عندك موز اعرفى … 9 أسهل أفكار لحلويات بالموز

الموز… الفاكهة الاطعم على الإطلاق! يمكنك أن تعد منها مشروباً أو تصنع منها حلويات أو حتى أطباق حادقة. إليك  9  أسهل أفكار لحلويات بالموز.

1- خبز الموز: أنه الوصفة الأشهر حيث يستخدم الموز كإضافة لذيذة لعجينة الخبز التوست أو البريوش مع رشة قرفة والسكر البني على الوجه. جربه لأطفالك في وجبة افطار شهية وغنية بالبوتاسيوم وفيتامين سي.

2- طبقات البسكويت مع بودينج الموز: اصنعي بودنج الموز وقطعي فيه حلقات الموز، ثم كسري بسكويت فانيليا قطع كبيرة وفي صينية ضعي عدة طبقات من البسكويت ثم البودينج. اتركيها في الثلاجة لساعتين واستمتعي بها. 

3- سوشي الموز: ليس سوشي بالمعنى الحرفي. اقطع شرائح سميكة من الموز وادهنها بزبدة فول السوداني أو زبدة اللوز على الجانبين ثم يرش على الوجة بعض حبوب الارز المقرمشة. ممكن ان يساعدك أطفالك في هذه الوصفة السهلة.

4- ميني بان كيك بالموز: اهرس ثمرتين من الموز الطري جدا مع قليل من خليط البان كيك واخلطهم جيدا. ثم اصنع قطع صغيرة من البان كيك اللذيذ لوجبة فطور مختلفة وصحية. استخدم معها شراب العسل. 

5- آيس كريم الموز وجوز الهند: لطعم استوائي منعش. اخلط بعض ثمرات الموز مع بودرة جوز الهند الناعمة أو جوز هند مبشور واتركه في الفريزر حتى التجمد. اصنع كرات الايس كريم من هذا الخليط وقدمها مع شرائح اللوز وجوز الهند على الوجه لإضافة طعم مقرمش. 

6- مافن الموز والبطاطا: اخلط الموز والبطاطا الحلوة بعد هرسهم جيداً جدا ثم أضف بعض رقائق الشيكولاتة الداكنة. هذه الوصفة لا تحتاج إلى اضافة سكر لكن إذا كنت تريد مذاق أكثر حلاوة استخدم ملعقتين من العسل. 

7- ساندويتش الموز وزبدة الفول السوداني: أنه السندويتش الامريكي الشهير. فقط قطعتين من التوست مع ملعقة من زبدة فول السوداني وشرائح الموز واتمتع بأحلى فطار أو سناك. أنه شهي وصحي أيضاً.

8- قطايف الموز بالفراولة: إذا كان لديك بعض القطايف المتبقية من شهر رمضان يمكنك أن تحشوها بخليط الموز والفراولة الذي تم تسوية على النار مع عصرة ليمون. اضف الحشوة على عجينة قطايف واحدة ثم ضع الاخرة فوقها واغلق الجوانب بإحكام. ادخلها الفرن حتى تحصل على لون ذهبي شهي. 

9- سموثي القهوة بالموز: اخلط ملعقة كبيرة من القهوة سريعة التحضير مع الماء. وفي الخلاط ضع القهوة والموز والفانيليا والسكر البودرة. استمتع بمشروب ملئ بالطاقة.   

لمقالات أخرى عن كل ما يخص مطبخك ووصفات ممتعة وسهلة ، زوري قسم المطبخ في موقعك الوصفة.

لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا elwasfa  على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.