أسهل وأفضل طريقة لتخزين الفاصوليا الخضراء

اسهل-طريقة-لتخزين-الفاصوليا-الخضراء

الفاصوليا الخضراء من الأكلات الرائعة التي يمكن تناولها مطبوخة بمفردها مع اللحم والأرز، أو مضافة إلى سلطة الخضراوات اللذيذة، أو حتى كمقبلات مطهوة على البخار كوجبة خفيفة وصحية، فهي مصدر جيد لفيتامين “سي” و”أ” و”ك”، وخالية من الدهون والكوليسترول والصوديوم. في هذا المقال اعرفي طريقة حفظ الفاصوليا الخضراء الفريزر دون أن تفقد فوائدها ومذاقها الشهي.

نصائح قبل شراء الفاصوليا لتخزينها:

  • طريقة حفظ الفاصوليا الخضراء تتوقف على توقيت تناولها لاحقًا، فإذا كنت تخططين لتناولها في غضون أسبوع واحد بعد الشراء، خزنيها في الثلاجة، أما إذا كنتِ ترغبين في الاحتفاظ بها فترة أطول، فعليكِ تجميدها في الفريزر حتى تبقى طازجة عدة أشهر .
  • لا تغسلي الفاصوليا قبل تخزينها، إذ يمكن أن يترك غسيلها رطوبة عليها مما قد يتسبب في العفن. استخدمي يديكِ لمسح أي أوساخ أو شوائب بقطعة قماش نظيفة وأجّلى خطوة غسلها لما قبل طهيها مباشرة.
  • قلمي أطرافها وأزيلي النهايات المدببة بالسكين.
  • يمكنكِ تجهيزها للحفظ والتفريز بتركها دون تقطيع أو بتقطيعها قطعًا صغيرة، الأمر متروك لاستخدامك لها لاحقًا في طريقة طهيك.
  • ضع منشفة ورقية في كيس الحفظ والتجميد القابل للغلق، ستساعد المنشفة الورقية على امتصاص الرطوبة من الفاصوليا وتمنعها من التعفن.
  • فرغي الهواء جيدًا من كيس الحفظ والتخزين قبل غلقه ورصي الفاصوليا طبقات متساوية.

طريقة تخزين الفاصوليا في الثلاجة:

  1. يمكن أن توضع الفاصوليا الخضراء في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع دون أن تفقد مذاقها أو خصائصها المفيدة
  2. احفظي الفاصوليا في درج الخضار بالثلاجة بالطريقة السابقة حتى تبقى طازجة لحين طهيها.
  3. اغسلي الفاصوليا قبل طهيها: عند إخراجها من الثلاجة اغسليها بالماء البارد الجاري. تأكدي من أنها تبدو قوية ونضرة وليست رطبة أو مبللة أو لها رائحة نفاذة.

خطوات تخزين الفاصوليا فى الفريزر :

  1. اغلي الفاصوليا عدة دقائق -تقريبًا 4 دقائق- قبل وضعها في أكياس التخزين، لمنع تكون البكتيريا الضارة ومنعًا لرطوبتها وفقدانها مذاقها اللذيذ. بعد غليها صفيها من الماء وضعيها في وعاء به ماء مثلج لمدة 5 دقائق.
  2. انتشليها واتركيها تجف على منشفة نظيفة، ثم ضعيها في أكياس التخزين وفرغيها من الهواء.
  3. هذه الخطوات تضمن لكِ حفظها من  ثمانية إلى 10 أشهر دون أن تفسد أو يتغير قوامها ومذاقها.
  4. عند الاستخدام بعد التفريز: أنتِ لا تحتاجين إلى تذويبها عند الطهي، أخرجي الفاصوليا من الفريزر واستخدميها مباشرة في أكلاتك المطهوة دون إذابة.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الصحة تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام