هل هناك فوائد لمحشي الكرنب لصحتنا ؟!

يشتهر فصل الشتاء بالعديد من الأطعمة التي تمنحك التدفئة، ومن ابرز تلك الأكلات يأتي “محشى الكرنب” في المقدمة، فمن منا لا يعشقه سواء كبير او صغير ..

لكن لم يقتصر الأمر على كونه اكلة شتوية لذيذة  فأنه يحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن، بجانب أنه منخفض السعرات الحرارية، فهو غنى بفيتامين ب، وفيتامين سى، والمنجنيز، والألياف والبوتاسيوم والكالسيوم و اليكى فى السطور القادمه فوائد محشي الكرنب ..

فوائد محشي الكرنب

مصدر جيد للالياف 

إذا كنت تعانى من الإمساك. يمكن أن يساعدك الكرنب على ذلك .حيث إن كوبين من الكرنب “الملفوف” المفروم يحتويان على ما يقرب من 5 جرامات من الألياف. وهو ما يساعد على علاج الإمساك، وتحقيق التوازن بين مستويات السكر فى الدم. وخفض مستويات الكوليسترول وتحسين صحة الجهاز الهضمى.يحتوي الكرنب  أيضًا على كميات صغيرة من المغذيات الدقيقة الأخرى ، بما في ذلك فيتامين أ والحديد والريبوفلافين، كما أنه غنى بفيتامين B6 وحمض الفوليك ، وكلاهما ضروري للعديد من العمليات الهامة في الجسم ، بما في ذلك استقلاب الطاقة والعمل الطبيعي للجهاز العصبي، بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على نسبة عالية من الألياف ويحتوي على مضادات الأكسدة القوية، بما في ذلك البوليفينول ومركبات الكبريت .

غنى بفايتمن سي

وتسهم مضادات الأكسدة في حماية  الجسم من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة، كما أنه يحتوي بشكل خاص على نسبة عالية من فيتامين ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي قد تحمي من أمراض القلب وبعض أنواع السرطان وفقدان البصر .

يساعد فى تحسين صحة العظام

يحتوى الكرنب على عنصر غذائى مهم للغاية لكل من صحة العظام ووظائف تخثر الدم الصحية فى الجسم:

و هو فيتامين ك فإن بعض الأشخاص الذين يعانون من حالات طبية معينة مثل  التليف الكيسى، والداء البطنى، والتهاب القولون التقرحىقد يكونون أكثر عرضة لخطر انخفاض مستويات فيتامين ك عن المعتاد و ينصح بتناولهم للكرنب.

ويسهم الكرنب أيضا في السيطرة على الالتهابات في الجسم، ولتسريع الشفاء، حيث يرتبط الالتهاب المزمن الذي يحدث على مدى فترة طويلة من الزمن بالعديد من الأمراض ، بما في ذلك أمراض القلب والتهاب المفاصل الروماتويدي ومرض التهاب الأمعاء .

ويعد الكرنب من الخضروات الصليبية. حيث أظهرت الأبحاث أن تناول المزيد من الخضروات الصليبية يقلل من بعض علامات الالتهاب في الدم. كما أنه غنى بالكولاجين، وهو البروتين الذى يمنحك بنية ومرونة للجلد .وهو أمر بالغ الأهمية لحسن سير العظام والعضلات والأوعية الدموية.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص صحتك، وصحة أسرتك، زوري قسم الصحة في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.