fbpx

يرشحها لك خبراء التغذية .. أفضل 5 فواكه صيفية تساعد على خفض الكوليسترول

فواكه-تساعد-على-خفض-الكوليسترول
doctor with male patient

كلما قل الكولسترول الضار كلما زادت صحة قلبك وبعدت عنك المشاكل المختلفة المتعلقة بأمراض القلب. الأمر لا يرتبط فقط  بتناول الادوية. لكن ايضا البعد عن الاطعمة والعادات الضارة وتناول ما يحسن من صحتك مثل تلك الفواكه. اعرفى فواكه صيفية تعمل على خفض الكوليسترول

1- البرتقال: البرتقال مفيد للمناعة ولذيذ لكنه يحتوي أيضا على عناصر مهمة لصحة القلب حيث أظهرت الدراسات الممتدة لفترات طويلة على مجموعة من الأشخاص هو ارتباط تناول البرتقال سواء في صورة ثمرة أو عصير يقلل مستويات الكولسترول الضار بنسبة 23 %. احرص على تناول البرتقال يوميا ً واذا كنت تفضل العصير يجب ن يكون خالي من السكر. 

Is Orange Juice Good for You? | Glamour

2- البطيخ: إنه موسم البطيخ المنعش الذي لا يقدم لك فقط طعم لذيذ لكن أيضا قدر كبير من الألياف و “الليكوبين” الذي اثبت انه يقضي على الجذور الحرة التي تمنع ارتفاع مستويات الكولسترول. يمكنك تناول عصير البطيخ المثلج للتمتع بطعمه وفوائده الكثيرة. 

How to Cut a Watermelon

3- البرقوق: الفاكهة الصيفية المميزة تحافظ على صحة قلبك. حيث اظهرت دراسة ان تناول من 5 إلى ثمرات يوميا من قبل مجموعة من السيدات فوق الخمسين عاماً .أدت إلى زيادة الكولسترول الجيد وتقليل الالتهابات ونشاط مضادات الاكسدة. تناول ثمرة البرقوق أو القراصيا أو ممكن حتى تضيفها إلى أطباق اللحوم أو سلاطة الفواكه. 

Sohati - البرقوق والدايت

4- التفاح: تفاح واحدة في اليوم تبقي الطبيب بعيداً… ربما لكن الأكيد أن تناول التفاح يوميا يوفر لك عناصر غذائية هامة. حيث يحتوي التفاح على نسبة عالية من البكتين .وهو عبارة عن ألياف قابلة للذوبان يمكن أن ترتبط بالكوليسترول في الجهاز الهضمي حيث تنقل الكوليسترول الى الكبد للتخلص منه. 

himyee | التفاح لمرضى السكر وتأثيره على سكر الدم

5- التوت: أنه الفاكهة الأفضل على الإطلاق لخفض الكولسترول الضار. بسبب محتواه الكبير من الالياف ومضادات الاكسدة التي تحمي بدورها من اكسدة الكولسترول وبالتالي الحماية من أثاره الضارة. 

Blueberry | Puree Arete

تذكر: للحفاظ على صحة قلبك و خفض الكوليسترول. عليك اتباع نظام غذائي متوازن والحفاظ على نسبة من النشاط البدني يومياً مع البعد تماماً عن التدخين والكحوليات.  كذلك البعد قدر الامكان عن التوتر. 

لمقالات أخرى عن كل ما يخص صحتك، وصحة أسرتك، زوري قسم الصحة في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الصحة تابعى صفحتنا ELWASFA Health على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.