احذرى تعرض الطعام للذباب .. يمكنه التقيوء على طعامك !

اضرار-وقوف-الذباب-على-الطعام

عندما يلمس الذباب طعامك ، فمن المحتمل ألا يكون هذا هو الشيء الوحيد الذي هبطت عليه في ذلك اليوم. غالبا ما يجلس الذباب على أشياء جسيمة، مثل القمامة أو الطعام المتحلل، المليء بالميكروبات او روث الحيوانات. ويمكن للجراثيم أن تنطلق في رحلة، وإذا بقيت الذبابة لفترة كافية، فقد تقفز إلى وجبتك.

وهذا أخطر بكثير من لعابها، لأن بعض الميكروبات يمكن أن تسبب أمراضا، مثل الكوليرا والتيفوئيد. ولكن، إذا لم تظل الذبابة لفترة أطول من بضع ثوان، فإن فرص انتقال الميكروبات تكون منخفضة، وربما يكون طعامك جيدا.

ولمنع الحشرات من الهبوط على طعامك، يجب عليك دائما تغطيته. وإذا كان منزلك موبوءا بالذباب، يمكنك استخدام مصائد بسيطة للتخلص منه. ويمكن للنباتات آكلة اللحوم أيضا أن تلتهم الذباب وتساعد في السيطرة على أعدادها.

هناك أشياء مختلفة يمكنك القيام بها عندما ترى ذبابة تقف على طعامك، ولكن هناك البعض منا يواصلون تناول الطعام كما لم يحدث شيء لأنه “مجرد ذبابة”، لكن يمكن لهذا الحشرة الصغيرة أن تجلب بعض المشاكل إلى طبقك، إذ يبدو أن تأثير هذه المخلوقات الصغيرة أكبر بكثير من حجمها وأكثر تعقيدًا مما تعتقد، و عن اضرار الذباب و ما يفعله بطعامك اليك المقال التالى :

1. يمكنهم القيء على طعامك

يأكل الذباب المنزلي عن طريق امتصاص السوائل من خلال أفواهه الأنبوبية، شكل أفواههم هو سبب اضطرارهم لتحويل أي وجبة إلى سائل، وللقيام بذلك، يتقيأون على طعامك بلعابهم الخاصة.

2. يمكنهم وضع البيض على وجبتك

يمكن أن تتحول بقايا الطعام اللذيذة التي قمت بحفظها لوقت لاحق إلى العش المثالي للبيض. وبعد مرور بعض الوقت، ستنمو لتصبح مخلوقات رُضعًا (يرقات) يمكنها أن تسممك بالبكتيريا. لذا تذكر أن تغطي طعامك إذا كنت ستتركه لبعض الوقت.

3. أرجلها وأجنحتها يمكن أن تحول طعامك إلى عش من البكتيريا

نحن نعلم بالفعل أن هذه الحشرات مليئة بالبكتيريا في الداخل، ولكن هل تعلم أنه يمكن العثور على أكبر عدد من الميكروبات خارج الجسم؟ وفقا لجامعة نانيانغ التكنولوجية، “كل خطوة من مئات المرات التي اتخذتها ذبابة تترك وراءها مستعمرة ميكروبية”، وهذا يعني أن أي شيء يلمسونه يمكن أن يصاب بالعدوى أيضًا.

4. يمكن أن تحمل أكثر من 60 مرضا

يمكن أن تنقل الذبابة المنزلية أكثر من 60 مرضًا مختلفًا على الأقل إلى البشر بمجرد الزحف عبر القمامة والطعام.

يشمل ذلك الإسهال والكوليرا وحتى الجذام. وليس البشر وحدهم هم الذين يمكن أن يعانون، يمكن أن يصيب الذباب الحيوانات الأخرى أيضًا، مثل الدجاج.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.