فوائد تناول الآيس كريم فى الشتاء .. آيس كريم فى ديسمبر!

فوائد-تناول-الأيس-كريم

وجاء اختراع الآيس كريم في الأساس من أجل تناوله شتاء. إلا أن كثيرين فضلوا تناوله صيفاً كونه يمنح إحساساً رطباً في أيام الصيف شديدة الحرارة. على الرغم من أنه يتعرض للذوبان سريعاً صيفاً فيما يظل متماسكاً في الشتاء. معتقدين أن تناوله في الشتاء يزيد إحساسهم ببرودة الجو وقد يعرضهم لمشاكل صحية كالتهاب الحلق وغير ذلك .

إلا أن الحقيقة ما كشفت عنه العديد من الدراسات التي أجرت مؤخراً والتي أشارت إلى أن تناول المشروبات الباردة بوجه عام في الشتاء يساهم في تضييق الأوعية الدموية والشعيرات الدموية الطرفية الموجودة في أصابع الأيدي والأقدام، وكذلك في الذراعين والساقين وبالتالي يحدث تدفق الدم إلى داخل الجسم ويحدث سريان للدم في الأعضاء الداخلية مع توسيع في الأوعية الدموية الداخلية وبالتالي يحدث الشعور بالتدفئة .

ولفتت دراسة حديثة إلى أن المشروبات الباردة و تناول الايسكريم المثلج تصطدم بجدار المعدة وتعمل على قبض الأوعية الدموية وتقليل نسبة الدم بها، فيتجه الدم إلى بقية أعضاء الجسم والأطراف مسببًا تمدد الأوعية الدموية فيعمل على تدفئتها .

وعلى جانب آخر أكدت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية .على فوائد تناول الأيس كريم فى الشتاء للعديد من الأسباب الصحية والنفسية والتى نستعرضها فى السطور التالية :

يتميز الأيس كريم بطعمه الرائع نتيجة إضافة بعض نكهات الفواكه له مثل الموز والفراولة وغيرها .

يعمل الأيس كريم على تهدئة التهاب الحلق الذي ينتشر بصورة كثيفة فى فصل الشتاء .

يعد من الحلوى المثلجة التى يمكن تناولها مع الفطائر الساخنة .

ينصح بتناول حصة واحدة من الأيس كريم يومياً، عند اتباع نظام غذائى لإنقاص الوزن الزائد من الجسم، وذلك طبقا لبعض الدراسات العلمية التى أوضحت فوائده فى إنقاص الوزن .

يساعد تناول الأيس كريم على تقوية الجهاز المناعي بالجسم والحماية من نزلات البرد والأمراض المعدية الشائعة فى الشتاء، وذلك بسبب إحتوائه على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، مثل الكالسيوم الذى يقوي العظام ، والبوتاسيوم الذي يخفض ضغط الدم وفيتامين ب . الذى يمد الجسم بالطاقة

عند الشعور بالتعب والإرهاق، ينصح بتناول الأيس كريم ، حيث يعمل على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة .

يعمل الأيس كريم على تحسين الحالة النفسية للإنسان لما، وذلك بفضل تأثيره على الدماغ وتحديدًا القشرة الأمامية والتى تعتبر المسئولة عن الشعور بالراحة والسعادة .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الصحة تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.