fbpx

من غير ماتحتارى ازاى تختارى ديكور غرف نوم الأطفال

كل عروسه و كل ام جديده بتحلم بأوضه اطفال ملهاش مثيل لاطفالها فمن المتعارف عليه انه يتأثر الأطفال بالأجواء المحيطة بهم لذلك يتوجب على الأمهات والآباء مراعاة ذلك عند اختيار ديكورات غرف الأطفال. والحرص على اختيار اللون المناسب وقطع الأثاث والإكسسوارات الملائمة.

 فإذا كنتِ تنوين تجهيز غرفة طفلك أو تغيير الديكور الخاص بها، فالوصفه ستقدم لكى المساعده و بعض النصائح التى ستساعدك فى ذلك ..

نصائح عند اختيار ديكورات غرف نوم الأطفال اختاري الألوان المناسبة:

– اختاري ألوانًا متعددة ومبهجة وفي الوقت نفسه متناسقة مع بعضها البعض، عند اختياركِ لألوان الأثاث والإكسسوارات.

انتقي إكسسوارات جذابة بالنسبة لطفلك:  تذكري دائمًا أن الغرفة التي تجهزينها هي غرفة طفلك، من ثم عليكِ اختيار بعض الأشياء وفقًا لمنظوره هو. من ضمن هذه الأشياء اللوحات وقطع الديكور التي تزين غرفته. اختاري لوحات مبهجة ولا مانع من أن تحمل بعضها رسومًا لشخصيات الرسوم المتحركة المفضلة لديه، وكذلك احرصي على إشراكه في اختيار أبسط القطع في غرفته.

استعيني بالأثاث متعدد الأغراض: الذي يوفر في المساحة في غرفة طفلك. مثل السرير ذي الدورين والطاولات القابلة للطي. مع أخذ مساحة الغرفة في الاعتبار عند شراء الأثاث. ويمكنك استخدام سلال القش والخيزران لتخزين وترتيب ألعاب طفلك، وكقطع إكسسوار تضفي على الغرفة شكلًا جذابًا.

خصصي منطقة للعب داخل غرفة طفلك:  عند تجهيز غرفة طفلك خصصي له منطقة للعب واحرصي على إضفاء طابع مبهج عليها، يمكنك إضافة سجادة ملونة تحمل رسومات شخصيات الرسوم المتحركة المفضلة لأطفالك في منتصف الغرفة أو في مساحة فارغة، مع إضافة منضدة وكراسي أو مقاعد مريحة صغيرة مناسبة للأطفال.

 اختاري السجاد المناسب:  استخدمي السجاد متوسط الحجم واحرصي على أن تكون ألوانه مبهجة وخامته جيدة، ويمكنك اختيار السجاد الذي يحمل شخصيات الرسوم المتحركة إذا كان مناسبًا لشكل الغرفة.

 اهتمي بالإضاءة:  تلعب الإضاءة دورًا مهمًا في إبراز شكل الغرفة والألوان الموجودة بها، من ثم احرصي على إضاءة الغرفة بالصورة الملائمة. وعليكِ مراعاة استخدام الإضاءات المختلفة بالغرفة، فهناك إضاءة مناسبة لوقت النوم وإضاءة إذا قام طفلك ليلًا لدخول الحمام وهكذا.

حافظي على بساطة التصميم واختاري أثاثًا مناسبًا:  لا تبالغي في تزيين غرفة طفلك، واختاري قطع الأثاث المناسبة لعمره واجعلي أماكن حفظ ألعابه في متناول يديه، لأن ذلك يساعد على تعليم الطفل إعادة ترتيب غرفته بنفسه والحفاظ عليها منظمة.

 اختاري ديكورًا قابلًا للتعديل:  يكبر الأطفال وتتغير متطلباتهم، من ثم عليكِ الحرص على اختيار ديكور قابل لإدخال تعديلات وتغييرات دون التسبب في إرهاقك ماديًا إذا رغبتِ في تغييره خاصة اذا كنتى ربة منزل مدبرة.

وتنصحك الوصفه بالاتى :

– اختاري ألوان غرف نوم الأطفال التي تؤثر إيجابيًا على طفلك، مثل اللون الأخضر أو الأصفر.

– احرصي على اختيار الألوان التي تضيف اتساعًا إلى المكان في حالة المساحات الصغيرة، مثل الألوان الباردة كالأزرق بدرجاته.

 – أضيفي لمسة أنيقة للغرفة عن طريق طلاء ثلاثة حوائط باللون نفسه. والحائط الرابع بلون مختلف يتناسب مع لون الثلاثة حوائط الأخرى. – تجنبي الملصقات سهلة الفك. حتى لا يعبث بها الصغار ويتلفونها. واستبدليها ببعض الرسومات والأشكال الجذابة على الحوائط بما يتناسب مع لون الغرفة، لتضفي نوعًا من البهجة على الجو العام بالغرفة.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا ELWASFA Health على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.

كتبت هند امين