fbpx

مشكلة جلد الوزة و كيفية علاجها والوقاية منها …

مشكلة جلد الوزة أو ما نعرفه بوجود شعر تحت الجلد وهي مشكلة شائعة خصوصاً عند أصحاب البشرة الجافة حيث يكون الجلد خشن وجاف ويكون الشعر تحت الجلد مما يسبب الأحراج ومظهر غير مرغوب به لأى منا. ويكون عادة في منطقة الأرداف و الجزء العلوي من الذراع و الفخذين ولكن كثيراً ما تقل تلك المشكلة عند سن الثلاثين.

الأعراض التى نلاحظها ل عندنا تلك المشكلة:

  • نتوءات صغيرة بالجلد غير مؤلمة وجلد جاف يميل إلى الخشونة بصورة كبيرة
  • تزداد تلك المشكلة سوءاً مع تغير الفصول فعندما تقل الرطوبة يكون الجلد أكثر جفافا ولحل تلك المشكلة علينا أولاً معرفة أسباب التعرض لها ً

الأسباب :

  1. يكون نتيجة تراكم الكيرياتين “هو بروتين يتكون لحماية الجلد من المواد الضارة و العدوي” علي سطح الجلد و بالتالى يغلق المسام ويمنع خروج الشعر علي الجلد.
  2. لا يوجد سبب واضح لتراكم الكيرياتين علي سطح الجلد و لكنه مرتبط بالجينات وجفاف البشرة.

علاج مشكلة جلد الوزة:

التقشير : نقوم بتقشير الجلد لإزالة الجلد الميت والسماح للشعر بالخروج عند طريق مقشرات طبيعة تحضر بالمنزل، مثل أستخدام مقشر السكر والليمون أو أستخدام كريمات تحتوي علي ألفا هيدروكسي أسيد أو لاكتيك أسيد أو سالسيلك أسيد أو اليوريا “ولكن أحياناً هذه الكريمات تسبب الأحمرار أو تهيج البشرة لذا لابد من إختبارها علي منطقة صغيرة في الجلد ” وأيضاً يفضل إستخدام المقشرات الطبيعية.

الترطيب: ضروري الإهتمام بإبقاء البشرة رطبة عن طريق تناول كميات وفيرة من المياه و إستخدام المرطبات علي الجلد وتكرار إستخدامها طوال اليوم

 عليكى الحرص على إستخدام كريمات تحتوي علي فيتامين أ فعو يعمل علي عدم غلق المسام عند بوصيلة الشعر وبالتالى تجنب تلك المشكلة.

وبعد أن عرفنا المشكلة وعلاجها لكن كما نعرف الوقاية خير من العلاج فعلينا معرفة كيفية الوقاية منها

الوقاية :

  • نستخدم ماء دافئ أثناء الإستحمام  على أن تكون فترة الستحمام قصيرة لا تزيد عن 10 دقائق لأن الماء الساخن لفترة طويلة يزيل الدهون اللازمة لترطيب الجلد ويجعل البشرة جافة.
  • تجنب الأحتكاك وإرتداء الملابس الضيقة.
  • تجنب جفاف الجلد.
  • إستخدام المرطبات الطبية والفازلين

.دمتن جميلات و أنيقات دائما …

تابعي قسم الجمال بموقعنا يوميا للمزيد من الوصفات و المقالات المفيدة

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا ELWASFA BEAUTY على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام