على طريقه الكوميك .. عندك الام مفاصل “حطي طحينه” !

  الطحينة السائلة المصنوعه من السمسم هي اكلة محببة لدى الجميع و مفضلة لدى الكثيرين الكبير و الصغير كما انها تمد الجسم بالطاقه و الدفء ..  ولا تخلو اى طاولة طعام منها فهى نوع من انواع السلطات الرائع و اضافتها مع الجبن و المشويات و العسل الاسود شئ من اساسيات و بديهيات ” المزاج ” فى الاكل .. و نظرا لانها غنيه بالعناصر العذائيه القيمه و المعادن والألياف والبروتينات والفيتامينات فهي  لها العديد من الفوائد الصحية لكل اجهزة الجسم سنتعرف عليها فى المقال التالى ..

الفوائد المتعدده لتناول الطحينه

تعتبر الطحينة مقوى عام للجسم ، تحتوي على البروتينات ومعادن أساسيّة اهمها الكالسيوم اساس بناء العظام و المفاصل ، والحديد، والفسفور، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، إضافةً إلى حمض الفوليك وفيتامينات مغذّية أخرى مثل (ب1 ب2 ب3 ب 5)

الطحينه بها مضادات البكتيريا الطبيعية ، فإنها تساعد على علاج الجفاف والسعال ، وتقلل من أعراض الجفاف الداخلي ، والتهابات الجيوب الأنفية المزمنة .

**تعالج الطحنية السائلة العديد من المشاكل الصحية، خاصة المتعلقة بالعظام وآلام المفاصل

فينصح بعض اطباء العظام باستخدامها كعلاجا فعالا وناجحا لمرضى الديسك وخشونة العظام وآلام المفاصل وذلك لفاعليتها و كميه الكالسيوم الكبيرة بها . كما انها تحافظ على العضلات و تساعد فى بنائها .

فقط قومى بوضع الطحينه على مكان الالم بسخاء و ادهنى بها مرتين يوميا مرة صباحا ومرة مساءا و ستشعرى بالفرق .

. *تحمي الجسم من الإصابة بمرض الأنيميا “فقر الدم” وتساهم في إنتاج كريات الدم الحمراء.

. *تساعد على تخليص الجسم من السموم المتراكمة في الكبد

*تخفيض الكولسترول الضار في الدم بشكل عام.

*تحفظ القلب والأوعية والشرايين من التصلب والجلطات.

*تعالج التهابات اللثة بشكلٍ فعّالٍ وسريع، وذلك بدهن اللثة بطبقةٍ سميكة من الطحينة، وتكرار الأمر حتى الشفاء التام. 7.تفيد في علاج تشقّقات الشفاه التي تنتج عن نقص الفيتامينات والمعادن أو جفاف الجسم من السوائل.

*تساعد على إعادة النضارة والرطوبة والشباب للبشرة ومنع تشققاتها، وإخفاء العيوب والقضاء على التجاعيد المبكّرة من خلال عمل ماسكات الطحينة للوجه.

*تستخدم لعلاج الخراجات والدمامل في الجسم  فهي تساعد على تسريع إنضاجها وخروج الصديد منها بسرعة وعلاجها بشكل كامل، وذلك بوضع القليل من الطحينة على قطعةٍ من القطن، وإلصاقها على الخراج، وتكرار العمليّة حتى يشفى تمامًا، وتغني عن إجراء التدخل الجراحي لإزالته .

*تفيد في علاج التهابات الحلق واللوزتين إذا استخدمت كغرغرة للحلق، ثمّ بلعها ببطء فإنها شافية مزيلة للالتهابات والبلغم. *أما فيما يخص صحة الشَعر ، فإن الطحنية السائلة ، غنية بالأحماض الدهنية التي تعمل على تغذية الشعر وتعزيز نموه وتجديد بصيلات الشعر، كما تساعد على ترطيب فروة الرأس، وتحميه من أشعة الشمس.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص صحتك، وصحة أسرتك، زوري قسم الصحة في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا ELWASFA Health على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.