باستخدام المشاية أو آلة المشي … تمارين فعالة لحرق دهون الجسم

تمارين-على-المشاية-لخسارة-الوزن

هل تحولت آلة المشي أو المشاية في منزلك لديكور ولا تستخدمها؟ إذا أنت تهدر فرصة كبيرة لحرق دهون الجسم وخسارة الوزن الزائد. تعرف معنا كيف يمكنك تحقيق هذا مع تمارين فعالة لحرق دهون الجسم

المشاية الكهربائية أو آلة المشي تستطيع من خلالها أن تقوم بتمارين عضلة القلب أو Cardio وهي تستهدف ارتفاع معدل نبضات القلب والتي تحفز الجسم على حرق النشويات ثم الدهون. ولهذا يصبح استخدامها بشكل دوري يساعد على حرق مزيد من الدهون.  وإذا كنت تتبع نظام غذائي يحتوي على سعرات حرارية أقل من المعتاد فهذا سيؤدي حتماً لخسارة الدهون المختزنة وفقدان الوزن.  كما أن المشي والجري بشكل عام يساعد على تحسين الحالة المزاجية ويقوي الجهاز التنفسي ويقوي المناعة. 

إليك بعض تمارين فعالة لحرق دهون الجسم والتي تساعدك في تحقيق هدفك: 

1- نص ساعة كل يوم: ثبت وقت في اليوم للقيام  بتمارين المشي. ابدأ بنص ساعة فقط يومياً على سرعة بطيئة ثم متوسطة

( 4 أو 5) على حسب قدرتك. وعندما تشعر أنك تستطيع زيادة السرعة والوقت قم بهذا لكن بشكل تدريجي. 

This Is How You Master the 12-3-30 Treadmill Workout

2-  استخدم انحدار آلة المشي inclined: الاستخدام المنحدر يساعد على صقل الرجلين وشدهما. إبدأ بانحدار كبير نوعاً مثل 7 أو 8 على درجة منخفضة من 3 أو 3.5 لمدة 20 أو 30 دقيقة. وكلما شعرت أن هذا الانحدار أصبح سهلا قم بزيادته حتى أعلى انحدار 15. 

The Power of a NordicTrack Incline Treadmill — MAYBE.YES.NO | Best Reviews

3-  30 ثانية جري ثم 30 ثانية راحة: هذا التمرين مثالي لحرق الدهون. قم بوضع رجليك على طرفى آلة المشي ثم اضبطها على سرعة مناسبة للجري مع انحدار أو لا على حسب قدرتك. شغل الالة و ابدأ بالجري لمدة 30 ثانية. بعدها انقل بحرص رجليك على طرفي آلة المشي و استرح لمدة 30 ثانية. كرر هذا 10 مرات أي 30 دقيقة. 

The Best Treadmills 2022

نصيحة: التغيير هو كل السر في التمارين الفعالة. غير سرعات وأوقات التمرين كل 6 أسابيع حتى لا يتكيف الجسم معها ولا تحقق تقدم ملموس. 

قبل القيام بهذا النوع من التمارين عليك أولا استشارة طبيب والتأكد من قدرتك على القيام بتمارين ترفع معدل ضربات القلب. كذلك استشر طبيب متخصص إذا كنت تعاني من مشاكل في مفاصل الركبة أو أي خشونة ليحدد لك التمارين المناسبة لك. 

لمقالات أخرى عن كل ما يخص صحتك، وصحة أسرتك، زوري قسم الصحة في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا ELWASFA Health على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.