر والقرفة والزبدة وطبقة الجبن الكريمي على الوجه. 
  1. بريوش بالثوم: لفي عجينة البيزا على شكل عقدة ويتم دهنها بالزبدة ومسحوق الثوم ثم اضيفي الجبنة البارميزان والريحان والتوابل الايطالية واخبزيها على حرارة 200 درجة مئوية. 
  1. فطيرة التفاح: استخدم عجينة البيتزا في صنع فطيرة تفاح. اخلط قطع التفاح مع السكر او صوص الكراميل مع القرفة وتخبز في الفرن . ثم زينها بشرائح التفاح. 
  1. فطيرة الديك الرومي: ضع العجينة في وعاء صغير عميق أو حتى قوالب التارت  وحضر الحشوة من البازلاء والجزر ولحم الديك الرومي أو الفراخ. ممكن ان تجربها ايضا باللحم المفروم. 
  1. خبز الفوكاشيا بالبصل والجبنة: انها وصفة ايطالية تقليدية. حضر الخبز الايطالي عن طريق فرد العجينة في صينية واضف شرائح البصل الرفيعة مع الجبن والتوابل الايطالية وتخبز على درجة 200 درجة مئوية. 
  1. السندويتشات الملفوفة: افردي العجينة لتصبح رفيعة جدا مستطيلة ثم يضاف البيبروني  والبصل والفلفل وصلصة المارينارا وانواع الجبن المفضلة. رشي في النهاية الريحان والاوريجانو والثوم البودرة. تلف العجينة وتغلق باحكام . تخبز على درجة 170 لمدة 30 دقيقة. 
  1. لفائف السوسيس: تقطع العجينة على شكل شرائح طولية ثم يوضع الثوم والخردل والجبن الشيدر ثم السوسيس وتلف. 
  1. الكاليزوني: اصنعي حشوة البيتزا المفضلة لديك وقومي بحشو العجينة بها ثم تغلق مثل السندويتش وتخبز في الفرن حتى تصل على لون ذهبي.  

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا elwasfa beauty على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.