عمرك 25 وتجاعيد ايديك عمرها 40 … اليك الحل بوصفات طبيعية

التخلص-من-تجاعيد-اليدين-بوصفات-طبيعية

سيدتى المطحونة الجميلة دوما مهما كانت الظروف … هل تتعانين من تجاعيد ايديك حتى وعمرك صغير المقال الآتى لك

هناك الكثير من الاوقات التى نلاحظ زيادة تجاعيد اليدين وبصفة خاصة فى فصل الشتاء وقد يستمر الوضع معنا او لا وهذا يتوقف على كيفية علاجك للمشكلة لأنها تؤثر دون ان تشعرى على ثقتك بنفسك … ولعلاج المشكلة علينا معرفة اولا اسبابها

أسباب ظهور تجاعيد ايديك

  • التقدم فالسن: وهو امر طبيعى لكن الا تلاحظين ان هناك سيدات اكبر منك عمرا لكن تبدو ايديهم اصغر من يديك فى مظهرهم وهو ما سنعالجه لاحقا فى السطور القادمة.
  • غسل الاطباق والصحون بيديك بصورة مباشرة: وهذا ما نقوم به دوما ولا يمكننا تغيره !! يمكنك تقليل الاضرار باستعمال قفاز خاص اثناء غسل الاطباق لحماية يديك.
  • التعرض للشمس بصورة اكثر من الطبيعىط حيث ان أشعة الشمس ثؤثر على الجلد وتظهر بها بقع بنية وتصبغات نحن فى غنى عنها وتؤثر على مرونة الجلد وبالتالى ظهور التجاعيد.
  • عدم شرب المياه بصورة كافية: جفاف الجلد والترطيب الداخلى له امر مهم جدا جدا .لذلك تناول كمية مياه خلال اليوم امر حتمى على الاقل تناول 8 كوب مياه يوميا خاصة فى الشتااااااء.
  • استخدام مواد كيميائية كثيرة للترطيب: يجيب الاستعمال يكون تحت اشراف طبيب حتى لا تؤثرين سلبا على يديك.
  • التدخين: يؤثر جدا على مرونة الجلد والسيدات الاتى تدخن اكثر عرضة للاصابة بالتجاعيد بصفة عامة عن غيرهن.

بعد ان عرفنا الاسباب إليك سيدتى أفضل الوصفات الطبيعية. التى ترطب يديك وتزيد من نسبة الكولاجين وتقلل من التجاعيد وكذلك تحميها على المدى الطويل من التجاعيد.

  1. منقوع الحليب : الحليب من أكثر المواد الطبيعية ترطيب ويستخدم فى الكثير من الوصفات الطبيعية للجمال. لذلك يمكنك استغلال تلك النقط ونقع يديك ليلا بعد شغل البيت فى الحليب. لمدة 15 دقيقة ويفضل بعد عمل تقشير ليديك ثم شطفها بالماء الفاتر.
  2. ماسك الموز: الموز غنى بفيتامين C ومضادات الاكسدة مما يجعله يقاوم التجاعيد فقط .اهرسى نصف ثمرة موز ناضجة وضعى منها طبقة على يديك واتركيها حتى تجف. ثم اغسليها بماء فاتر وكررى تلك الخطوة مرتين إسبوعيًا.
  3. زيت الزيتون: من أسهل الحلول لو وقتك لا يسمح بعمل ماسك .فقط ادهنى منه على يديك وارتدى قفازات قطنية ونامى بها حتى الصباح واغسلى يديك بالماء الفاتر وكرريها يوميا.
  4. عصير الطماطم: مرطب رائع ويحميها من التجاعيدسواء ان دلكتى يديك بشرائح الطماطم او قمتى بتناول كوب من عصير الطماطم يوميا.
  5. معجون الارز: طبعا تكلمناعن اهمية وروعة الارز وجماله بالقليل من دقيق الارز او الارز المطحونم= مع ماء الورد والحليب يمكنك عمل ماسك سريع ليديك لشد اليدين وتفتيحها وغسله بعد 30 دقيقة وترطيب يديك بعدها.
  6. معجون الجزر والعسل: الجزر غنى بفيتامين A ويحفز انتاج الكولاجين مما يعيد للبشرة حيويتها ويقلل من التجاعيد فقط قومى بسلق ثمرة جزر تماما وهرسيها وضعى القليل من العسل واتركيها لمدة 15 دقيقة واغسليها.

الاستمرار على العناية بيديك وبشرتك وجسمك بصفة عامة اهم بكثير من تجربة ماسك او كريم لمدة قصيرة … دمتن جميلات ومتالقات دومًا.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.


و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا
 elwasfa beauty على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.