fbpx

نصائح هامة لتفادى جفاف الشعر فى فصل الصيف

نصائح-لعدم-جفاف-الشعر-فى-الصيف

بدأ فصل الصيف بدرجات الحرارة المرتفعة التى تؤثر سلبا على رطوبة و نعومة الشعر و البشرة . ونعانى كلنا من جفاف الشعر فى فصل الصيف والصيف هو الموسم المفضل للانطلاق والحيوية وتجربة تسريحات شعر جديدة ومميزة. و لكن هل سألتى تفسك فى يوم ما مدى تأثير الشمس ودرجة الحرارة المرتفعه على شعرك و طراوته ؟

بالطبع الاجابة ان لها تأثير كبير على الشعر وفروة الرأس ايضا  فيحدث جفاف الشعر في الصيف بسبب درجات الحرارة العالية. مما يفسد كل خططك فى عمل تسريحات مميزة في لمح البصر .وخاصة بعد قضاء بعض الوقت في الشمس والكلور والمياه المالحة وتكييف الهواء مما يجعل شعرك باهتا و جافا. و لذلك تقدم لكى الوصفة فى المقال التالى نصايح للوقاية و الحفاظ على شعرك من الجفاف بسبب حرارة الصيف الشديدة .

والان اليكى نصائح للوقاية جفاف الشعر فى فصل الصيف:

اولا الترطيب العميق بحمامات الزيت وحمامات الكريم :

 لا يمكن للشعر أن يصلح نفسه بنفسه فهو غير متجدد مثل البشرة ويتعرض للتلف والتقصف ولذلك فإذا كان شعرك جافا ومقصفا بفعل الحرارة ، فنوصيك باستخدام قناع ترطيب طبي مكثف او ماسكات الزيوت الطبيعية أو حمامات الكريم وزبدة الشيا بعد غسل الشعر بالشامبو الخالى من السلفات و البرابين كل ما عليك فعله هو وضع المرطب لمدة نصف ساعة على الاقل ثم اشطفيه جيدا بالشامبو والبلسم وضعي سيرم مغذى على أطراف الشعر بعيدا عن فروة الرأس و كرري القناع مرة كل اسبوع لمزيد من الترطيب.

 ثانيا عدد مرات غسيل الشعر:

يجب ان تعلمى انه لابد ان تتجنبي غسل شعرك أكثر من ثلاث مرات أسبوعيا مهما كان نوعه سواء جاف او دهنى او عادى لأن غسيل الشعر بالشامبو والمنظفات القوية بصفة يومية  يفقده كل الزيوت الطبيعية المفيدة التي تحميه وترطبه وتحافظ عليه تحت أشعة الشمس الضارة .

ثالثا اتبعى كل تعليمات العناية بشعرك :

فمن الأفضل مثلا ارتداء بونيه أو كاب السباحة قبل النزول إلى ماء البحر أو حمام السباحة. للحفاظ على شعرك من ملوحة الماء والكلور والتعرض المباشر لأشعة الشمس الحارقة بعد ذلك. و هناك منتجات أيضا مثل الزيوت والسيروم الطبيعي التي يمكنك وضعها على شعرك أسفل البونيه قبل النزول لحمام السباحة لتغليف شعرك وحمايته جيدا. وخاصة زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا.

رابعا أدوات تصفيف الشعر :

 تجنبي استخدام الحرارة بكثرة في تصفيف شعرك كالسيشوار و المكواه و اى اداة تستخدم التسخين فى تصفيف الشعر . لأنها تؤدي إلى مزيد من الجفاف والتقصف. بالإضافة للابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الذروة عند الخروج. وارتداء قبعة كلما أمكن او الاستعانه بشمسية فاتحة اللون .

ولا تنسي ان تتناولي الأطعمة الصحية الغنية بالمياه والمغذيات والألياف والمعادن. بالإضافة لأهمية تناول الماء والسوائل والعصائر التي تساعد على بقاء جسمك رطب دائما. وكذلك تنعكس على صحية وحيوية شعرك .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا elwasfa beauty على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.