بذور الشمر وفوائدها الرائعة لصحتك وجمال بشرتك كمان

بذور الشمر معروفة جداً فى العالم وخصوصاً فى الهند والتى تعتبر اكبر مستورد لبذور الشمر فى العالم كله وذلك بسبب فوائدها الصحية الرائعة حتى انهم يتناولوها دوماً بعد تناول الطعام للحصول على رائحة فم منعشة والإستفاد لأقصى حد من تلك البذور الصغيرة.

فى البداية تعالى نتعرف على أهم فوائد بذور الشمر:

  • تساعد فى تنظيم ضغط الدم

هناك دراسات عديدة أثبتت أن نضغ بذور الشمر تزيد من إفراز النتريت الوجود فى الريق الناتج عم مضغ بذور الشمر، مما يجعل تلك البذور طريقة ممتازة لجعل ضغط الدم متوازن.

ومن ناحية أخرى فبذور الشمر غنية جداً بالبوتاسيوم وهو مكون مهم جداً للخلايا وتتفق الدم وتتحكم فى تنظيم ضربات القلب وبالتالى إحساس رائع بالراحة.

  • يقلل من إحتباس المياه بالجسم

الإستمرار على شرب شاى الشمر  يساعد فى إخراج السموم من الجسم عن طريق البول فهو مدر طبيعى للبول وبالتالى فهو مفيد جداً لعدم حدوث إحتباس للمياه داخل الجسم.

  • علاج لحالات الإمساك والإنتفاخ وعسر الهضم

تحتوى بذور الشمر على الكثير من الزيوت والألياف التى ستعمل على إراحة قولونك وبالتالى التخلص من تلك المشاكل التى لا تجعلك تشعرين بالراحة على الإطلاق. وتحتوى أيضاً على مضادات للإتهابات التى تعمل على حل معظم مشاكل المعدة.

  • تعمل على توسيع الشعب الهوائية

يعمل على تنقية الشُعب الهوائية وتوسيعها وبالتالى تقلل من الإحساس بأزمات ضيق التنفس والكُحة الجافة التى تشعرك بالضيق.

  • تقية الدم من السموم

يجب علينا الإنتباه جيداً لإدخال الأطعمة التى تعمل على تنقية الدم والجسم من السموم وبذور الشمر خير مثال على تلك الأطعمة التى تحتوى على الزيوت والألياف. لذلك عليك تناول كوب من شاى الشمر يومياُ.

  • تحسين رؤية العين

تحتوى بذور الشمر على نسبة كبيرة من فيتامين A التى تمل على تحسين رؤية العين والحفاظ على النظر وتقى من الإصابة من مشاكل العين عند التقدم فى السن كالعمى.

  • علاج حب الشباب

عند تناول بذور الشمر بإستمرار تمد الجسم بالكثير من المعادن والفيتامينات كالزنك و الكالسيوم و السيلينيوم والتى تساعد كلها فى تنظيم الهرمونات مما يكون لها تأثير قوى على صحة البشرة ومن هنا يمكنك الحصول على بشرة نقية ولامعة.

دمتن جميلات ومتألقات دائماً…


تابعي قسم المطبخ بموقعنا يوميا للمزيد من الوصفات و المقالات المفيدة

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الطبخ تابعى صفحتنا  قنناة الوصفة Elwasfa على الفيسبوك