Search

مستحضرات تجميل موجودة فى مطبخك…جربيها

لن تتخيلى ان بعض المكونات الاساسية فى مطبخك ممكن تكون مستحضرات تجميل

جربى ووفرى كتييييييييير اوى

السكر:

السكر هو عنصر للتقشير مثالي. ويمكنك مزجه مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. انه وسيلة رخيصة وسهلة لإزالة خلايا الجلد الميتة من الجسم والوجه أو الشفتين، واعادة توهج لبشرتك.

البيض:

البيض من اهم العناصر التى تحتوى على البروتين فهو جيد لشعرك، وكذلك جسمك. ويستخدم  لعلاج الشعر الجاف. كل ما عليكى ان تضعى ثلاث بيضات مع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون. ضعي الخليط على شعرك، من الجذور إلى الاطراف، ولفى رأسك بفوطة، واتركيه لمدة نصف ساعة تقريبا. واغسلى شعرك بالشامبو وستلاحظين نعومة شعرك ولمعانه.

العسل الابيض:

العسل هو من المطهرات الطبيعة، ومرطب، ويمكن استخدامه في العديد من منتجات التجميل. العسل يعمل كمرطب عميق، و أيضا مضاد للجراثيم قوي و للفطريات. يمكنك استخدامه بمثابة المطهر الوجه، لعلاج جفاف الجلد وكعنصر في ماسكات الوجه.

البيكنج صودا:

هو واحد من منتجات التجميل المفضلة التي يمكن العثور عليه مخبئا في كل مطبخ. يمكنك مزج البيكنج صودا مع العسل وزيت الزيتون لعمل مقشر للوجه، يمكنك إضافته إلى الشامبو العادي الخاص بك لعمل الشامبو المضادة للقشرة الرأس، وكذلك لتبييض أسنانك، ويمكنك حتى استخدامها تحت ذراعيك كمزيل العرق !

زيت الزيتون:

زيت الزيتون كانت معروفة فوائده للجمال لعدة قرون. وهو يمكن أن تستخدم كعلاج لاعادة التألق مرة أخرى لشعرك، وايضا مرطب للجلد، ومزيل ماكياج، وعلاج للشعر الجاف، وعلاج الكعوب المتشققة.

الفراولة:

يمكنك هرس قليل من الفراولة وبذلك تكون مقشر طبيعي رائع. إذا قمتى بإضافة قليل من البيكنج صودا إلى بعض الفراولة المهروسة، ويمكن أيضا أن تستخدم لتبييض الأسنان. يفرك بلطف على البشرة حرقة الشمس، والفراولة تهدئة الألم ويساعد الجلد على شفاء أيضا.

دقيق الشوفان:

يعمل كمقشر للبشرة . دقيق الشوفان يحتوي على مركبات كيميائية، التي تساعد على رفع الأوساخ والزيوت من الجلد. هذا جنبا إلى جنب مع الملمس الخشن لدقيق الشوفان، مما يجعله مثالي لتنظيف البشرة. يمكنك مزيج الشوفان مع العسل لعمل مقشر للبشرة.

زيت حوز الهند:

زيت جوز الهند هو  واحد من منتجات التجميل متعددة الاستخدام الطبيعة ولها مئات من الاستخدامات المختلفة. يمكنك استخدام جوز الهند باعتبارها مرطب عميق لشعرك، وغسول الجسم، ويمكنك استخدامه بمثابة الاساس فى الترطيب في العديد من وصفات مختلفة لجمالك.

اللبن:

يمكنك استخدامه على وجهك بمثابة المطهر من شأنها أن تخفف من التهاب الجلد وكذلك تنظيفه. الأحماض في الحليب هي أيضا جيدة جدا لتليين الجلد وترطيبه.

الطماطم:

عصير الطماطم  يضيء البشرة، ويزيل الزيوت الزائدة ويشد الجلد ويغلق المسام. مجرد سحق حتى الطماطم للحصول على عصير من ووضعه على وجهك بالقطن، ويغسل بعد خمس دقائق.