أسهل طريقة لتخزين البامية بدون مجهود

البامية من الخضراوات التى تتميز بالكثير من الفوائد لصحتك منها انها تساعد فى عملية الهضم لأنها غنية بالألياف مما يحسن من صحة القولون. وتحتوى على نسبة كبيرة من فيتامين C وفيتامين A. لكنها موسمية لذلك عليك معرفة الخطوات التالية لتخزينها بكل سهولة.

الطريقة الاولى :

يجب غسلها بشكل جيد للغاية بالماء الجاري لعدة مرات للتخلص من الأتربة والطين العالق بها. بعد ذلك يتم إزالة العنق العلوي والسفلي للبامية، وبعد ذلك يتم تقطيعها لحلقات متوسطة الحجم ويجب الحرص على أن تكون كل الحلقات متساوية تقريبا. بعد ذلك يتم وضع كمية الماء في وعاء على النار وتركها حتى الغليان لعدة دقائق. وبعد ذلك نضيف عصير الليمون إلى الماء المغلي و تترك البامية في هذا الماء مع الليمون المغلي على النار لمدة لا تقل عن خمس دقائق .وبعد ذلك يتم رفعها من الماء المغلي ووضعها على الفور في وعاء آخر عميق مليء بالماء البارد وقطع الثلج. حتى يتم وقف عملية الطهي والتخلص من الحرارة بسرعة. ونتركها لدقائق قليلة بعد ذلك نقوم بتقسيمها إلى عدة أكلات في أكياس ويتم وضعها في «الفريزر».

الطريقة الثانية :

بعد أن قام بغسل البامية والتخلص من العنقود العلوي والسفلي من البامية، توضع البامية في مصفاة كبير ونوضع هذه المصفاة في الماء المغلي ونضيف عصير الليمون والقليل من الملح، وبعد حوالي خمس دقائق يتم رفع المصفاة من الماء المغلي وترك البامية لتهدأ قليلا وتتخلص من كل الماء الزائد وبعد ذلك يتم وضعها في أكياس بلاستيكية ووضعها في «الفريزر»  ، أن هذه الطريقة تستطيع أن تحفظ البامية لمدة لا تقل عن ستة أشهر في «الفريزر».

الطريقة الثالثة :

هي إحدى الطرق القديمة للغاية حيث إنه في الماضي لم يكن الكثير من الناس يمتلك «الفريزر». فكانت المرأة تضطر إلى حفظ البامية بهذه الطريقة العبقرية وهي عن طريق الخطوات البسيطة القادمة:

غسل البامية بشكل مثالي وتنظيفها تماما من الأتربة وبعد ذلك يتم التخلص من العنقود العلوي والسفلي مثل الطرق السابقة .وبعد ذلك يتم إحضار خيط رفيع وطويل ويوضع داخل الإبرة مثل البدء في عملية الخياطة. ويتم إدخالها بشكل طولي في الإبرة وتستمر هذه العملية حتى الحصول على سلسلة كبيرة منها في الخيط .وتركها في الشمس لعدة أيام حتى تجف تماما وتتخلص من كل الماء الذي بداخلها. وسوف يتم ملاحظة أنها فقدت الحجم وأصبحت صغيرة للغاية حيث يكون ذلك أمر طبيعي.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.