مخطوبة .. حاسبي لتقعى فى فخ”يا بت انتى مراتى” !

كيف اضع حد لحديث خطيبي معى فى الجنس !

      الكلام في الجنس أو الكلام فى الجنس لطيف ومحبب بين الزوجين، لكن ما قبل الزواج، من الممكن ان تحدث  بسببه مشاكل كثيرة فمن الممكن ان يسبب اذى نفسي للبنت خاصة و ان كانت لا تدرك معنى هذا الكلام او مغزاه.

كما يتطرق بعد ذلك الى مشاكل الفهم الخاطيء للخاطب عن خطيبته او للخطيبة عن خطيبها تصل الى حد الفركشة  و فسخ الخطبة و احيانا الضرر بالسمعة .. وقد يتمادى الشاب أحياناً ويتطرق للحديث عن الجنس مع الفتاة التي يكون  قد أقنعها بأنه ينوي الزواج منها و تقدم لخطبتها ، وهنا تقع الفتاة بين نارين؛ فهي لا تريد الاستماع له. ولكنها تخاف أن تخسره كحبيب وزوج . و يجد الشاب مدخلاً للحديث الجنسي عن طريق مغازلتها. إلى أن يصل للحديث الجنسي معها ويتمادى في هذا إن وجد تقبلاً منها بمبادلته الحديث. أو حتى سكوتها واستماعها له.
وقد تكونين عزيزتي القارئة إحدى هؤلاء الفتيات اللاتي يسألن: “كيف أضع حداً لحديث خطيبي عن الجنس؟” سنجيبك عن سؤالك في هذا المقال، ونعني بالجنس هنا الجنس بدرجاته المختلفة من الحديث والملامسة وحتى العلاقة الكاملة. فكثير من الفتيات ينزلقن في علاقات جنسية قبل الزواج مجاراة للشاب الذي يقنعهن بصدقه سواء كان حبيباً أو خطيباً ! لو حبيبك أو خطيبك بيجرك للكلام في الجنس. وانتي رافضة ده، الوصفة هتقول لك ازاي توقفي الموضوع ده من غير ما تخسري الجوازة .

إليك بعض النصائح التي تفيدك وتجيب عن سؤالك ” كيف أضع حداً لحديث خطيبي عن الجنس؟”:

  • اعرفي العلامات التي تسبق حديث خطيبك عن الجنس: هناك علامات تسبق حديثه الجنسي كالسرحان أو الاسترسال في المغازلة أو النظر إلى مناطق معينة من جسدك كمنطقة الصدر، إن ظهرت هذه العلامات فتيقظي ونبّهيه.
  • تجاهليه بذكاء: انتبهي بأن تتظاهري وكأنه لم يقل شيئاً ولكن ابقي هادئة، وحاولي كذلك أن تسيطري على ردات أفعالك ولغة جسدك كي لا تفضحي نفسك أمامه، يمكنك أن تشغلي نفسك بالعد للعشرة أو التركيز في أمر ما في رأسك، هذا سيجعله يشعر بأنك لستِ معه وأن كلامه لم يؤثر بك، فبالتالي سيقلل من الكلام عن الجنس إن كان يحبكِ.
  • غيري الموضوع والنشاط: يمكنك أن تغيري الموضوع وأن تفتحي موضوعاً ضمن اهتماماته لتشديه للحديث فيه، أو أن تمارسي معه نشاطاً ذهنياً أو بدنياً، وذلك ليصب طاقته في النشاط بدلاً من التفكير بالجنس، وإن لم تنجحي في سحبه لموضوعك تكوني على الأقل قد أوصلت له رسالة بأن حديثه لا يعجبك. 
  • حاولي ألّا تتواجدي معه في مكان لوحدكما: فوجودكما معاً لوحدكما يشجعه على التحدث في الجنس وربما على التمادي أكثر ، حتى وإن كنتما في علاقة رسمية لا بد أن تنتبهي لعدم وجودكما على انفراد إذا كان خطيبكِ من النوع الذي لا يستطيع السيطرة على كلامه الجنسي.
  • اطرحي عليه سلسلة من الأسئلة: فإن قال لك جملة ما، حاولي أن تستخرجي منها عدداً كبيراً من الأسئلة البعيدة عن الجنس وذلك لتشتيت انتباهه وإشغاله في الإجابة عن الأسئلة بدلاً من التركيز على الجنس.

          و اخيرا استفزي عواطفه بدلاً من شهواته: حاولي أن تستدعي عاطفة خطيبكِ بدلاً من شهوته، فهو بذلك يشعر بأنك بحاجة للعاطفة منه بدلاً من الشهوة والجنس، وسيكف غالباً عن حديثه.

5 جمل تقوليهم لصد الكلام الجنسي من خطيبك :

1-مش فاهمة

الكلام في الجنس مش دايمًا بيكون واضح. لو خطيبك بيقول لك جملة شكلها غير مفهوم أو لها معنى اخر “متداري”، امنعى الضحك و لا تجاريه فى الكلام قبل ان تفهمى ماذا يريد من الكلام بالفعل . اسألي بشكل مباشر “يعنى ايه” او اخبريه انك لا تفهمى ماذا يقصد حتى يكون الكلام واضح بغير تلاعب بالالفاظ يسبب فهم خاطيء .

2- ما باحبش الطريقة دي

لو خطيبك دايمًا بيلمح للكلام الجنسي بطريقة صريحة أو بيتعمد يتكلم بشكل يوحي بالرغبة الجنسية. قولي له “ما باحبش الطريقة دي في الكلام” بشكل حاسم. غالبًا سيكون ردة فعله بأنه لا يقصد شيء سيء او ان هذه هي طريقة الاحبه فى المغازلة .. و لا بد ان يكون ردك بحسم “افضل ان يكون ذلك بعد الزواج”

3- مش شايف إن لسه بدري على الكلام ده؟

لما يقول لك بشكل صريح جملة جنسية أو يطلب منك الكلام عن الجنس، هتقولي له لسه بدري على الكلام ده. من المهم بالتأكيد ان تتحدثوا عن حياتكم الجنسية بالاخص اذا اقترب موعد الزفاف و لكن كما يقال ” مش بالمفتشر” و لا يجب ان يكون هذا هو محور الكلام طول الوقت و لا فى بدايه الخطوبه  و يكون التطرق للكلام عن الحياة الجنسية بهدف التعرف على ميول الطرف الاخر او معلومات عن طريقه التفكير عموما فى الجنس فالهدف هنا هو مجردجس نبض عن الارتياح فى العلاقه الزوجية الخاصه فيما بينكم و ليس اكثر من ذلك .

. 4- خلينا نتكلم عن مواضيع أهم

قولي له ببساطة إن آه الجنس مهم، وإنكم أكيد هتتبسطوا بعد الجواز. لكن في الأول والآخر الجنس مؤقت وعمره قصير وفيه حاجات أهم كتير. إيه رأيك نتكلم عن … وافرضي مواضيع اخرى  تتحدثوا عنها .

5- انت عارف إن البنات غير الولاد؟

صحيح البنات غير الولاد في التشريح، وهذا شيء معروف و بديهى  كل الناس  لكن تختلف ايضا الاناث عن الذكور فى الاحتياجات الانسانية من الجنس و غيره حسب فيسيولوجية التكوين الربانية .. فالكلام عن الجنس بنسبة كبيرة غير مسموح للبنات بسبب التنشئة و التربية و التدين و المجتمع الا مع الزوج .. علشان كده لازم نأجل الكلام فى الموضوع ده .  

لمقالات أخرى عن كل ما يخص صحتك، وصحة أسرتك، زوري قسم الصحة في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.