حيل سحرية لطرق التنظيف الجاف فى الشتاء بدون استخدام مياه

التنظيف الجاف-بدون مياه

ما اصعب التنظيف فى الشتاء و خاصة عند استخدام المياة فى مهام التنظيف المختلفة و لكن هناك بعض الاشياء فى منزلك عزيزتى يمكنك عدم استخدام الماء عند تنظيفها و تركها نظيفة و مرتبة  دون اى مشقة و فى هذا المقال ستوضح لكى الوصفة افكار للتنظيف دون استخدام الماء فى الشتاء عن طريق استخدام حيل سحرية لطرق التنظيف الجاف .

من الاشياء الجيدة فى منتجات النظافة سواء للمطابخ او الحمامات وجود مذيبات للدهون و الترسبات لا تحتاج الى خلطها بالماء فبمجرد رشها على الاجزاء المتسخة و مسحها بفوطة و دون فرك او دعك  ستجدى النتيجه المرجوة و لذلك فهى تعد احدى الطرق الفعاله و السحرية للتنظيف بالطريقة الجافة فى الشتاء مع ضرورة ارتداءك للجوانتى الخاص بالتنظيف .

لا ترددى ابدا فى اقتناء بيتك لجهاز عظيم يدعى غسالة الاطباق فهى ذو فائده عظيمة و موفرة للوقت و الجهد و المياه و خاصه ان مهمة غسيل المواعين و الاطباق مهمة صعبه للغاية فى ايام البرد القارص حتى مع استخدام الماء الساخن .

عليكى ان لا يخلو بيتك من صودا الخبز او بيكربونات الصوديوم و الكحول و الخل  فى الشتاء فهم اساس التنظيف الجاف فى الشتاء و اليكى بعض المهام التى يقوم بها ما سبق فى مساعدتك على التنظيف شتاءا .

اولا تنظيف الستائر :

يمكنك تنظيف الستائر و هى معلقة بطريقة جافة  دون الحاجه الى فكها و غسلها بالماء فهى من اصعب المهام المنزلية خاصة ان نزعها عن الشبابيك يجعل جو المنزل اكثر بروده و اليكى اسهل طرق تنظيفها .. يمكنك استخدام المكنسة الكهربائية فى تنظيف الستائر عن طريق تمريرها برفق عليها حتى تقوم بشفط الغبار العالق بها و يمكنك استخدام الفوط الناعمه و فرشة الملابس و خاصة فى تنظيف الستائر المصنوعه من القطيفه و الاقمشة الثقيلة و ذلك لطرد كل الاتربه المتراكمه عليها . و اخيرا يمنك استخدام التنظيف بالبخار فهناك بعض انواع المكواه التى تحتوى على البخار و يمكنك استخدام هذه الخاصيه فى التنظيف العميق للستائر خاصة لو بها بعض البقع .

ثانيا تنظيف اللحاف و البطاطين :

من اصعب المهام عليكى فى الشتاء هو تنظيف البطاطين و الالحفة و الاغطية الثقيلة عن طريق الغسيل بالماء فهى لا تجف بسهولة .و لكن يمكنك استخدام المكون السحرى .و هو بيكربونات الصودا مع الملح و ذلك باتباع الخطوات التاليه .. قومى بنفض البطاطين جيدا من التربه او (الفتافيت ) او الوبرات العالقه بها .و بعد ذلك قومى بنشرها فى الشمس قليلا لتهويتها .. انفضيها مرة اخرى و بعد ذلك قومى بفردها على الارض و انثري عليها الملح المخلوط بالبيكنج صودا. و اتركيها لمده ساعه على الاقل فهذه المكونات تقوم بامتصاص اى رائحه غير مرغوبه .كما انها تقوم باذابة البقع الصعبه العالقه بنسيج اللحاف و البطانية. و ذلك بعد فركها جيدا و كنسها بفرشاة الاقمشة .

ثالثا مراتب نظيفة و معقمة بدون ماء :

يمكنك الحصول على مرتبه نظيفة و معقمة و معطرة فى خطوة واحدة . و دون الحاجة الى الماء و ذلك عن طريق استخدام البيكنج صودا ايضا او صودا الخبز. و ذلك عن طريق الاتى قومى برش كمية من البيكنج صودا .عن طريق استخدام مصفاة او منخل على كل اجزاء المرتبة .و بعد ذلك قومى برش المعطر المفضل لكى عليها او رش زيت عطرى. او معطر الملابس المفضل لكى و اتركيها لمدة ساعتين و بعد ذلك قومى باستخدام المكنسة الكهربائية. فى التخلص من صودا الخبز .

رابعا ازالة البقع الصعبة دون ماء :

اذا تعرض قماش الصالون او الليفنج لبعض من تلك البقع فاليكى طرق تنظيفها دون استخدام مياء فبقع الصلصة. و الصوصات يمكنك استخدام بودرة تلك الاطفال فى ازالتها عن طريق عمل عجينه من بودرة التلك و الخل .. اما عن بقعه الحبر فيمكنك ازارلتها بقطعه من القماش المبلله جيدا بالكحول مع فركها ببعض من مسحوق الغسيل .. و بقعه الزيت . لا يزلها الا الخل فيكفى قطعه من القماش المبللة بالخل لتزيل اى بقعه زيتيه عالقه بالاقمشة بعد فركها جيدا . و تنصحك الوصفة بعدم ترك اى بقعه حتى تجف و تتغلل داخل الانسجه بل قومى بتنظيفها اول بأول .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الترتيب والتنظيم تابعى صفحتنا Elwasfa Home على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.