مكسلة تروحى الجيم .. اليك طرق تخسيس الجسم وقت النوم !

      كلنا بنكسل نروح الجيم و عاوزين طريقه نخس بيها و احنا قاعدين و يا حبذا و احنا نايمين !! … يبحث الكثير من الأشخاص اللذين يعانون من زياده  الوزن عن أبسط الطرق لإنقاص الوزن والتخلص من دهون البطن، لكن ماذا لو كان بإمكاننا تحقيق النتائج نفسها وقت النوم؟

لذا نقدم لكم 7 عادات و طرق تخسيس مذهلة لإنقاص وزنك الزائد بشكل أكثر فعالية اثناء النوم!

1. النوم عارياً !

يساعد النوم عارياً في الحفاظ على جسمك باردًا، وتسريع عملية حرق الدهون في الجسم، حيث إن برودة الجسم يزيد من الدهون الجيدة في الجسم، مما يساعد في حرق السعرات الحرارية.

2. خفض درجة الحرارة ..شغلى التكييف

النوم في البرد الخفيف يعزز فعالية تخزين للأنسجة الدهنية البنية التي تساهم على حرق الدهون المخزنة في البطن، وبالتالي الحفاظ على دفء أجسامنا دافئة، وأظهرت دراسة نُشرت في المجلة الطبية. أن الأشخاص الذين ينامون في غرف درجة حرارتها منخفضه يحرقون 75 سعرًا حراريًا أكثر من أولئك الذين ينامون في غرف أكثر دفئًا.

3. إغلاق الأجهزة الإلكترونية في غرفة النوم

وجدت الأبحاث التي أجريت في جامعة هارفارد، أن الضوء الأزرق قصير الموجة المنبعث من الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية. يمنع الجسم من إنتاج هرمون الميلاتونين الذي يساهم على النوم.

وأفادت دراسة أخرى أجراها باحثون مقرهم سنغافورة، أن ساعات طويلة من مشاهدة التلفزيون تسببت في ارتفاع مستويات الدهون الثلاثية (المرتبطة بمرض السكري) وانخفاض مستويات الأديبونكتين (وهو بروتين ينظم مستويات الجلوكوز وانهيار الأحماض الدهنية) في الجسم.

4. تجنبى ممارسة الرياضة قبل النوم

تعمل التمارين الرياضية على إيقاظ أجسامنا. ما يجعل من الصعب الحصول على نوم جيد ليلاً، لذا من الأفضل تحديد موعدًا لتمارينك في الصباح. سوف يوقظ جسدك ويبقيك نشيطًا طوال اليوم. ولكن إذا كنتى لا تستطيعى ممارسة الرياضة في الصباح لسبب ما، فافعلى ذلك قبل النوم بـ 4 ساعات على الأقل.

5. حددى لنفسك موعدا للنوم

ندرك جميعًا أن الحصول على قدر كاف من النوم أمر بالغ الأهمية لصحتنا، ومع ذلك ، فإن مشاهدة الأفلام، وتصفح الهواتف المحمولة تعيق الحصول على نوم عميق ، لذا إن الالتزام بعدد صحي من ساعات النوم كل ليلة (7-8 ساعات)، يساعد الجسم على حرق المزيد من الدهون.

ووجدت دراسة أجرتها المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، أن الأشخاص الذين يتمتعون براحة جيدة يحرقون سعرات حرارية أكثر بنسبة 20٪ بعد تناول الطعام مقارنة بأولئك الذين حصلوا على نوم أقل.

6. تناولى وجبات عشاء صغيرة

تجنبى تناول وجبات كبيرة في الليل وامتنعى عن ذلك قبل النوم مباشرة. حيث أثناء النوم العميق، يفرز الدماغ هرمون النمو، لذا إذا كنتى تأكلى في وقت متأخر من الليل، فإن هرمون النمو يخزن الطعام في نظامك على شكل دهون بدلاً من الوقود.

7. اشربي مشروب غني بالبروتينات قبل النوم

سيكون من الجيد أن تتناولى مشروبا يحتوي على حوالي 30 جراماً من البروتين قبل الذهاب إلى النوم. وأثبتت الأبحاث أنه يضاعف عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم أثناء النوم. حيث يساعد البروتين أيضاً في ترميم العضلات، وكلما زادت كتلة عضلاتك، زادت السعرات الحرارية التي تحرقها ليلاً.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص صحتك، وصحة أسرتك، زوري قسم الصحة في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.