كيفية تنظيف براد الشاي من الداخل جيدا

تنظيف-براد-الشاي-من-الداخل

يستخدمُ برّادِ الشايِّ لحفظِ وشُربِ الشّاي، وقد نستخدم أيضاً في حفظ وشرب العديدِ من المشروباتِ السّاخنةِ خاصة في الشتاء. ولكن يحتاج إلى تنظيف براد الشاي الدائم من الدّاخلِ والخارجِ لئلا تجتمعُ به الميكروباتِ أو يتلوّث. ممّا قد يسبب الضّرر في مستخدمهِ إن لم يقم بتنظيفهِ بشكلٍ دوريِّ. وبعد ذلك يستخدمه كالمُعتادِ وبدونِ أيِّ مشاكل .

نصائح عند تنظيف براد الشاي يتحتّم على المرء أخذ الحيطةِ :

  • عدم وضعِ أي نوعٍ من أنواعِ برّاداتِ الشايِّ في غسّالةِ الصحونِ.
  • عدم غمرِ البرّادِ في الماءِ؛ لأنّ الماء قد يدخل بين البطانةِ والزجاجةِ.
  • تجنب استخدامِ مبيِّضِ الكلور لتبييض برّاداتِ الفولاذ المقاومِ للصّدأ. لأنّ المبيِّض قد يُتلف اللحام الفولاذيِّ.
  • وضعِ القليلِ من القُرنفلِ بداخلِ برّادِ الشايِّ عندما يودُّ المرء عدم استخدامه لفترةٍ طويلةٍ، أو وضعِ ملعقةٍ صغيرةٍ من الملحِ بداخلهِ.

واليكى بعض الطرق الفعالة فى تنظيف براد الشاى :

  1. صودا الخبز والخل :وضعِ القليلِ من صودا الخبزِ والخلِّ في الجزءِ السّفليِّ من البرادِ. ثم صبِّ نصفِ كوبٍ من الخلِّ الأبيضِ المقطّرِ في البرّادِ مع صودا الخبزِ والخلِّ المضافان سابقاً؛ حيث إنه يحتوي على مكوناتٍ حمضيّةٍ أكثر، ويؤدي إلى تنظيفٍ أفضل. وضعِ ملعقةٍ كبيرةٍ من صودا الخبزِ لكلِ كوبٍ من البراد، ووجب التّنويهِ إلى الحرصِ على وضعِ البرّادِ في الحوضِ عند مزجِ الخلِّ وصودا الخبزِ معاً، حتى تخرجِ الرّغوة من خلطهما، ولا تلوث المكان. ملءِ البرّادِ بالماء السّاخن بعد زوالِ الرّغوةِ النّاجمةِ عن المزيجِ. لكي يتمّ تخفيفِ البقعِ من السّطحِ الدّاخليِّ للبرادِ. مع الحرصِ على عدم تغطيتهِ أثناء القيامِ بهذه العمليّةِ لكي لا يتسرّب المزيجِ أو يلحق أيّ ضرر. تركِ البرادِ لينقع لمدّةٍ تتراوح ما بين 8-10 دقائق، وبعد ذلك فركه باستخدام الفُرشاةِ الخاصّةِ بالقواريرِ الزجاجية الرفيعة. تفريغِ الخليطِ من البرّادِ، وغسله عدة مراتٍ بالماءِ السّاخنِ؛ حتى يتمّ التأكّدِ من عدم بقاء أيّ آثارٍ له وتنظيفِ مدخلِ البرّادِ، وبعد ذلك تجفيفهِ باستخدام منشفةٍ نظيفةٍ وجافةٍ، أو تعريضها للهواءِ. شطفِ البرادِ لأكثرِ من مرّةٍ بالماءِ السّاخنِ إذا استمرّ وجودِ رائحةٍ للخليطِ وحتى تزول الرّائحةِ بشكلٍ نهائيٍّ.
  2. استخدامِ أقراصِ تنظيفِ أطقمِ الأسنانِ :يجب التّأكدِ من احتوائها على بيكربوناتِ الصّوديومِ، ويتمّ استخدامِ هذهِ الطّريقةِ من خلالِ ملءِ البرّادِ بالماءِ الفاترِ، والانتظار حتى ينقع البرادِ ويسمح للماء بتخفيفِ البقعِ. وبعد ذلك إضافةِ قرصٍ أو قرصين من أقراصِ تنظيفِ الأسنانِ، وتركها لمُدّةِ نصفِ ساعةٍ تقريباً. وهذه الطّريقةِ ستعقم البرّادِ أيضاً. ومن ثمّ تنظيفِ البرّادِ بقطعةِ قماشٍ نظيفةٍ أو بفرشاةِ أسنانٍ نظيفةٍ وأن يتم الغسل كالمعتادِ بالماءِ السّاحنِ والصّابونِ.
  3. استخدامِ عصيرِ الليمونِ :من خلالِ عصرِ بضع ملاعقٍ منه ووضعها في قاعِ البرّادِ، وهزهِ لمُدّةِ دقيقةٍ واحدةٍ، وبعد ذلك تنظيفِه وغسلهِ جيّداً بالماء الساخن حتى تزول اَثارِ الليمونِ.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.