مع أم ضد التعارف والزواج عن طريق الانترنت ؟!

الزواج-ن-طريق-الانترنت

الزواج عبر الانترنت ظاهرة أصبحت منتشرة جداً الأن مع وجود مواقع التواصل الاجتماعى والعالم الافتراضى الذى أصبح شيئ أساسي من أساسيات حياتنا. وهناك من يؤيد هذه الظاهرة. ومن يقول أنها فتحت باب الفتن فى حياتنا وتسبب فى الإنحدارت السلوكية والمشاكل الاجتماعية. غير أن هناك دراسات تتحدث عن أن الزواج عن طريق الانترنت يدوم أكثر من الزواج بالطرق الأخرى.

وفى هذه المقالة سنحاول أن نناقش الموضوع من عدة جوانب. ولكننا لم نتحدث من الناحية الشرعية لأن هناك الكثير من الشيوخ المحترمين تحدثوا فى هذا الموضوع كثيراً. ولكننا سنتحدث هنا عن هذه الظاهرة من الناحية الاجتماعية وقبول المجتمع لها ومن ناحية سلبياته وإجابياته.

يتجه الشباب هذه الفترة للتعارف والزواج عن طريق الانترنت وذلك لأن برغم من وجود الانفتاح الحالى إلا أن مجتماعتنا لا تزال مغلقة ولم يعد الناس يعرفون بعضهم كما كانوا سابقاً وهذا ما جعل الشباب يتجهون إلى مواقع التواصل الاجتماعى حتى يستطيعوا التواصل مع غيرهم من الناس وأصبح الفيس بوك والجروبات المتواجدة عليه وعلى الواتس أب وغيرهم من مواقع التواصل هيا مجتمع خاص ببعض الناس إن لم يكن أغلبهم.

الزواج عن طريق الانترنت حالياً أصبح النوع الثالث من أنواع الزواج أى أنه أصبح متصدر ووجوده أمر واقع وهام أيضاً. وحتى إذا تم التعارف عن طريق طرق التعارف العادية بعيداً عن مواقع التواصل الاجتماعى من أول الأسئلة المطروحة الرغبة فى الحصول على الحساب الخاص بالشخص الأخر على الفيس بوك أو تويتر. حتى يتعرف الطرفان على بعضهم أكثر عن طريق المنشورات المتواجدة على هذه الحسابات. لان هذه الحسابات تعبر عن جزء هام من شخصية هذا الانسان وتفكيره وآرائه فى الحياة. أى أنه حتى إذا تقابل الطرفان على أرض الواقع أصبح وجود السوشيال ميديا هام جدا لاكتمال التعارف على شخصياتهم.

ولكن كل هذا لا ينفى أبداً وجود خطورة فى الزواج عبر الانترنت. لأنه من السهل جدا على الاشخاص وضع معلومات مغلوطة على حساباتهم الشخصية وهذا ما نجده كثيراً. لذلك حتى فى التعارف عن طريق الانترنت لابد من نقله إلى أرض الواقع والسؤال جيدا جداً للتأكد من صحة المعلومات الموجوده على السوشيال ميديا. وهذا ما تفعله مواقع الزواج الناجحة المتواجدة على السوشيال ميديا لأنهم يحرصون جدا على جمع الكثير من المعلومات الصحيحة على الطرفين.وتتواصل مع الأهل مباشرة لتحقيق المصداقية.

فى النهاية لابد أن نكون حريصين جدا جدا فى إختيار شريك أو شريكة الحياة. سواء كان التعارف عن طريق الانترنت أو بالطرق العادية المعروفة لدينا. فى جميع الأحول لابد من جمع المعلومات الكافية التى تجعلنا مطمئنيين لحياتنا مع الطرف الأخر.

وفقنا الله وأياكم لما فيه الخير والمصلحة للجميع.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص صحتك، وصحة أسرتك، زوري قسم الصحة في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الصحة تابعى صفحتنا ELWASFA Health على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.