fbpx

10 أطعمة ممكن تشويهم على الشواية … غير اللحمة والفراخ

اكلات-مشوية-غير-اللحمة-والفراخ

لأيام الصيف و السهرات في المصيف، نقدم لك بعض الأفكار خارج الصندوق لاطعمة يمكن تقديمها في حفلات الشواء غير معتادة ولذيذة في نفس الوقت. حضر الشواية والفحم واستعد! اعرفى أطعمة ممكن تشويهم على الشواية

1- البطاطس المشوية: يمكنك تقطيع البطاطس على شكل مروحة وليس حلقات منفصلة مع رشة من الملح البحري الخشن والجبن البارميزان والثوم المفروم أو الثوم البوردة.

2- قوارب الكوسة المحشية: تقطع الكوسة إلى نصفين بالطول ويزال القلب بحرص. ضع اللحم المفروم الناضج وبعض الجبن الموتزاريلا ورشة من البقسماط المطحون على الوجه. قم بشويها حتى تذوب الجبنة. 

3- الكرنب المشوي: سيكون هذا لذيذا إذا اضافته لسندويتش البرجر مع صوص الباربكيو سيعطي طعم أقوى للمأكولات المشوية.

4- الفلفل المحشي: قم بتقطيع الفلفل الاخضر الى نصفين . قم بحشوه باللحم المفروم الناضج والذرة الصفراء والجبن الموتزاريلا. هذه الوصفة لذيذة وصحية في نفس الوقت. 

بيكون فلفل محشي بالذرة Exps Sdas18 21716 C03 27 8b 1

5- القرع المشوي: بعيداً عن طاجن قرع العسل بالبشاميل السميك  يمكنك شوي حلقات قوع العسل لتصبح سناك أو مقبلات غير معتادة ولذيذة. ضعيها على الشواية مع رشة من الملح البحري والروزماري (اكليل الجبل) وبعض الزعتر.  احرص ان تكون حلقات القرع غير سميكة جدا.

6- محشي المشروم البورتوبيلو: يتميز هذا المشروم بكبر حجمه مقارنة بالفطر العادي مما يسمح بإضافة العديد من المكونات لتكون حشوة لذيذة  مكونة من مكعبات الفلفل والبصل المشوية على النار مع الملح والفلفل والتوابل التي تفضلها. 

Cedar-Plank Stuffed Portobellos

7- الذرة المشوية: أنها السناك الأشهر في فصل الصيف. يمكنك شويها على الطريقة المصرية من خلال تقشيرها ونضعها على النار بدون اي اضافات حتى تحترق قليلا الطبقة الخارجية. أو بالطريقة الامريكية من خلال  شويها حتى تحصل على لون اصفر واضح ودهنها بالزبدة. 

طرق-مميزة-للذرة

8- خضار جريل مشكل : استمع بكافة أنواع التي تحبها عن طريق شويها بعد تقطيعها بشكل طولي ثم رشي عليها الثوم المفروم والزعتر وبضعة قطرات من زيت الزيتون.

9- الباذنجان المشوي: بعد تجربة هذه الوصفة انسى ان تقلي الباذنجان مرة اخرى. قطعه لحلقات رفيعة وضع عليه بعض الملح وقم بشويه ثم اضف له بعض الثوم المفروم وقليل من الشطة.

10- ساندويتش التورتيلا: او الكاساديا: قم بحشو التورتيلا الطريقة بالجبن الموتزريلا وبعض الفلفل والطماطم والبصل المكعبات وبعض شرائح الفراخ الناضجة. اشويها على الشواية حتى تحصل على لون ذهبي على الجانبين.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص مطبخك ووصفات ممتعة وسهلة ، زوري قسم المطبخ في موقعك الوصفة.

لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا elwasfa  على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.