fbpx

هل مجفف الملابس جهاز مفيد وعملي؟

مميزات-وعيوب-مجفف-الملابس

على الرغم من أن مجفف الملابس ليس جهازًا منزليًا ضروريًا، ويمكن الاستغناء عنه بتعريض الملابس المغسولة للشمس والهواء. لكنه نعمة كبيرة في حالة كان عدد أفراد أسرتك كبيرًا، وكنتِ تضطرين إلى غسل كميات كبيرة من الملابس يوميًا. أو كنتِ تعيشين في مكان لا يمكنكِ فيه تعريض الملابس للشمس. أو كانت لديكِ مشكلات صحية تحول بينك وبين نشر الملابس المبللة سنقدم لكِ في هذا المقال دليلًا تفصيليًا عن مجفف الملابس، وسنذكر لكِ مميزاته وعيوبه وأنواعه، وبرامجه.

 مميزات مجفف الملابس

هو من الأجهزة التي قد تعود عليكِ كربة أسرة بفوائد عديدة، إليكِ بعضها (مرجع)

  • توفير الوقت: إذ إن الملابس المغسولة التي قد تحتاج إلى عدة ساعات لتجف. لكن يمكن تجفيفها في مجفف الملابس في دقائق معدودة، ثم أن بعض الملابس الثقيلة قد تحتاج إلى عدة أيام، خاصةً في فصل الشتاء. ما يجعل المجفف مفيدًا جدًا، خاصةً إذا كانت أسرتك كبيرة، أو كان لديكِ أطفال صغار أو رضع تتسخ ملابسهم باستمرار.
  • توفير الجهد: إذا كان لديكِ مجفف فلن تحتاجي إلى نشر الملابس المغسولة، ما قد يكون مفيدًا جدًا لكِ خاصةً إذا كنتِ تعانين مشكلات الظهر أو الرقبة أو الذراعين.

عيوب الجهاز

كل جهاز كهربائي له عيوب كما أن له مميزات، إليكِ بعض عيوب المجفف:

  1. استهلاك كميات كبيرة من الطاقة: يستهلك المجفف كميات كبيرة من الكهرباء. ما قد يكون مكلفًا جدًا في الفاتورة. لذا احرصي على شراء الأنواع الموفرة للطاقة قدر الإمكان.
  2. استغلال مساحة كبيرة: يحتاج إلى مساحة أفقية كافية له، ويجب أن يوضع في مكان جيد التهوية. ما قد يكون صعبًا في المنازل صغيرة المساحة، لكن يمكنكِ التغلب على هذا الأمر عن طريق شراء غسالة بمجفف.

أنواع مجفف الملابس

يوجد نوعين من مجففات الملابس في الأسواق، إليكِ التفاصيل (مرجع):

  • مجفف بحساسات: يتميز هذا النوع بقدرته على تحديد البرنامج المناسب للتجفيف وحده عن طريق قياس كمية الماء الموجودة بالملابس، ما يوفر في الطاقة، لكنه أغلى ثمنًا.
  • مجفف من دون حساسات: يوجد في هذا النوع برامج ثابته يمكنكِ اختيار من بينها ما يناسب ملابسك.

اقرئي أيضًا: مميزات الغسالات الفوق أتوماتيك وعيوبها

برامج مجفف الملابس

  1. برنامج “iron dry”: هذا البرنامج مناسب للكي، إذ تكون فيه الملابس رطبة.
  2. “cupboard dry”: يناسب هذا البرنامج الملابس العادية التي توضع في الخزانات مباشرة.
  3. برنامج “extra dry”: يناسب هذا البرنامج الملابس الثقيلة.

ختامًا، بعد أن قدمنا لكِ دليلًا تفصيليًا عن مجففات الملابس، أنصحك عزيزتي بشراء الجهاز إذا كان مناسبًا لميزانيتك، ولديكِ مساحة كافية له في منزلك.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.

مصدر الصورة